مدن جنوب فرنسا

مدن جنوب فرنسا

منطقة جنوب فرنسا

تُعدّ منطقة جنوب فرنسا من أكثر المناطق السياحية والشعبية في فرنسا، كما أنّها معروفة لدى الفرنسيين باسم لوميدي، وتشمل مساحتها الساحل الفرنسي للبحر الأبيض المتوسط والمناطق النائية من الحدود الإيطالية إلى الحدود الإسبانية، كما أنّها تتكوّن من منطقتيْن فرنسيتيْن، وتتميّز بمناخ ومناظر طبيعية فريدة ورائعة، ومن أشهر المناطق الموجودة فيها الريفيرا الفرنسية، ولانغدوك رسيون وبروفانس، وسنتناول في هذا المقال السياحة في مدن جنوب فرنسا بشيء من التفصيل[١].


مدن جنوب فرنسا

يوجد العديد من المدن الجميلة في جنوب فرنسا، ومنها ما يلي[٢][١]:

  • الريفيرا الفرنسية، تُعدّ الريفيرا الفرنسية جزءًا صغيرًا من جنوب فرنسا، كما أنّها خطّ ساحلي مذهل للغاية وغالبًا ما تكون مزدحمةً جدًا في فصل الصيف، وتمتدّ الريفرا من ساحل كاسيس شرق مرسيليا غربًا حتى الحدود الإيطالية شرقًا، ,يوجد فيها العديد من المواقع الهادئة والجميلة إلا أنّ الإقامة فيها باهظة الثمن لا سيّما في منتجعاتها الشهيرة، مثل سانت تروبيز وكان ونيس، وتضمّ الريفيرا العديد من المناطق الجبلية النائية التي تتميز بجمالها كذلك، إذ إنّها شديدة الجاذبية كمناطق ألب أوتس وألب ماريتيمز.
  • لانغدوك، وهي المنطقة الواقعة إلى الغرب من نهر الرون، وأكثر ما تشتهر به مزارع الكروم الكبيرة جدًا، كما أنّها مطلّة على تلال البحر الأبيض المتوسط المغطّاة بالشجيرات والنباتات والأعشاب العطرية، عدا عن شواطئها الرملية الطويلة، ويُوفِّر ساحل منطقة لانغدوك مساحات رملية كبيرة بعيدًا عن الازدحام لا سيّما بين المنتجعات الحديثة.
  • نيم، تُعدّ نيم من أكثر مدن جنوب فرنسا جاذبيةً، كما أنّها تُعرَف باسم روما فرنسا أيضًا، ذلك لأنّها موطن أفضل المعالم الرومانية المحفوظة في العالم، وتتميّز نيم بامتلاكها لحديقة رائعة لا يوجد لها مثيل في العالم.


السياحة في مدن جنوب فرنسا

يوجد الكثير من المناطق والمعالم السياحية الموجودة في جنوب فرنسا، ومنها ما يلي[٣][٤]:

  • جراس: تُعدّ جراس من المناطق التي تتميّز برائحتها الطيبة، كما أنّها مشهورة باسم عاصمة العالم للعطور، ذلك لأنّها تمتلك الكثير من المصانع الخاصة بصنع العطور الجميلة.
  • ناربون: هي من المدن الساحلية التقليدية المعروفة بجمالها وروعتها، إذ يُمكن الاسترخاء فيها لجمالها، كما تُعدّ أيضًا مدينةً ووجهةً ثقافيةً، وتقع على بعد 15 ميلًا من البحر الأبيض المتوسط فقط.
  • باندول: وهي من المدن الفرنسية الصغيرة والمشهورة بتربتها الخصبة.
  • أفينيون: وهي مدينة فريدة بهندستها المعمارية، كما تمتلك شاطئًا هادئًا ومثاليًا للاسترخاء.
  • نيس: تُعد نيس خامس أكبر مدينة في فرنسا، كما تتكون من ساحات طويلة وشاسعة ما يجعلها مثاليةً للترفيه عن النفس.
  • مرسيليا: أمّا مرسيليا فهي مدينة عالمية وفوضوية، كما تضمُّ مختلف المظاهر النمطيّة الموجودة في جميع مدن فرنسا مجتمعةً، ما يجعلها مليئةً بالحيوية.
  • بيزناس: تُعدّ بيزناس مقرّ حكام لانغدوك، إذ إنّها تضمُّ الكثير من المباني الفخمة والرائعة من عصر النهضة والباروك، كما يوجد فيها أكثر من 100 مبنى تاريخي.
  • آرل: وهي مدينة مذهلة لكثرة العمارة الرومانية الموجودة فيها إذ تضمّ حمامات ومُدرّج ومقبرةً ومسرح روماني، الأمر الذي جعل منها موقع تراث عالمي لليونسكو.


المراجع

  1. ^ أ ب "The South of France", about-france, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  2. "Add These 24 Captivating Southern France Cities (and Towns) to Your List", women-on-the-road, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  3. "10 Beautiful Towns You Need To Visit In The South Of France", handluggageonly, 8/6/2020, Retrieved 2020-11-20. Edited.
  4. "10 Amazing Places To Visit In The South Of France", handluggageonly, 8/6/2020, Retrieved 2020-11-20. Edited.
431 مشاهدة