طريقة اقفال الانستقرام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٢ ، ١٣ مارس ٢٠١٩
طريقة اقفال الانستقرام

الإنستقرام

أُسِّس موقع الإنستقرام عام 2010م، وهو موقع من مواقع التواصل الاجتماعيّ الشهيرة، والمختصة بنشر الصور ومقاطع الفيديو، ومشاركتها مع الأصدقاء، واستحوذت شركة الفيس بوك على موقع الإنستقرام عام 2012م، ومن الجدير بالذكر أنَّ عدد مستخدمي الموقع قد تعدى حدود المليار مستخدم، وفي هذا المقال سيُشرح عن كيفية إقفال حساب الإنستقرام نهائيًّا أو تعطيله مؤقتًا.


طريقة إقفال الانستقرام

يلجأ المستخدم لحذف الحساب الخاص به على موقع إنستقرام لأسباب مختلفة، وفيما يأتي الخطوات المُتبعة في إقفال حساب الإنستقرام نهائيًّا:

  • تسجيل الدخول إلى حساب الإنستقرام الذي يرغب المستخدم بإقفاله من خلال استخدام متصفح الإنترنت؛ إذ إن موقع الإنستقرام لا يُتيح خاصية إقفال الحساب من التطبيق، وإنَّما من موقع الويب.
  • الانتقال إلى الصفحة الخاصة بإقفال حساب الإنستقرام من خلال الرابط الآتي: ://www.instagram.com/accounts/remove/request/permanent/.
  • تحديد السبب الرئيسيّ لإقفال الحساب من خلال النقر على قائمة لماذا تقوم بحذف حسابك؟، واختيار سبب من الأسباب الموجودة ضمنها، وذلك شرط من الشروط التي يفرضها الموقع على المستخدم لإقفال حسابه.
  • تعبئة خانة كلمة السر، والنقر على خيار حذف حسابك نهائيًا Permanently delete my account لتأكيد إقفال الحساب على الموقع ممّا يؤدي إلى اختفائه، وعدم القدرة على الوصول إليه، ومن الجدير بالذكر أنَّه لا يُمكن إقفال حساب على موقع الإنستقرام إلّا بتسجيل الدخول إليه قبل البدء بخطوات الحذف.

تجدر الإشارة إلى أنّ إقفال حساب الإنستقرام سيؤدي إلى حذف جميع البيانات المرتبطة بالحساب سواءً كانت ملفات الصور، أو مقاطع الفيديو، والأصدقاء، وتسجيلات الإعجاب، وغيرها من البيانات.


طريقة تعطيل الإنستقرام

يمكن التوقف عن استخدام موقع الإنستقرام لفترة زمنية من خلال تعطيل الحساب عِوضًا عن إقفاله نهائيًّا؛ وبهذا يُمكن للمستخدم أن يستعيد جميع البيانات الموجودة على حسابه بمجرد تسجيل الدخول إلى الحساب، وفيما يأتي الخطوات المُتبَّعة في تعطيل حساب الإنستقرام:

  • تسجيل الدخول إلى حساب الإنستقرام الذي يرغب المستخدم بإقفاله من خلال استخدام متصفح الإنترنت؛ إذ إن موقع الإنستقرام لا يُتيح خاصية تعطيل الحساب من التطبيق، وإنَّما من موقع الويب.
  • النقر على الأيقونة التي تُشير إلى الملف الشخصيّ، وهي عبارة عن شكل ظل شخص، وتوجد في الجزء العلويّ من يسار الشاشة الرئيسيّة لموقع الإنستقرام، والضغط على خيار تعديل الملف الشخصيّ Edit Profile، الموجود أعلى الصفحة من ناحية اليمين لاسم المستخدم.
  • النزول في الخيارات للأسفل، والبحث عن خيار تعطيل حسابي مؤقتًا Temporarily disable my account.
  • تحديد السبب الرئيسيّ لتعطيل الحساب من خلال النقر على قائمة لماذا تقوم بتعطيل حسابك؟، واختيار سبب من الأسباب الموجودة ضمنها، وذلك شرط من الشروط التي يفرضها الموقع على المستخدم لتعطيل حسابه.
  • تعبئة خانة كلمة السر، والنقر على تعطيل حسابي مؤقتًا لتأكيد تعطيل الحساب على الموقع، ومن الجدير بالذكر أنَّه لا يُمكن تعطيل حساب على موقع الإنستقرام إلّا بتسجيل الدخول إليه قبل البدء بخطوات التعطيل.

تجدر الإشارة إلى أنّ تعطيل حساب الإنستقرام سيؤدي إلى إخفاء جميع البيانات المرتبطة بالحساب سواءً كانت ملفات الصور، أو مقاطع الفيديو، والأصدقاء، وتسجيلات الإعجاب، وغيرها من البيانات.