طريقة حذف حسابي من تويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٣ ، ٢٨ أبريل ٢٠١٩

التويتر

يُعرَّف التويتر بأنه موقع على الشبكة العنكبوتية يكتب المستخدم من خلاله الأفكار والآراء التي تدور في باله، وهو من الخدمات المجانية التي تُتيح للمستخدم إرسال الرسائل للأصدقاء والمتابعين بغض النظر عن عددهم، وبمجرد إرسال الرسالة سيظهر للمستخدم تنبيه على جهازه المحمول الخاص بهم مثل: الموبايل أو الحاسوب، وفي المقابل إذا أراد الأصدقاء إرسال الرسائل عبر موقع التواصل الاجتماعي التويتر سيبقوون على اطلاع دائم بما يقولون وما يقوله أصدقاؤهم لهم، ومما لا شكَّ فيه أنَّ هذا الموقع لا يضع أي قيود على عدد المتابعين أو عدد الرسائل التي يُرسلها المستخدم، ولكن القيد الوحيد هو عدد الحروف التي يُريد المستخدم كتابتها في الرسالة الواحدة، أي إنه لا يسمح أن يزيد عدد حروف الرسالة الواحدة عن 140 حرفًا[١].


طريقة حذف حساب التويتر

يُمكن حذف حساب التويتر من خلال إلغاء تنشيطه، إذ يحذف الموقع الملف الشخصي الخاص بالمستخدم، كما تُحذف جميع الرسائل الخاصة وتغريدات التوتير من الموقع على الفور، كما تجدر الإشارة إلى أنَّ البيانات تبقى موجودةً بصورة غير مرئية لفترة زمنية مقدارها 30 يومًا على التوالي، وبعد انتهاء تلك الفترة يُحذف الحساب نهائيًا، أي حتى يُحذف حساب التويتر الخاص بالمستخدم نهائيًا يجب الانتظار فترةً زمنيةً مقدارها 30 يومًا على التوالي دون فتح الحساب نهائيًا[٢]، ولتعطيل حساب التويتر الخاص بالمستخدم يجب اتباع الخطوات الآتية[٣]:

  • زيارة موقع التويتر على المتصفح، ثمَّ تسجيل الدخول للحساب.
  • النقر على صورة الحساب، ثمَّ اختيار أيقونة الإعدادات.
  • النقر على رابط يحمل عنوان إلغاء تنشيط الحساب، إذ يُوجد الرابع في المنطقة السفلية من صفحة الإعدادات.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم، وذلك عندما يُطلب من المستخدم إنهاء عملية حذف الحساب الخاص به.


حذف حساب التويتر من الأجهزة المحمولة

تتطلب عملية حذف حساب التويتر من الأجهزة المحمولة اتباع مجموعة من الخطوات، وهي كما يأتي[٤]:

  • فتح تطبيق متصفح الويب على الهاتف الخلوي، ثمَّ الانتظار لفترة زمنية حتى تنتهي عملية تحميل البرنامج.
  • كتابة رابط موقع التويتر في شريط عنوان المتصفح، أي كتابة الرابط الآتي: www.twitter.com.
  • النقر على أيقونة اذهب، ثمَّ إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب التويتر في الخانات المخصصة، بعدها يجب النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • النقر على رمز اسم المستخدم الموجودة في المنطقة العلوية اليُسرى من الصفحة، ثمَّ النقر على أيقونة الإعدادات.
  • الانتقال للمنطقة السفلية من الصفحة الخاصة بالإعدادات، ثمَّ النقر على رابط يحمل عنوان إلغاء تفعيل الحساب، بعدها يجب النقر على أيقونة الموافقة بهدف تأكيد عملية حذف الحساب.


طريقة إنشاء حساب تويتر جديد

يُمكن إنشاء حساب تويتر جديد عبر الويب كما يأتي[٥]:

  • الذهاب إلى موقع التويتر الخاص بالمستخدم من خلال الرابط الآتي: twitter.com، ثمَّ العثور على مربع التسجل، أو الدخول إلى صفحة التسجيل في تويتر مباشرةً من خلال الرابط الآتي: twitter.com/signup.
  • توجيه المستخدم من خلال صفحة التسجيل الخاصة به، ومطالبته بإدخال المعلومات التسجيلية الخاصة مثل: الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، وإذا وضع المستخدم بريدًا إلكترونيًا خلال عملية التسجيل سيُطلب منه توثيق عنوان البريد الإلكتروني عبر رسالة إلكترونية تصل من ذات البريد الإلكتروني بشرط احتوائها على إرشادات، ولكن إذا اختار المستخدم التسجيل من خلال رقم هاتف سيُطلب منه توثيق عملية التسجيل برسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز، ويُمكن أيضًا توثيق التسجيل من خلال مكالمة صوتية، ويكون ذلك بإدخال رمز التوثيق في المربع الموجود.
  • تحديد اسم المستخدم بمجرد تسجيل الدخول إلى الحساب، وفي هذه المرحلة سيُخبر الموقع المستخدم عما إذا كان اسم المستخدم الذي يُريده متوفرًا أم لا، بعدها يجب التعرف على طريقة تخصيص الإعدادات الخاصة بالحساب الجديد.
  • إمكانية تغيير اسم المستخدم طالما لم يسبق استخدام اسم المستخدم الجديد، وبصورة عامة يجب أن يكون طول أسماء المستخدمين أقل من 15 حرفًا، بالإضافة إلى عدم إمكانية تضمين كلمات مثل: "admin" أو "Twitter" كاسم مستخدم في موقع التوتير، وسبب ذلك هو تجنب حدوث أي ارتباك أو تشوش خاص بمستخدم علامة تجارية، ومما لا شكَّ فيه أن اسم المستخدم يُرفق كعنوان أو رابط خاص بحساب الشخص الذي يُريد إنشاء حساب في موقع التويتر.


معلومات إضافية

تُوجد الكثير من المعلومات المتعلقة بعملية حذف حساب التويتر، وأهمها ما يأتي[٦]:

  • إمكانية استرجاع حساب المستخدم خلال 30 يومًا فقط من حذف الحساب، ويكون ذلك من خلال تسجيل الدخول إلى الحساب.
  • إمكانية حذف حساب التويتر من خلال الهاتف الذكي عبر الويب، بالإضافة إلى إمكانية حذف الحساب من خلال الإعدادات عبر أجهزة الحاسوب الشخصية أو المكتبية.
  • إلغاء فكرة حذف حساب التويتر إذا كان المستخدم يُريد تغيير اسمه فقط في الموقع، إذ يُمكن تغيير اسم المستخدم من خلال صفحة يُطلق عليها الإعدادات.
  • استحالة استخدام نفس اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف على حساب تويتر آخر، فإذا أراد المستخدم الانضمام إلى تويتر مرةً أخرى بنفس المعلومات الموجودة عليه تغيير المعلومات الأصلية على حساب التويتر القديم قبل إلغاء التنشيط.
  • ربط حساب المستخدم الخاص بالتويتر في أي مكان آخر على الشبكة العنكبوتية يتطلب وقتًا أطول من عملية الحذف من جوجل، وهنا لا يُوجد لموقع التويتر أي سيطرة على الأمر، كما يحتاج الإنسان الاتصال بالمواقع مباشرةً، والسؤال بهدف حذف جميع الروابط المختصة بذلك الأمر.


المراجع

  1. "ما هو تويتر؟ كل ما تحتاج معرفته عن العصفورة التي حركت العالم"، www.arageek.com، 8-5-2018، اطّلع عليه بتاريخ 5-4-2019. بتصرّف.
  2. "How to Delete Your Twitter Account", www.techwalla.com, Retrieved 5-4-2019. Edited.
  3. CHRIS HOFFMAN (3-7-2017), "How to Delete Your Twitter Account"، www.howtogeek.com, Retrieved 5-4-2019. Edited.
  4. "How to Delete My Twitter Account From My Mobile Phone", www.techwalla.com, Retrieved 5-4-2019. Edited.
  5. "التسجيل في تويتر"، www.help.twitter.com، اطّلع عليه بتاريخ 5-4-2019. بتصرّف.
  6. "كيفية حذف حساب تويتر"، www.ar.wikihow.com، اطّلع عليه بتاريخ 6-4-2019. بتصرّف.