كوكو شانيل للرجال: أي الأنواع يصلح هدية لزوجكِ؟

كوكو شانيل للرجال: أي الأنواع يصلح هدية لزوجكِ؟

ما أفضل أنواع عطر كوكو شانيل الرجالي؟

تُنتج شركة شانيل الشهيرة عطورًا رائعة للنساء والرجال على حدٍ سواء، وإليكِ قائمة بأفضل هذه العطور للرجال:[١]

  • عطر Pour Monsieur EDT: كان هذا العطر هو الأول في العطور الرجالية من كوكو شانيل؛ إذ أُطلقَ عام 1955، ويتميز بكونه عطرًا فاخرًا وأنيقًا.
  • عطر Egoiste: يشتهر هذا العطر برائحته الخشبية المميزة، التي يغلب عليها رائحة العنبر، واليوسفي، والقرفة، والورد الدمشقي، والكزبرة.
  • عطر Bleu De Chanel: عطر مناسب لجميع الأوقات والمناسبات، ابتكرته شانيل عام 2010 عندها أصبح أحد أكثر العطور مبيعًا في هذا العقد، ويُعدّ عطرًا منعشًا، ويُعطي إحساسًا بالنظافة، كما تغلب عليه رائحة الجريب فروت والنعناع.
  • عطر Allure Homme Sport EDT: عطر حمضي ناعم ومنعش، مقدمته من البرتقال واليوسفي، ويحتوي على مزيج من الفانيليا، والأرز، والمسك، والعنبر.
  • عطر Chanel Paris-Venise EDP: يتميز هذا العطر برائحته الشرقية؛ إذ تبرُز فيه رائحة زهرة السوسن مع البرتقال والتوت الأحمر وإبرة الراعي، مع نسبة منخفضة من أوراق الأرز، والعنبر، والفانيليا، والتونكا، وهو عطر فخم ولطيف في الوقت ذاته، ويحافظ على مستوى الرائحة ذاتها لفترة طويلة.

نصائح لاختيار عطر كوكو شانيل المناسب كهدية للزوج

عادةً ما تكون مهمة العثور على العطر المناسب من كوكو شانيل لزوجكِ مهمة صعبة، إلا أن النصائح التالية يمكنها أن تساعدكِ على اختيار الأفضل منها:[٢]

  • اختاري العطر بناءً على عائلة العطور التي يفضلها زوجك، ويمكن تعريف العائلة العطرية بأنها نوعية الروائح التي تطغى على العطر، ومنها عائلة الحمضيات، وعائلة الخشبيات، وعائلة العطور الشرقية والعود، وغيرها الكثير.
  • اختاري العطر وفقًا للمناسبة، فهنالك عطور قوية وعبقة جدًا وأخرى مائية خفيفة مناسبة للأيام العادية، وعلى هذا تُصنّف العطور كالتالي؛ ماء الكولونيا، والعطر المكثف وغيرها، علمًا بأن هذه الأنواع تختلف من ناحية تركيز العطر.
  • اختاري العطور اعتمادًا على الروائح التي يفضلها زوجكِ، فبعض الرجال يحبون رائحة الحمضيات وآخرين يحبون الروائح الفخمة كالمسك والعنبر.
  • اختاري العطر الذي يناسب شخصية زوجك، فهناك من يحب الروائح القوية وآخرين يفضلون الخفيفة والمنعشة، فمثلًا عطر بلو شانيل Bleu Chanel فهو عطر رجولي بامتياز، أما إذا كان زوجكِ رياضيًا فننصحك باختيار عطر Eau de Cologne Chanel.

ما مميزات وعيوب عطور كوكو شانيل للرجال؟

لا يخلو أي عطر مهما كان نوعه وثمنه والشركة التي أنتجته من وجود بعض السلبيات والإيجابيات فيه، وما يحبه شخص قد لا يحبه الآخر، ولكن يمكن القول إن عطور شانيل تعد إحدى أرقى علامات العطور التجارية وهي هدية فخمة وأنيقة لزوجكِ سيُسعد بها بلا شكّ، ومعظم روائح عطور كوكو شانيل فخمة وذكورية جدًا وخاصةً عطر Bleu De_Chanel وهي مثالية كهدية فخمة وأنيقة، ولكن أكثر مت يُعاب على بعض عطور كوكو شانيل الرجالية بأنها لا تبقى لمدى طويلة إذا ما قورنت مع باقي العطور الرجالية، وكمثال على هذه العطور عطر Bleu De_Chanel، فهو فخم وذو رائعة منعشة ومميزة، لكنه لا يبقى لفترات طويلة على الملابس والجسم.[٣]

تعرفي إلى أسعار كوكو شانيل للرجال

إليكِ فيما يلي أسعار عطور كوكو شانيل الرجالية المذكورة سابقًا:

  • عطر Egoiste: يبلغ سعر هذا العطر من موقع شركة شانيل 100 دولار أمريكي.[٤]
  • عطر Bleu De Chanel: يتراوح سعر هذا العطر من 80 إلى 125 دولار أمريكي.[٥]
  • عطر Chanel Paris-Venise EDP: يبلغ سعر هذا العطر 130 دولارًا أمريكيًا.[٦]
  • عطر Allure Homme Sport EDT: يبلغ سعر هذا العطر 80 دولارًا أمريكيًا.[٧]
  • عطر Pour Monsieur EDT: يبلغ سعر هذا العطر 149 دولارًا أمريكيًا.[٨]

المراجع

  1. Richard Goller (14/4/2021), "6 Best Chanel Colognes For Men: Which is Worth It?", Dapper Confidential, Retrieved 16/6/2021. Edited.
  2. "Choose a perfume for man", sylvaine-delacourte, Retrieved 16/6/2021. Edited.
  3. "10 Best Chanel Perfumes for Women & Men in 2021", the perfumes diary, Retrieved 16/6/2021. Edited.
  4. "fragrance égoïste", chanel, Retrieved 17/6/2021. Edited.
  5. "fragrance bleu de chanel", chanel, Retrieved 17/6/2021. Edited.
  6. "PARIS - VENISE", chanel, Retrieved 17/6/2021. Edited.
  7. "ALLURE HOMME SPORT Eau de Toilette", sephora, Retrieved 16/6/2021. Edited.
  8. "Chanel POUR MONSIEUR Eau de Toilette Spray 100 ml 3.4 Oz NIB Sealed+GIFT", ebay, Retrieved 16/6/2021. Edited.