وصفة لتكبير الثدي بالفازلين: هل تهدد صحة الثدي؟

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٩ ، ٢٢ يونيو ٢٠٢١
وصفة لتكبير الثدي بالفازلين: هل تهدد صحة الثدي؟

هل وصفة تكبير الثدي بالفازلين آمنة؟

يُعدّ الفازلين خليطًا من الشموع والزيوت المعدنية يشاع استخدامه في مساعدة الجروح، والخدوش، والحروق على الالتئام كما يستخدم كمرطب لليدين والوجه، ويستخدمه الكثيرين كجزءٍ من روتينهم الصحي والجمالي، وتشير الادعاءات الحالية إلى أن وضعكِ للفازلين على ثدييكِ لمدة معينة تصل إلى 30 يومًا عادةً قد يزيد حجمهما، وتُعدّ هذه الطريقة آمنةً شريطة عدم مواجهتكِ للحساسية اتجاه أي من مكونات الفازلين، والتي تشمل أعراضها معاناتكِ من العطاس أو سيلان الأنف أو حكة في الأنف أو الطفح جلدي مكان وضعكِ للفازلين، وفي هذا الحالة يستلزم توقفكِ عن استخدام الفازلين، وفي ما عدا ذلك يُعدّ استخدامكِ للفازلين على ثدييكِ آمنًا[١].


هل وصفة تكبير الثدي بالفازلين فعالة؟

لا يوجد في الواقع أي معلومات طبية مثبتة إلى الآن لتؤكّد أنّ وضعكِ للفازلين على ثدييكِ كل ليلة سيزيد من حجمهما أو يجعلهما مشدودين، لذا فاستخدامكِ لهذه الوصفة قد لا يؤثر على حجم ثدييكِ أو شكلهما[١].


طرق أخرى قد تفيدكِ في تكبير الثدي

بإمكانكِ زيادة حجم ثدييكِ طبيعيًا باستخدام هذه الأساليب[٢][٣]:

  • النظام الغذائي: يمكن لكل من منتجات الألبان والفواكه والمكسرات أن تساعدكِ في زيادة حجم ثدييكِ.
  • اليوغا: يمكن لبعض وضعيات اليوغا أن تساعدكِ على الحصول على ثدي أكبر مثل وضعية الكوبرا ووضعية الجمل ووضعية الزاوية المزدوجة.
  • تدليك الثدي بالزيت: التدليك من أفضل الأساليب المتبعة لزيادة حجم الثديين، استخدمي زيت بذور الكتان أو زيت الزيتون، ودلكي ثدييكِ بحركة دائرية ثم اجمعهمها سويًا وكرري 10 مرات يوميًا، ولكن احرصي ألا تدلكي لفترة طويلة فقد يتسبب لكِ بتورم او حساسية.
  • تمارين لثدي أكبر: نظريًا يمكنكِ زيادة حجم ثدييكِ باستخدام تمارين معينة، إلا أنّ المشكلة تكمن أنكِ بحاجة للكثير من التمارين قبل أن تحصلي على أي تغيير ملحوظ، كما أن إضافة العضلة الكتلية لصدركِ لا يماثل شكله تكبير الصدر الجراحي، بإمكانكِ القيام بهذه التمارين:
  1. افردي ذراعيكِ ثم حركيهم للخلف لمدة دقيقة ثم للأمام لمدة دقيقة ثم حركيهم على الجانبين لمدة دقيقة، وكرري هذا التمرين لمدة دقيقتين.
  2. افتحي يديكِ على الجانبين حتى يصلا إلى الخلف ثم اجلبيهم إلى الأمام وكرري هذه التمرين لمدة دقيقة.
  3. ضمي يديكِ ثم تمددي للأمام والخلف وكرري التمرين 15 مرة.
  4. استلقي على الأرض ووجهي وجهكِ إلى الأرض ثم ضعي كلتا اليدين على الأرض وادفعي جسمكِ للأعلى والأسفل وكرري هذا التمرين 15 مرة.
  • المكملات الغذائية وكريمات تكبير الثدي: هذه المكملات الشبيهة بالفيتامينات أو كريمات تكبير الثدي تدعي أنها تحتوي على مكونات تساعدكِ على الحصول على ثدي أكبر وهي مواد تتفاعل مع أنسجة الجسم بطريقة ما لتساعد ثدييكِ على النمو، ولكنّ هذه المكملات غالبًا لا تكون مدعومة بدراسات أو بأدلة علمية، كما أنها غالبًا ما تكون منتجات غير مرخصة وغير صحية، وقد تحتوي على مواد ضارة للجسم، ولذا يفضل ألّا تستخدمي هذه المكملات إلا بعد استشارة الطبيب، وتأكدكِ من موثوقية المصدر الذي اشتريتِ هذه المكملات منه.


المراجع

  1. ^ أ ب Scott Frothingham (11/1/2019), "Vaseline for Breasts: Can It Make Them Larger?", healthline, Retrieved 24/5/2021. Edited.
  2. "How To Increase Breast Size Naturally?", pharm easy, 24/1/2021, Retrieved 24/5/2021. Edited.
  3. "ARE THERE ANY NATURAL WAYS TO INCREASE BREAST SIZE?", dr.andrews plastic surgery, 30/9/2019, Retrieved 24/5/2021. Edited.

17 مشاهدة