كيف تعرفين أنّ شخصًا يفكر فيك؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٣ ، ٣ مارس ٢٠٢١
كيف تعرفين أنّ شخصًا يفكر فيك؟

كيفية معرفة أنّ شخصًا يفكر بك ويحبك

نعرض أهم الدلالات التي سترشدكِ إلى معرفة إعجاب شخص بكِ، وهي كما يلي [١][٢]:


الاقتباس من الكلام وتقليد الأفعال

يَميل الشخص المعجب بكِ لتقليد كلامكِ، أو سلوككِ وتصرفاتكِ، فمثلًا قد يُقلد نبرة صوتكِ، وطريقة جلوسكِ، وقد يستخدم نفس الألفاظ والكلمات التي تستخدمينها، وهذا يدل على اهتمامه بكِ.


كثرة طرح الأسئلة

تَدل كثرة طرحه للأسئلة العميقة وربما الشخصية عليكِ؛ إلى رغبة هذا الشخص بالتقرب منكِ، والتعرف عليكِ عن قرب.


الاتصال البصري

يُؤدي تحديق الشخص المعجب بكِ، والنظر المباشر في عينيكِ؛ إلى إطلاق القليل من الهرمون المسمى الأوكسيتوسين؛ وهو يساعدكما على الشعور بالارتباط والعاطفة، فالاتصال بالعين يُمثل القوة التي تُظهر بعض المشاعر التي يشعر بها هذا الشخص المعجب بكِ عند قضائه الوقت معكِ.


إظهار العاطفة والاهتمام

يُظهر الشخص المعجب بكِ بعض التصرفات التي تُظهر عاطفته، واهتمامه بكِ، مثل تقديم معطفه لكِ في الجو البارد، والانخراط في الحديث معكِ دون تشتت.


التواصل المستمر

يَرغب الشخص المعجب بكِ بالتواصل معكِ، حيث سيُحدثكِ عن مشاعره، ورغباته، وسيرغب بمعرفة كل شيء عنكِ أيضًا، وهذا سيساعد على بناء علاقة قوية بينكما.


الرغبة بالمشاركة

يُحب الشخص المعجب والمحب برؤية شريكه سعيدًا، ولأجل هذا فهو سيشارككِ بالقيام بالأنشطة التي ستجعلكِ كذلك حتى لو لم يكن هو مستمتعًا بها.


الرغبة بقضاء الوقت معًا

يُحب الشخص المعجب قضاء الكثير من الوقت مع شريكه، وربما أكثر من الوقت الذي يقضيه مع أصدقائه، ولهذا سيبدأ بقضاء الكثير من الوقت معكِ؛ وذلك لأنه يراكِ شريكته لمدى الحياة.


ذكركِ والتباهي بمعرفتك

يَميل الشخص المعجب بكِ إلى التباهي بكِ أمام زملاء وزميلات العمل، فبينما يميل الرجل الذي لا يبادلكِ المشاعر بتجنب الحديث عنكِ أمام الفتيات الجميلات التي يعرفهن، سيبادر ذلك المعجب بكِ بالتباهي بكِ أمام جميع الأشخاص.


هل حقًا هناك تخاطر بين الأشخاص المحبين؟

يعتقد بعض الناس أنه إذا كان أحدٌ ما يهتم بهم وبأحاسيسهم فيجب عليه أيضًا أن يفهم مشاعرهم، والأمور التي لا يبوحون بها بشكل حدسي، لكن الحقيقة هي أنه حتى إذا وقعتِ في الحب العميق، فالحب والاهتمام لن يمنحانكِ القدرة على التخاطر؛ فلا يمكن لأحد أن يشعر بما تفكرين وبما تشعرين به بشكل مباشر، بغض النظر عن شدة حبه، وتعلقه بكِ، لكن سيساعدكما التفاهم، واحترام مشاعر بعضكما البعض، وآرائكما، على تقوية الروابط بينكما، والانتقال بالعلاقة لمستوى أفضل، فتستند العلاقات العاطفة، والصداقة ، وأي نوع آخر من العلاقات على التواصل بوضوح، والتعبير بصدق عن الرغبات والاحتياجات؛ وهذا سيتيح لكِ الحصول على علاقة صحية ومليئة بالتفاهم والرضى، لذا ببساطة تحدثي عن الأمور التي تحبينها، وأخبري شريككِ عن رغباتكِ بكل صراحة ووضوح، ولا تتوقعي منه أن يقرأ أفكاركِ [٣].


تطابق أرقام الساعة، هل يدل على شيء؟

لا يوجد دليل علمي أن تطابق أرقام الساعة يدل على تفكير شخص آخر بك، فربما كلّه مبني على الصدفة، لكن نعرض فيما يلي بعضًا من أفكار، وآراء الناس حول تطابق أرقام الساعة، وهي كما يلي [٤]:

  • يُفكر بعض الأشخاص بأنّ ملاكه الحارس يحاول إيصال رسالة معينة له من خلال تطابق أرقام الساعة، وقد قال أحد الأشخاص أنه كان يرى رقم 13 على الأقل مرة يوميًا طوال شهر معين، فقام بالبحث عن معنى هذا الرقم، فوجد أنه يدل على التغيير المفاجئ في الحياة، وبعد فترة قصيرة بدأ هذا الشخص بالسُعال الذي لا يمكن السيطرة عليه، فذهب إلى المشفى ليكتشف أنه يعاني من التهاب رئوي، وقام الكادر الطبي بإدخاله للمشفى لتلقي الرعاية اللازمة، فوجد أن رقم غرفته هو 13؛ وهو الرقم الذي بقي يراه باستمرار، وبعد شفائه توقف عن رؤية هذا الرقم.
  • يَعتقد بعض الناس أن تطابق أرقام الساعة لا يعني شيئًا، وأنه مجرد مصادفة، فعند النظر إلى الساعة، سنرى مثلًا أن الساعة 4:09 وهذه الأرقام حتمًا لن تلفت انتباهنا، لكن عندما يكون الوقت مثلًا 3:33، فترتيب الأرقام هذا سيكون مميزًا بالنسبة لنا لأنه شيئ لم نعتاد رؤيته باستمرار، وحتمًا ستبقى هذه الأرقام في ذاكرتنا، لذا فسر هؤلاء الأشخاص أننا نتذكر الأرقام التي تلفت انتباهنا، مثل 12:12، 12:21، 12:34، أما الأرقام العشوائية فلن نتذكر أننا رأيناها حتى.
  • يَربط بعض الأشخاص تطابق أرقام الساعة بحالته النفسية، والأفكار التي تدور بعقله، فقد قال بعض الأشخاص أنه بقي يرى تطابق أرقام الساعة مثل 12:12، 17:17، 11:11، وبقي قلقًا بشأنها، وكان يعتقد بأن هذه الأرقام تعني شيئًا مهمًا سيؤثر عليه، وبعد فترة من الزمان انفصل عن شريكته، فربط تطابق الأرقام الذي كان يتكرر عند رؤيته للساعة بالانفصال الذي حدث في حياته.


المراجع

  1. "How to Tell If Someone Likes You: 5 Cues You Need to Know/", scienceofpeople, Retrieved 24/2/2021. Edited.
  2. ETHAN KENT, "Does He Love Me? – 20 Sure Signs to Read His Mind", lovepanky, Retrieved 24/2/2021. Edited.
  3. Clifford N. Lazarus Ph.D (30/1/2020), "Can True Love Create a Telepathic Connection?", psychologytoday, Retrieved 24/2/2021. Edited.
  4. "What does it mean that every time I look at the clock, the numbers are the same (for me, it’s 5:05 or 21:21)? Do you believe in spiritual messages?", quora, Retrieved 25/2/2021. Edited.