مرارة الدجاج لإزالة الشعر

مرارة الدجاج لإزالة الشعر

مشكلة الشعر الزائد في الجسم والتخلص منه بشكل نهائي، وعدم ظهورة مرة أخرى مشكلة تؤرق معظم النساء عامة، والمقبلات على الزواج خاصة، فتجدها تبحث عن الطرق التي تزيح عن كاهلها عناء التفكير بهذا الموضوع ولكن هذه الطرق تكون باهظة التكاليف، وغير مضمونة أو يكون لها آثار جانبية خطيرة  مثل استخدام الليزر أو الكريمات المنشرة بالأسواق .

إن استخدام طرق إزالة الشعر نهائيًا، وبمواد طبيعية يعتبر حلًا للكثير من النساء، لفعاليته من جهة، ولأنه أكثر أمنًا وأقل تكلفة من جهة أخرى.

وللحصول على نتائج مضمونة وفعالة يجب إزالة الشعر بالطرق المتعارف عليها كالشمع والحلاوة والخيط، واستعمال الطرق والخلطات الطبيعية بانتظام مع كل مرة يزال فيها الشعر الزائد، ويجب ألّا نتعجل النتائج والصبر حتى تحصل على النتيجة المطلوبة .

ويجب عمل اختبار بسيط لهذه الطرق الطبيعية، قبل استخدامها على الوجه أو الجسم بوضع جزء من الخلطة على ظهر اليد حتى نتأكد من عدم حدوث حساسية للجلد أو أي احمرار.

وتوجد طرق طبيعية شائعة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم بشكل نهائي، معروفة قديمًا وينصح فيها الطب البديل، مثل منقوع الترمس أو الانتظام بدهن زيت الزيتون أو الزنجبيل الأخضر .

ولكن سنتحدث بشكل خاص عن استخدام مرارة الدجاجة للتخلص النهائي من الشعر الزائد في الجسم، وهي طريقة مضمونة ومجربة، قد تكون هذه الطريقة مقززة للبعض، لكونها ذات رائحة وملمس غير مستحب.

  • أولى الخطوات، تكون بإجراء تجربة أولية على الجلد حتى نتأكد من أنها لا تسبب حساسية للجلد .
  • ثم إزالة الشعر من الوجة أو من تحت الإبط أو اليدين أو القدمين، باستخدام الشمع أو الخيط أو الحلاوة، ولا ينصح باستخدام الشفرة أو الملقط .
  • تُحضر مرارة الدجاج من أربع إلى خمس مرارات نيئة وطازجة، وهي تكون ملتصقة بكبد الدجاجة، وتوضع في وعاء.
  • وبعد إزالة الشعر من الجسم، توضع مرارة الدجاج مباشرة وتدهن المنطقة جيدًا بحيث تغطي المنطقة، وتُترك حتى تجف (يراعى أنها ذات رائحة غير مستحبة، فعلى المرأه أن تتحمل ذلك حتى تجف (ثم تغسل بالماء والصابون غير المعطر، حتى لا تتحسس المنطقة ولأنه مسامات الجلد تكون مفتوحة) .
  • وتكرر العملية أكثر من مرة في الشهر .
  • ويجب التوقف مباشرة عند الشعور بألم أو بحرقة أواإحمرار.
  • وسيختفي ظهور الشعر نهائيًا بعد الاستخدام المتكرر، وسيلاحظ ذلك بعد فترة قصيرة ويخف معدل نمو الشعر في تلك المناطق .
549 مشاهدة