أدوات لتزيين المطبخ

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٨ ، ٢٠ أبريل ٢٠٢٠
أدوات لتزيين المطبخ

المطبخ

يعدّ المطبخ مكانًا تحبّه أغلب النساء وتقضي به كثيرًا من الوقت، وهو من الأماكن الذي تحبّ أن تشعر بها بالراحة حتى تستطيع إنجاز عملها، والكثير منهنّ لا يأخذن ديكور المطبخ من المسلمات بل ترغب بأن تضع بصمتها الخاصّة، ولمستها الأنثوية في تزيينه، وتعطيه جزءًا من شخصيتها حتى يشبهها ويصبح قريبًا منها، وهنا بعضٌ من الأفكار التي تساعدكِ على تزيين المطبخ بما ترينه مناسبًا وما يروق لكِ.


أدوات تزيين المطبخ

فيما يأتي بعضٌ من أدوات تزيين المطبخ[١]:

  • القليل من الدهان: يُمكنكِ إضافة لمستكِ الخاصة على جدران المطبخ عبر دهانه بما تفضّلينَ من ألوان، فتجديد لون المطبخ كل فترة يمنحه رونقًا وحيويةً، وتجدد النفسية وتبعد الملل والروتين، وفي حال كنتِ تمتلكينَ موهبةً فنيةً تستطيعينَ أن ترسمي على أحد جدران المطبخ الشكل الذي ترغبينَ به، أو طلاء جدار واحد مثلًا بلون مختلف عن بقية الجدارن.
  • البقوليات: يمكنكِ عمل مزهريات زجاجية جميلة ووضع البقوليات الجافة بداخلها وتنسيقها حسب اللون والحجم لتكوين الشكل الذي ترغبينَ به.
  • المائدة والكراسي: تستطيعينَ أن تُضيفي مائدةً داخل المطبخ وكراسي بالشكل والتصميم الذي ترغبينه، كما يُمكنكِ اختيارها من البلاستيك؛ لأنّه أخف وأوفر ومرن في الاستعمال أكثر من تلك المصنوعة من الخشب، فيتغيّر الديكور ويصبح جميلًا.
  • الستائر القصيرة: يمكنكِ تزيين النوافذ الموجودة في المطبخ بالستائر القصيرة التي من الممكن أن تكون شفافةً ذات نقوش جميلة وناعمة.
  • الرفوف: يمكنكِ أن تنتقي الرفوف البلاستيكية الملونة وتُثبّتيها بطريقة متناسقة وفنية على جدار المطبخ، ومن ثم تستطيعينَ وضع الأكواب والصّحون الخزفية ذات الزخرفات الجميلة لتزيينها، لمعرفتكِ المزيد حول طريقة عمل رفوف للمطبخ اضغطي هنا.
  • العلّاقات: يمكنكِ استخدام العلاقات من أجل تعليق مناشف المطبخ وماسكات الطهي، وكذلك يمكنكِ أيضًا أن تستخدمها لتعليق المغارف والملاعق الطويلة بطريقة فنية لتُعطي المطبخ زينةً من صميم وظيفته.
  • التحف الخزفية: يمكنكِ اقتناء بعض التحف الخزفية التي تُباع في الأسواق ذات الأشكال الجملية، وتكون لها علاقة بالمطبخ مثل الفواكه، وبعضها يستخدم كقاعدة لمسك الملاعق الخشبية والمعدنية.


تزيين المطبخ بإعادة التدوير

يُمكنكِ الاستفادة من إعادة تدوير بعض المنتجات، وصناعة بعض أدوات الزينة كما يأتي:

  • الزجاجات الفارغة: لابدّ أنّ منزلكِ لا يخلو من الزجاجات الفارغة التي تستطيعينَ أن تنظّفيها وتُجفّفيها وتستخدميها في تزيين المطبخ، كأن تُجمّعي قصاصات الورق والكرتون الملوَّنة وتخلطيها مع بعضها البعض بطريقة عشوائية تظهر جمالية تمازج الألوان، ثم تضعيها داخل الزجاجة حتى تمتلئ بها، كما ألصقي عليها من الخارج شريطًا من السّاتان لونه قريب إلى لون القصاصات واربطيه على شكل فيونكة، وتستطيعينَ استخدام ثلاث زجاجات مختلفات الأحجام لتنفيذ هذه الفكرة البسيطة السهلة.
  • عبوات المعلبات الفارغة: لابدّ أنّ وجود المعلّبات يكثر في منازلكِ، وبإمكانكِ إعادة تدويرها من أجل تزيين المطبخ من خلال تنظيفها وتجفيفها وتغليفها من الخارج بقطعة قماش ذات نقوش جميلة ولصقها بواسطة السيليكون، وتركها حتى تجف تمامًا، ومن ثم إلصاق عليها بعض الأزرار أو أي شيء صغير له منظر جميل باستخدام السيليكون، واتركيها حتى تجف ثم استخدميها في التزيين.


المراجع

  1. "80 Ways To Decorate A Kitchen", shutterfly, Retrieved 20-4-2020. Edited.