أدوات لتزيين المطبخ

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٣ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أدوات لتزيين المطبخ

المطبخ يعتبر عالم السيدة الخاص بها الذي تقضي به أغلب وقتها، وهو من الأماكن الذي تحبّ أن تشعر بها بالراحة حتى تستطيع إنجاز عملها، والكثير من السيدات لا يأخذن ديكور المطبخ من المسلمات بل ترغب بأن تضع بصمتها الخاصّة، ولمستها الأنثوية في تزيينه، وتعطيه جزءًا من شخصيتها حتى يشبهها ويصبح قريبًا منها، وفي هذا المقال سنقدم بعض الأفكار التي تساعد ربة المنزل على تزيين مطبخها بما تراه مناسبًا وتختار ما يروق لها مما يلي:

  • القليل من الدهان: تستطيع ربّة المنزل أن تترك لمستها الخاصة على جدران المطبخ، فتجديد لون المطبخ كل فترة يمنحه رونقًا وحيويةً، وتجدد النفسية وتبعد الملل والروتين، وفي حال كانت السيدة تمتلك موهبةً فنيةً تستطيع أن ترسم على أحد جدران المطبخ الشكل الذي ترغب به وتلوينه، أو طلاء جدار واحد فقط بلون مختلف عن بقية الجدارن.
  • البقوليات: يمكن عمل مزهريات زجاجية جميلة ووضع البقوليات الجافة بداخلها وتنسيقها حسب اللون والحجم لتكوين الشكل الذي ترغب به.
  • المائدة والكراسي: تستطيع ربّة المنزل أن تضيف مائدةً داخل المطبخ وكراسي ويفضّل أن تكون من البلاستيك؛ لأنّه أخف وأوفر ومرن في الاستعمال أكثر من تلك المصنوعة من الخشب، فيتغيّر الديكور ويصبح جميلًا.
  • الستائر القصيرة: تزيين النوافذ الموجودة في المطبخ بالستائر القصيرة التي من الممكن أن تكون شفافةً ذات نقوش جميلة وناعمة.
  • الرفوف: يمكن لربة المنزل أن تقتني الرفوف البلاستيكية الملونة وتثبّتها بطريقة متناسقة وفنية على جدار المطبخ، ومن ثم تستطيع وضع الأكواب والصّحون الخزفية ذات الزخرفات الجميلة لتزيينها.
  • العلاقات: يمكن استخدام العلاقات من أجل تعليق مناشف المطبخ وماسكات الطهي، وكذلك يمكن أيضًا أن تستخدمها لتعليق المغارف والملاعق الطويلة بطريقة فنية لتُعطي المطبخ زينةً من صميم وظيفته.
  • التحف الخزفية: تُباع في الأسواق الكثير من التحف الخزفية ذات الأشكال الجملية، وتكون لها علاقة بالمطبخ مثل الفواكه، وبعضها يستخدم كقاعدة لمسك الملاعق الخشبية والمعدنية.
  • الزجاجات الفارغة: لا يخلو منزل من الزجاجات الفارغة، التي تستطيع ربة المنزل أن تنظفها وتجففها وتستخدمها في تزيين المطبخ، كأن تجمع قصاصات الورق والكرتون الملوَّنة وتخلطها مع بعضها البعض بطريقة عشوائية تظهر جمالية تمازج الألوان، ثم تضعها داخل الزجاجة حتى تمتلئ بها، وتلصق عليها من الخارج شريطًا من السّاتان لونه قريب إلى لون القصاصات وتربطه على شكل فيونكة، وتستطيع استخدام ثلاث زجاجات مختلفات الأحجام لتنفيذ هذه الفكرة البسيطة السهلة.
  • عبوات المعلبات الفارغة: تكثر المعلّبات في كل المنازل وبإمكان ربة المنزل إعادة تدويرها من أجل تزيين المطبخ من خلال تنظيفها وتجفيفها وتغليفها من الخارج بقطعة قماش ذات نقوش جميلة ولصقها بواسطة السيليكون، وتترك حتى تجف تمامًا، ومن ثم تلصق عليها بعض الأزرار أو أي شيء صغير له منظر جميل ويلصق باستخدام السيليكون أيضًا ويترك حتى يجف ثم يستخدم في التزيين.