كيفية زيادة عدد المعجبين بالصفحة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:١٧ ، ٢٧ مارس ٢٠١٩
كيفية زيادة عدد المعجبين بالصفحة

الفيس بوك

انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي بين الناس كثيرًا كانتشار النار في الهشيم، خاصةً بعد انتشار الأجهزة الذكية التي جعلت تلك المواقع في متناول اليد في كل وقت وفي أي مكان، ومن هذه المواقع وأولها ظهورًا الفيس بوك، وهو أحد أهم مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الموقع كان مجرد مشروع تخرج لطالب أميركي يدعى مارك زوجربرغ وهو مالك شركة فيس بوك حاليًا، وفكرة هذا الموقع كانت تقوم على إيجاد شبكة تواصل بين الطلاب داخل الجامعة، ولكن نجاح الموقع وإعجاب المدرسين به جعل كثيرًا من أصحاب الشركات يتبنون الفكرة ويدعمون مارك لتطوير فكرته، حتى وصل التطور بهذا الموقع إلى ما هو عليه الآن، إذ اصبح منصةً إلكترونيةً اجتماعيةً تضم مليارات البشر من كل أنحاء العالم.


كيفية زيادة عدد المعجبين بالصفحة

  • نشر رابط الصفحة في أماكن مختلفة، إذ يُمكن لمدير الصفحة نسخ رابط الصفحة ووضعه في تعليقات في صفحات أخرى أو في الحسابات الشخصية لأشخاص مشهورين لديهم الكثير من المتابعين.
  • التواصل مع مدراء الصفحات الأخرى، وطلب تبادل الإعلان مع الصفحات للحصول على عدد معجبين أكثر من الصفحات الأخرى.
  • عمل إعلانات على الفيس بوك لترويج الصفحة مقابل مبلغ معين من المال، بحيث تظهر الصفحة أمام رواد موقع الفيس بوك باستمرار ويُروَّج لها بشكل جيد جاذب للمستخدم.
  • الدخول إلى المجموعات وكتابة المنشورات الجاذبة للأعضاء، وترك المنشور مفتوحًا دون إنهاء الفكرة أو إيصالها كاملةً، ومن ثم دعوة القارئ للإعجاب بالصفحة لمتابعة الموضوع والقراءة فيه أكثر.
  • طلب مدير الصفحة من أصدقائه بأن يرسلوا دعواتٍ لأصدقائهم ليُعجَبوا بالصفحة، وأن يقوموا هم أيضًا بدعوة أصدقائهم للإعجاب بها وهكذا.
  • إضافة مدراء جدد للصفحة لزيادة النشاط فيها، ولكي يساهموا أيضًا في تسويقها، فعندما يوجد أكثر من مدير للصفحة، يكون كل شخص مسؤولًا عن تنزيل المنشورات في وقت محدد مما يجعل الصفحة في حالة نشاط مستمر فتظهر منشوراتها طوال اليوم أمام المعجبين فيضعون التعليقات وينشرون المنشورات التي تُعجبهم من الصفحة فيظهر هذا أمام أصدقائهم ويشجعهم على الإعجاب بالصفحة، كما أن المدراء يُمكنهم دعوة أصدقائهم للإعجاب بالصفحة ما يزيد من عدد المعجبين بالصفحة.
  • إدراج عنوان الصفحة في بطاقة الأعمال في حال كانت تابعةً لشركة أو مؤسسة مما يزيد من عدد المعجبين بها.


الحسابات الشخصية والصفحات العامة

يُوفر الفيس بوك ثلاثة أنواع من الحسابات، فالنوع الأول هو الحسااب الشخصي للشخص وعلى هذا الحساب يمكنه إضافة أصدقاء للتفاعل معهم، والنوع الثاني هو المجموعة، ويسمى الأفراد في هذا النوع من الحسابات أعضاءً، إذ ينضمون للمجموعة ويتبادلون المنشورات والحوارات، والنوع الثالث هي الصفحات العامة، ويُسمى متابعو هذه الصفحة معجبين، وصاحب الصفحة يُطلق عليه مدير الصفحة، وكل مدير يهدف إلى زيادة عدد المعجبين بصفحته لتصل منشوراته إلى أكبر عدد ممكن من الناس.