لاختيار ملابسك الصيفية إليك هذه النصائح

لاختيار ملابسك الصيفية إليك هذه النصائح

الملابس الصيفية

اقتراب فصل الصيف يعلن ضرورة تخزين الملابس الشتوية الثقيلة وتحديث خزانة الملابس بالأقمشة الخفيفة والقطع الصيفية، مع ارتفاع درجات الحرارة تزيد صعوبة ارتداء أية ملابس كما الحال في فصل الشتاء، لذا على الفتيات الحرص على امتلاك مجموعة من الفساتين الصيفية والتنانير المريحة، مع الاحتفاظ ببعض القطع الرسمية أيضًا المناسبة لمختلف المناسبات[١].


نصائح لكِ لاختيار الملابس الصيفية

هناك العديد من طرق تهيئة خزانة الملابس الخاصة بكِ وإعدادها لفصل الصيف. ومن نصائح اختيار الملابس الصيفية ما يلي[٢]:

  • ارتدي الملابس ذات الألوان الفاتحة: اختاري الألوان الفاتحة والفساتين البيضاء والقمصان التي تعكس أشعة الشمس.
  • اختاري الأكمام الواسعة: عندما يتعلق الأمر بالملابس الصيفية فمن الضروري أن تسمح للهواء بالدخول والحركة قدر الإمكان، لا يتوجب عليكِ اختيار الملابس بلا أكمام، إنّما احرصي على امتلاك القمصان المكشوفة أو ذات الأكمام المنتفخة، إلى جانب القمصان ذات الأكمام القصيرة.
  • تجنبي الملابس الضيقة: الخيار الأفضل لكِ في فصل الصيف هي الملابس الواسعة والفضفاضة كونها تبقيكِ مرتاحة، أمّا فيما يتعلق بالبناطيل، فاحرصي على اختيار البنطال ذو الأرجل الواسعة، بالإضافة إلى القمصان الفضفاضة أو الأوفر سايز والفساتين والتنانير التي تسمح للهواء بالحركة.
  • اختاري الأقمشة التي تسمح بمرور الهواء: بالتأكيد تلاحظين الفرق بين الملابس التي تسمح بمرور الهواء والأخرى التي تزيد من مستوى الرطوبة في فصل الصيف، الأقمشة الصناعية على سبيل المثال لا تسمح بتحرك الهواء بأريحية، لذا عليكِ تفقد ملصق الملابس للتأكد من نوعية القماش قبل شراء القطعة، إذ من الضروري اختيار الملابس المصنوعة من الكتان بنسبة 100% أو من القطن، أو الحرير.
  • تخلي عن الجينز: الجينز إحدى الأقمشة الثقيلة نوعًا ما، وإذا كنتِ ترتدين بنطال من الجينز الضيق أو القابل للتمدد، بالتأكيد ستشعرين بالدفء غير المرغوب به في فصل الصيف، في حال اضطررتِ لارتداء الجينز فاحرصي على ارتداء البنطال ذو الأرجل الواسعة للسماح للهواء بالحركة.
  • ارتدي الصاندل الجلدي: الشباشب إحدى الخيارات المثالية للشاطىء، ولكن لمنح الإطلالة مظهرًا جماليًا يمكنك اختيار الصنادل أو الأحذية المصنوعة من القماش والمكشوفة التي تسمح لأصابع القدم بالتنفس.
  • قلّلي من الإكسسوارات: يمكن للقلادات المتعددة الالتصاق ببشرتكِ عند ارتدائها معًا في فصل الصيف، لذا اختاري قلادة واحدة أو نوع إكسسوار واحد لتكملي به إطلالتك.


نصائح خاصة لاختيار ملابس العمل الصيفية

بالتأكيد عليكِ الظهور بإطلالات عملية ومهنية في مكان العمل خلال فترات الصيف، مع منح الأولوية للخيارات التي تحافظ على انتعاشك وتقيكِ الحر، وفي هذا السياق يمكن الاستعانة بالنصائح التالية لاختيار الملابس الأنسب لمكان العمل في الصيف[٢]:

  • احرصي على اختيار الألوان الفاتحة: أغلب ملابس العمل تكون بالألوان الداكنة كالأسود والأزرق الغامق، استبدلي تلك الألوان بأخرى فاتحة، مثل؛ بليزر أبيض من الكتّان أو قميص أزرق فاتح.
  • ارتدي عدة طبقات من الملابس: إذا كان المكتب الخاص بكِ يحتوي على مكيف هواء، فيمكنكِ ارتداء عدة طبقات، على سبيل المثال؛ يُعد الكارديجان القطني خيار مثالي للأيام الحارة حينما تنتقلين من الخارج إلى المكتب البارد.
  • جربي الإطلالات ذات القطعة الواحدة: القطع المنفصلة والمتعددة يمكن أن تشعرك بالحر في أوقات الصيف، وكحل بديل اختاري الملابس المكونة من قطعة واحدة والملائمة لمكان العمل كالفساتين الرسمية بعض الشيء أو البدلات.
  • ارتدي الأحذية المغلقة من الأمام: احرصي على ارتداء الأحذية المغلقة حتى لو كنتِ ترتدين الصنادل المفتوحة خارج المكتب، يمكنكِ تجربة الأحذية المسطّحة أيضًا مع جرابات ماصّة للعرق.


ما هي الألوان المناسبة لفصل الصيف؟

يمتاز فصل الصيف بألوانه البراقة والمشعة المليئة بالحيوية، ومن أبرز ألوان الصيف ما يلي[٣]:

  • الأحمر الملتهب: ينضح هذا اللون الأحمر الساطع -الدافيء والمليء بالطاقة والحيوية- بالثقة العالية بالنفس.
  • الأزرق الباهت: يُعد هذا اللون من الألوان التي يمكن اعتمادها مع معظم الألوان الأخرى لضمان الحصول على مزيج رائع، إذ توحي درجة الأزرق هذه بالأريحية والأناقة والبساطة، بالأخص عند ارتدائها مع ألوان جريئة ونابضة بالحياة.
  • الأخضر: من درجات الأخضر الرائجة في الأوقات الحالية هي الأخضر الفستقي والأخضر الليموني، إذ تمنح هذه الدرجات من اللون الأخضر مظهرًا منعشًا وباردًا، بالأخص في فترات الصيف الحارة، يمكن ارتدائه مع أية درجات من اللون الزهري للحصول على إطلالة مميزة وأنثوية.
  • الزهري المرجاني: يجمع هذا اللون بين دفء الشعاب المرجانية ورقة اللون الزهري، الأمر الذي يمنح إطلالة أنثوية أنيقة يمكن ارتدائها في الصباح أو المساء حسب الرغبة، بالإضافة إلى كونها مثالية في المناسبات المسائية، بالأخص إذا كانت الأقمشة مصنوعة من الحرير أو الترتر أو التول.


كيف يمكنكِ الاعتناء بملابسكِ الصيفية؟

للاعتناء بالملابس الصيفية يمكنكِ اتّباع النصائح والإرشادات التالية[٤]:

  • تجنبي ترك البقع على الملابس فترة طويلة: يمكن لفصل الصيف أن يكون قاسيًا على الملابس، فالعرق، الغبار والأتربة، والبقع قادرة على الالتصاق في الملابس بسرعة دون منحكِ الوقت الكافي لتنظيفها، لذا احرصي على إزالة البقع من على الملابس فور حصولها، إذ ضعي الملابس في الغسّالة حين المقدرة، ومن الممكن الاستعانة بأخصائي التنظيف السريع في حال كنتِ على عجلة من أمرك.
  • أزيلي مادة الكلور عن ملابس السباحة: توضع كميات كبيرة من المواد الكيميائية في برك السباحة للحفاظ عليها من الجراثيم، الأمر الذي يلحق الضرر الجسيم في ملابس السباحة المفضلة لديكِ، لذا بعد الخروج من بركة السباحة أو حوض الاستحمام احرصي على غسل الملابس في مياه باردة، عليكِ قراءة تعليمات الغسل الموجودة على ملصق الملابس، إذ تتطلب بعض الملابس طرق غسل محددة يجب اتّباعها بحذر للحفاظ على الملابس من التلف.
  • احذري من تراكم مزيل العرق على الملابس: مزيل العرق إحدى المواد الضرورية في الصيف، إلا أنه قاسٍ جدًا على الملابس، ويمكن أن يؤدي إلى تصّبغها أو تلفها، لذا عليكِ غسلها مباشرة وعدم السماح لتلك المستحضرات بالثبات عليها، الأمر الذي يساعد على تخفيف الضرر.


المراجع

  1. MARYKATE BOYLAN, CASSANDRA HOGAN (2020-06-08), "6 Chic and Easy Summer Outfit Ideas", townandcountrymag, Retrieved 2020-09-17. Edited.
  2. ^ أ ب "How to Dress for Summer: 9 Fashion Tips for Warm Weather", masterclass, 2020-09-10, Retrieved 2020-09-17. Edited.
  3. JUDITH JONES (2020-04-04), "The 7 Biggest Color Trends We'll All Be Wearing in 2020", whowhatwear, Retrieved 2020-09-17. Edited.
  4. "Taking Care of Those Summer Clothes", westboulevardcleaners, Retrieved 2020-09-17. Edited.