فوائد التمر هندي للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣١ ، ١٧ يوليو ٢٠١٩
فوائد التمر هندي للجنس

بواسطة: تقوى محمد

التمر الهندي

التمر الهندي أو الحومر أو العرديب هو نبات بقولي معمّر يحضّر على شكل عصير، يتناوله معظم الناس في شهر رمضان المبارك بنقعه بالماء وإضافة السكر إليه؛ لأنّه من المشروبات المكافحة للعطش المرطبة للجسم والتي تمدّه بالنشاط والطاقة.

وموطن التّمر الهندي الأصلي إفريقيا الاستوائيَّة، ويعود الفضل في إدخال زراعته إلى مناطق البحر الأبيض المتوسط إلى الفراعنة وفق علماء الآثار الذين عثروا على بعض أجزائه في مقابرهم.

فوائد التمر الهندي للجنس

وفق الدراسات فإنّ التمر الهندي يعد من النباتات المهمة التي لها أثر كبير على الصحة الجنسية، وبعكس ما يشيع فإنّ فوائده الجنسية لا تنحصر على الرّجال فقط، بل تشمل النساء كذلك، حيث ثبتت مقدرة التّمر الهندي في تحسين القدرة الجنسية والرغبة عند الرجل والمرأة على حد سواء، ويعود ذلك إلى فعاليته في معالجة البرود الجنسي عندهما. وفيما يلي ندرج المزيد من فوائد التمر الهندي للجنس لكل من الرجال والنساء على حدة:

فوائد التمر الهندي للرجال

  • تقوية القضيب ومعالجة ضعف الانتصاب ليستمرّ الانتصاب لفترات أطول وعند أخذه يُستغنى عن المنشّطات الجنسية المتاحة في الصيدليات؛ لأنه يضاهيها في النتيجة ولأنه طبيعي خالٍ من الآثار الجانبية.
  • زيادة خصوبة الرجل عبر زيادة عدد الحيوانات المنوية؛ لاحتواء التمر الهندي على الحمض الميني المغذي للحيوانات المنوية.
  • تنشيط الحيوانات المنوية وزيادة قدرتها على الحركة والانتشار والتلقيح، مما يضاعف من فرصة تلقيح البويضة عند المرأة لحدوث الحمل.
  • حماية الحيوانات المنوية من التشوه الذي قد يمنع التلقيح ويؤخر من حدوث الحمل عند المرأة.

فوائد التمر الهندي للنساء

  • تنشيط المبيضين ليسرّع من حمل المرأة المتزوّجة، وينظِّم الدورة الشّهرية ويحد من اضطراباتها عبر تنظيم الهرمونات الجنسيّة الأنثوية.
  • تسريع بلوغ النشوة الجنسيّة عند المرأة لتتقارب من وقت بلوغ الرجل لها.
  • معالجة بعض المشكلات التي تصيب الرحم والمبيضين.
  • معالجة الالتهابات حيث يعمل كمطهّر يخلّص المنطقة من الجراثيم ويحدّ من انتشار الالتهابات؛ لمقدرته على إبادة العديد من سلالات البكتيريا المختلفة؛ لاحتوائه في تركيبته على مجموعة من المضادات الحيوية القوية.
  • معالجة حالات العقم المختلفة النّاشئة عن أمراض الرحم والمبايض كاضطرابات الدورة والالتهابات.

خصائص التمر الهندي

تحتوي ثمرة التمر الهندي على اللب المشابه في شكله للقرون المحتوي على البذور، والذي يميل للون البني اللحمي والطعم الحمضي.

وقد اكتشف العلماء فعالية اللب الموجود في داخل ثمار التمر الهندي في القدرة الجنسية عند النساء والرجال؛ لأنّه يتكوّن من مجموعة فعّالة ومفيدة من العناصر المعدنية كالحديد والماغنيسيوم والزنك والفسفور والسيلينيوم، والمركبات كحمض النيكوتينيك وأحماض ألفا هيدروكسيل، وسترات البوتاسيوم، وفيتامين ب3، والمواد السكرية والبكتين.

ويعد التمر الهندي وِفقًا للدّراسات من المقويّات الجنسيّة المنشّطة عند الرجال والنساء، وفي هذا المقال سنركِّز على فاعلية التمر الهندي في المقدرة الجنسية وفي علاج المشكلات الجنسيّة التي قد يمر بها كلا الجنسين.

نصائح قبل استعمال التمر الهندي

  • يفضّل تناول عصير التمر الهندي على الريق وقبل النوم للحصول على فائدة أكبر وبوقت قياسي.
  • يجب عدم الإسراف في تناول شراب التمر الهندي؛ لاحتواء التّمر الهندي يحتوي على نسبة 30% من سكر الفركتوز.
  • يجب ألا يتناول المرضى الذين يتعالجون بالأسبرين أو الايبوبروفين أكثر من كوب في اليوم؛ لأنَّ الإفراط في شرب التّمر الهندي يؤدي إلى زيادة تركيزهما في الدم نتيجة زيادة نسبة امتصاص الجسم لهما.
  • يفضَّل عمل مغاطس يومية من التمر الهندي للمرأة لا سيّما في حال مواجهتها لإحدى المشكلات الجنسية أو أي اضطرابات في الدورة الشهرية أو التهابات. ويُحضّر المغطس بغلي الماء ثم نقع التّمر الهندي فيه وتركه حتى يصبح فاترًا ثم الجلوس فيه لمدة نصف ساعة أو حتى يبرد الماء.