كيف ادخل تويتر

كيف ادخل تويتر

كيفية تسجيل دخول في تويتر

يُمكن تسجيل الدخول إلى برنامج تويتر من خلال اتّباع التعليمات التاليّة[١]:

  • الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول في تويتر باستخدام أحد متصفحات الإنترنت بالنقر على الرابط التالي: (https://twitter.com/login?lang=en)، لتظهر صفحةٌ جديدة لإدخال اسم المُستخدم أو البريد الإلكتروني الخاص بحساب المُستخدم المُسجّل مٌسبقًا، وكملة المرور المرتبطة به.
  • إدخال اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكلمة المرور من خلال لوحة المفاتيح، ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول (log in) للدخول مباشرةً للحساب.
  • تحميل تطبيق تويتر المجاني من المتجر (App store) عند الرغبة بالتسجيل من خلاله، ثم فتح التطبيق والنقر على أيقونة (log in)، وإدخال معلومات الحساب المُرادة للدخول من اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم النقر على (log in) مجدّدًا للدًخول مباشرةً إلى الحساب.


كيفية إنشاء حساب تويتر

يُمكن إنشاء حساب جديد في برنامج توتير والذي يُعدّ أحد أشهر برامج التواصل الإجتماعي بخطوات بسيطة، وباتّباع التّعليمات التّالية[٢]:

  • الدخول إلى صفحة تسجيل حساب جديد في تويتر من خلال أحد متصفحات الإنترنت بواسطة النقر على الرابط التالي: (https://twitter.com)، ثم النقر على زر التسجيل (sign up) للدّخول لصفحة تسجيل حسابٍ جديد.
  • تعبئة المعلومات والبيانات الشخصيّة المطلوبة، بإدخال الإسم (Name) والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول.
  • النقر على زر التالي (Next) الموجود في أعلى يمين الصفحة للانتقال للصفحة التالية، وهنا يحتاج المستخدم لتأكيد عمليّة التسجيل والمعلومات المُدخلة سابقًا من خلال النقر مجددًا على زر التسجيل (sign up) الموجود أسفل الصفحة.
  • إدخال رمز التحقق المكوّن من عدّة أرقام والمُرسل برسالة نصيّة عبر الهاتف المحمول، أو من خلال إيميل البريد الإلكتروني المُدخل، ثم النقر على زر التالي في أعلى يمين الصفحة (Next)، للانتقال للصفحة التالية.
  • اختيار كلمة مرور (Password) خاصّةً بالمستخدم ويسهل تذًكرها، ويجب الحرص على اختيار كلمة تحتوي على حروف وأرقام ورموز لزيادة الأمان، كما ينصح بعدم إعادة تعيين كلمات مرور مُستخدمة مُسبقًا في حسابات أخرى.
  • النقر على زر التالي (Next) للدخول لصفحة تويتر الخاصّة بالحساب والتي تُشير إلى نجاح إنشاء الحساب.
  • إنشاء الملف الشخصيّ من خلال متابعة العديد من الأصدقاء، وإضافة الصّورة الشخصيّة وبعض المعلومات الأخرى التي تُساعد المستخدمين في المتابعة الآخرين.


مميزات أخرى في تويتر

إنشاء الملف الشخصي

يحتاج المستخدم لإعداد وإنشاء الحساب الشخصي عند الانتهاء من تسجيل حساب جديد لأول مرة في تويتر، ويُمكن إعداد الملف الشخصي بخطوات بسيطة باتّباع التعليمات التالية[٣]:

  • تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي أولًا عبر متصفح الإنترنت أو تطبيق تويتر على جهاز الهاتف المحمول كما ذُكر سابقًا، للتمكن من إنشاء الملف الشخصي.
  • الذهاب إلى الملف الشخصي، ثم النقر على أيقونة تعديل الملف الشخصي (Edit profile) للدخول لصفحة جديدة للتمكّن من تعديل الملف الشخصي.
  • تغيير كلًّا من صورة البانر (Header photo)، وصورة الملف الشخصي (Profile photo)، والإسم (Name)، وإضافة السيرة الذاتية الخاصة بالمستخدم (Bio) دون أن تتجاوز 160 حرفًا أو رمزًا، ثم تُدرج معلومات الموقع (Location)، وتاريخ الميلاد (Birth date)، والموقع الإلكتروني (Website)، ويُمكن تغيير هذه البيانات بسهولة من خلال النقر على الحقل الخاصّ بها وإدخال المعلومات المطلوبة.
  • النقر على أيقونة الكاميرا عند تغيير صورة البانر أو الصورة الشخصيّة، ثم اختيار تحميل الصورة من الجهاز (Upload photo) أو إزالة (Remove).
  • النقر على أيقونة حفظ (Save) لحفظ تعديلات الملف الشخصي.

متابعة الأصدقاء والبحث عنهم

يحتاج المستخدم بعد إنشاء حساب التويتر والملف الشخصي البحث عن الأشخاص والأصدقاء المراد إضافتهم ومتابعتهم، ويُمكن متابعة الأشخاص بخطوات بسيطة من خلال اتّباع التعليمات التاليّة[٤]:

  • الذهاب إلى الصفحة الرئيسية لتويتر عبر التّطبيق لأجهزة الأندرويد أو الأيفون للبدء بالبحث عن الأشخاص المُراد متابعتهم.
  • كتابة الإسم الحقيقي للشخص المُراد متابعته أو اسم المُستخدم الخاص به في صندوق البحث الموجود أعلى الصفحة.
  • النقر على زر استكشاف (Explore) لإظهار النتائج المطلوبة والاشخاص المراد متابعتهم.
  • اختيار الشخص المُراد متابعته، ثم النقر على زر متابعة (Follow) لمتابعته وزيادة عدد المتابعين الخاصّ به.

إضافة تغريدة (Tweet)

قد يرغب المُستخدم بعد متابعته للأشخاص البدء بإضافة التغريدات التي يرغب بمشاركتها مع متابعيه للتفاعل معهم، ويُمكن إضافة تغريدة (Tweet) من خلال اتّباع التعليمات التاليّة[٥]:

  • النقر على أيقونة (Tweet) الزرقاء اللون، والموجودة أعلى يمين الصفحة الرئيسية لموقع تويتر.
  • النقر على نافذة إنشاء تغريدة جديدة (Compose new Tweet)، ثم البدء بكتابة التغريدة المُناسبة والتي يجب أن تتكون من 280 حرفًا كحد أقصى، ويُمكن إضافة الصور أو الفيديوهات و مشاركة الموقع أو الصور المتحركة (GIF).
  • النقر على أيقونة (Tweet) الموجودة أسفل الصفحة لنشر التغريدة مباشرةً.


أسئلة تُجيب عنها حياتكِ

ما الخطوات الواجب اتباعها عند نسيان اسم المستخدم؟

يُمكن استخدام البريد الإلكتروني الخاص بحساب توتير في حال نسيان اسم المستخدم للحساب، ويكون ذلك من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور للدخول لحساب تويتر دون الحاجة لإدخال اسم المستخدم[٦].


ما الخطوات الواجب اتباعها عند نسيان كلمة المرور؟

يُمكن استخدام عنوان البريد الإلكتروني أيضًا لإستعادة كلمة المرور الخاصة بالحساب في حال نسيانها، ويكون ذلك من خلال النقر على رابط نسيت كلمة المرور (Forgot password) الموجودة في الأسفل، للانتقال لصفحةٍ جديدةٍ تطلب إدخال عنوان البريد الإلكتروني المستخدم أو رقم الهاتف المحمول أو اسم المستخدم، ثم النقر على البحث (search) للبدء بعملية استعادة كلمة المرور، ويُمكن أيضًا الدخول لصفحة طلب كلمة مرور جديدة من خلال النقر على الرابط التالي:(https://twitter.com/account/begin_password_reset)، وسيُرسل تويتر إيميلًا على البريد الإلكتروني المُستَخدم أو رقم الهاتف بكلمة المرور الجديدة، أو يزّود صاحب الحساب بتعليمات لإدخال كلمة مرور جديدة، لذا يجب تفقّد البريد الإلكتروني مباشرةً[٧].


ما الخطوات الواجب اتباعها عند نسيان عنوان البريد الإلكتروني المُستخدم في الحساب؟

يُمكن الدخول للحساب عند نسيان عنوان البريد الإلكتروني المُستخدم بخطوات بسيطة؛ إذ لا يتطلب ذلك سوى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور المرتبطة به والدخول مباشرةً لحساب التويتر، ويُمكن بعدها زيارة الرابط الخاص بإعادة تعيين كلمة السر وإدخال اسم المستخدم ورقم الهاتف، إذ سترسل تعليمات كلمة المرور إلى عنوان البريد المستخدم فورًا[٦].


ما الخطوات الواجب اتباعها عند نسيان رقم الهاتف المُستخدم في الحساب؟

يُمكن إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني المُستَخدم لحساب تويتر عند نسيان رقم الهاتف المُستخدم[٦].


المراجع

  1. "How to Log in to Twitter", wikihow, 2020-10-11, Retrieved 2020-10-06. Edited.
  2. "How to Create a Twitter Account: Easily Make a Page Today!", startbloggingonline, 2020-09-23, Retrieved 2020-10-06. Edited.
  3. "How to customize your profile", twitter, Retrieved 2020-10-07. Edited.
  4. "How to find people on Twitter", twitter, Retrieved 2020-10-07. Edited.
  5. Brandon De Hoyos (2020-10-07), "How to Get Started on Twitter", lifewire, Retrieved 2020-10-07. Edited.
  6. ^ أ ب ت "Help with logging in", twitter, Retrieved 2020-10-07. Edited.
  7. "How to reset a lost or forgotten password", twitter, Retrieved 2020-10-07. Edited.