ما هي علامات الجمال عند الرجال

ما هي علامات الجمال عند الرجال

الجمال عند الرجال

لا يُعد الجمال حكرًا على النساء فقط، فالجمال صفة إنسانية تُميز البعض من كلا الجنسين، ويجب على الرجل الاهتمام والعناية بالجسد والبشرة والشعر كالمرأة كي يبدو مظهره صحيًا ولائقًا، ومما لا شك فيه أن علامات وصفات الجمال لدى الرجل مختلفة تمامًا عن علامات جمال المرأة، وهذه الصفات تُعطي الرجل سحرًا خاصًا لا يُمكن للمرأة مقاومته، كالفك القوي المربع والجبين البارز، والابتسامة الذكورية[١].


علامات الجمال عند الرجال

  • الجسد الرياضي: من أكثر العوامل التي تجذب المرأة بالرجل هي تناسق جسده، فالرجل الذي يملك بُنيةً قويةً وعضلات وصدرًا عريضًا يُعد رجلًا جميلًا ومُميزًا ولديه صحة جيدة، ومن المهم للرجل لتحقيق هذه الصفة أن يمتلك أكتافًا عريضةً وأذرعًا مفتولة العضلات نظرًا لكونها صفاتٍ رجوليةً خالصةً تُثير اهتمام المرأة لا سيما عند نمو الشعر في منطقة الصدر.
  • الشعر الكامل: الشعر الصحي والجميل من أكثر الأمور التي تُعطي للرجل شكلًا جميلًا، فالكثير من الرجال يُعانون من مشكلة تساقط الشعر والصلع الجزئي أو الكلي مما يؤثر على شكلهم الخارجي ويدفع العديد منهم لوضع الشعر المُستعار أو إجراء عملية زرع الشعر.
  • الفم الصغير والعينان العطوفتان: تُعطي هذه الملامح شعورًا بأن الرجل عاطفي ومرهف الحس ومراعٍ لمشاعر الآخرين، ويُفضل أن يكون لون عين الرجل داكنًا ليعكس مظهرًا رجوليًا بعكس اللون الفاتح الذي يعكس مظهرًا طفوليًا.
  • الأنف والذقن القويان: من علامات الرجولة والجمال امتلاك ذقن وأنف وحواجب حادة وقوية مع لحية صغيرة.
  • الوركان الرفيعان والسيقان العضلية: يُفضل أن يمتلك الرجل سيقانًا طويلةً ورفيعةً تحتوي على عضلات نظرًا لكونها ترمز للقوة والصلابة.
  • البطن المسطح: يُعد البطن الكبير لدى الرجال من أكثر الأمور التي يُعاني منها العديد منهم، إذ إن ظهور الكرش أمر منتشر جدًا بين فئة الرجال ومما لا شك فيه أن هذا الأمر يُقلل من جاذبية الرجل ويُعطي فكرةً عنه بأنه شخص كسول لا يهتم بصحته، لذا الرجل الذي يمتلك بطنًا مسطحًا مع بروز عضلاته يكون أكثر جمالًا وجاذبيةً من غيره.
  • اللحية: ينمو شعر الوجه عند الرجال أسرع من شعر الرأس بسبب الهرمونات الذكرية، واللحية من أكثر علامات الجمال التي تُميز الرجال، لا سيما اللحية المُرتبة والمحفوفة بطريقة تُناسب شكل الوجه، إذ تُعطي انطباعًا عن مدى قوة الرجل بعكس من يُفضل إزالتها فقد تبدو وجوههم طفولية جدًا دونها.
  • الشخصية المرحة والقوية: لا يقتصر جمال الرجل على جمال مظهره الخارجي بل إن شخصيته وقدرته على التحدث بطريقة لبقة وقوية تؤثر كثيرًا على جماله، فالرجل الذكي والطموح والمرح والصارم، والذي يُعامل المرأة باحترام وتقدير يُمكن اعتباره أجمل الرجال.
  • الطول: إن معدل طول الرجال أعلى بكثير من معدل طول النساء، فالطول من أهم الصفات التي تُميز الرجل وتزيد من جاذبيته وجماله.
  • البشرة السمراء: يتميز الرجل العربي بسمار البشرة التي تجعله يبدو أكثر قوةً وشدةً وبأسًا، والكثير من الرجال الذين يمتلكون بشرةً فاتحةً يلجؤون لتسمير بشرتهم من خلال التعرض لأشعة الشمس.
  • الصوت الخشن: نبرة صوت الرجل عند تحدثه تعكس الكثير من جماله، فالصوت الخشن يُعطي انطباعًا عن مدى قوة الرجل وتأثيره.


المراجع

  1. "'Sexiest Man Alive'? The Science of Adam Levine's Appeal", livescience, Retrieved 28-5-2020. Edited.
340 مشاهدة