طريقة زيادة اللايكات على صفحات الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٩ ، ٢٧ مارس ٢٠١٩
طريقة زيادة اللايكات على صفحات الفيس بوك

الفيس بوك

الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي التي شغلت الكبير والصغير، وأصبحت تشكل حيزًا لا بأس به في حياة كل شخص، إذ إنّ الإنسان بطبيعته يحب التعبير عما يجول في خاطره، ويجب أن يتحدث إلى الناس ويتشارك معهم الآراء والمقترحات، لأنّه كائن اجتماعي وقد جُبل على هذا، وقد جاء الفيسبوك ليتيح للشخص مشاركة كل أفكاره ومبادئه والأمور التي تخطر في باله مع أصدقائه ومتابعيه وفتح أبواب النقاش بها والاستفادة من الخبرات المختلفة.

ونظرًا لهذه الأهمية الكبيرة أصبح لدى البعض هاجس الحصول على إعجابات أكثر، فعدد الإعجابات في عالم الفيس بوك يُعبّر عن مدى إعجاب الأصدقاء والمتابعين بما يكتب هذا الشخص، وللأسف صارت الإعجابات بالنسبة للبعض معيارًا لتقييم الذات والثقافة.


طريقة زيادة عدد الإعجابات في صفحات الفيس بوك

  • الإكثار من الاسئلة التفاعلية، والبحث عن مواضيع اجتماعية يمكن للجميع التحدث بها، مثل الحب أو الصداقة، والدراسة، والثقافة، والجيران، وطرح الأسئلة المثيرة حولها مما يدفع المتابع إلى عمل لايك وتعليق على المنشور، مع العلم أنّ زيادة التعليقات على المنشور تعني زيادة عدد مرات ظهور المنشور أمام الأصدقاء.
  • التفاعل على منشورات الآخرين، فالتفاعل على منشورات الأصدقاء يزيد حبهم للشخص وتقديرهم لتفاعله وتواصله الدائم معهم مما يدفعهم إلى التفاعل أيضًا معه والتواصل وعمل إعجابات وتعليقات على ما ينشره، كما يمكن أن يشارك البعض ما يكتبه، الأمر الذي يزيد عدد المتابعين والإعجابات.
  • التعليق في المجموعات العامة والصفحات، واختيار تعليقات مهذبة وراقية وجاذبة للناس الأمر الذي يدفع متابعي المجموعات والصفحات إلى الدخول إلى صفحة هذا الشخص لتصفح منشوراته، ومتابعته وعمل إعجابات لمنشوراته أيضًا.
  • التركيز على عامل الوقت، فتوجد أوقات يكثر فيها تفاعل الأصدقاء على المنشورات، وهي أوقات الفراغ والأرجح أنّها بالنسبة للجميع عند الساعة الثامنة، إذ يكون وقت راحة ومتابعة أخبار ولعب بالهاتف، أما ساعات الظهيرة أو العصر أي ما قبل الساعة السادسة ففي الغالب هي أوقات عمل.
  • الإكثار من الصور في المنشورات، لأنّ الصور تجذب المتابع أكثر فتلفته لقراءة المنشور والإعجاب به أكثر مما لو كان هذا المنشور مجرد عبارات وكلمات فقط.
  • الترويج للصفحة في حال كانت صفحةً عامة ًوغير شخصية من خلال نسخ الرابط ووضعه في تعليقات لمنشورات في صفحات مشهورة أو التواصل مع مدراء الصفحات وطلب الترويج للصفحة وفي الغالب يكون هذا بمقابل مالي.


التأثير النفسي للإعجابات

في الحقيقة ما لا يمكن إنكاره أنّ عدد الإعجابات أو التعليقات التي يحصل عليها له تأثير كبير على نفسية البعض، فكما ذكرنا أنّ البعض أصبح يقيس ثقافته وقدرته على التعبير وجمال ذوقه بعدد الإعجابات التي حصل عليها، مما زعزع الثقة لديه وهذا جانب خطير يجب الانتباه له ومعالجته قبل أن يشكل أزمة ثقة حقيقية، وقد يبدو الأمر بسيطًا في البداية لكنّ عواقبه وخيمة على حياة هذا الشخص الاجتماعية.