أسس اختيار فستان الخطوبة المقامة في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٦ ، ١٦ مارس ٢٠٢١
أسس اختيار فستان الخطوبة المقامة في المنزل


أسس اختيار فستان الخطوبة المقامة في المنزل

عندما تكون الحفلة حفلة خطوبتك، فأنت الشخص الواجب عليه اختيار المكان، وما تريدين ارتداءه، ونصيحتنا هي اختيار شيء يجعلكِ تشعرين بالثقة والراحة الذي يظهر شخصيتكِ وشكل ومكان حفل خطوبتكِ[١].

مع توفر العديد من الخيارات، وللعثور على الخِيار المثالي لكِ اختياري فستان الخطوبة وفقًا لنوع جسمكِ ولون بشرتكِـ وبالطبع مكان الحفلة لتبدو مثالية في يومك المهم، وقد أصبح الكثير منا يفضل عمل حفلات الخطوبة في المنزل وَسَط الأصدقاء المقربين والعائلة، ولكي تتمكني عزيزتي من اختيار فستان خطوبة مناسب لحفل منزلي، إليكِ أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها عند اختيارك لفستان الخطوبة[٢][٣]:


اختاري موديل فستان ملائم لحفلة المنزل

عند اختياركِ لموديل الفستان اختاري القصة غير المبالغ بها، واختاري الفساتين الناعمة المنسدلة أو القصيرة والأقمشة الخفيفة لتشعري بالراحة والحيوية أكثر، وابتعدي عن الذيل الطويل وموديلات الفساتين المنفوشة وكبيرة الحجم والثقيلة أو كثيرة الطبقات التي تتناسب مع الأماكن الكبيرة والمفتوحة، وإذا كنتِ ترغبين في ارتداء فستان خطوبة قصير، فيمكنكِ اختيار حذاء بكعب ٍعالٍ معه.


اختاري موديل فستان ملائم لشكل جسمك

تعرفي جيدًا على شكل جسمكِ واختاري القصة التي تتماشى مع منحيات جسمكِ، واختاري فستان الخطوبة بالطول المناسب لك لتوفر الراحة لكِ بالحركة في المساحة الصغيرة للمنزل.


اختاري التطريز البسيط والأنيق

اختاري الموديلات الناعمة بتطريزات بسيطة مثل حبات اللؤلؤ صغيرة الحجم أو الستراس البسيط أو الدانتيل الناعم والفساتين المطرزة ببعض الخيوط اللامعة.


اختاري لون فستان مناسب للون بشرتك

اختاري اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك، ويشعرك بالراحة أيضًا، ويمكن أن يؤدي اختيار اللون الخاطئ إلى جعل إطلالتكِ باهتة، في حين أنّ الألوان المناسبة للون بشرتكِ ستجعلكِ تنبضين بالحياة، وتوجهي في اختياركِ إلى الفساتين بألوانها الفاتحة، وابتعدي عن اختيار ألوان فساتين الخطوبة الداكنة تسليط الضوء عليكِ، إذ إنّ أغلب المدعوين سيرتدون الألوان الداكنة في السهرات، وإذا كنتِ من أصحاب البَشَرَة الداكنة اختاري الألوان الفاتحة مثل الأصفر و الأخضر والزهري، وإذا كنتِ من أصحاب البَشَرَة الفاتحة تجنبي الأبيض والأصفر، واختاري اللون الأحمر فهو أنيق ودائماً يتماشى مع الموضة.


اختاري الإكسسوارات الناعمة

اختاري الأكسسوارات الناعمة ولا تبالغي في ارتداء الإكسسوارات، سيكون مناسبا لكِ لو اكتفيتِ بسوار يد رقيق وأقراط أنيقة وخاتم خطبتكِ المميز، وإذا كنتِ ترغبين في ارتداء التاج، اختاري تاجكِ من الأزهار أو اللؤلؤ، وابتعدي عن التاج العالي واللامع.


أفكار لكِ للفساتين

نصيحتنا لكِ دائماً حافظي على البساطة بما يكفي لتشعري بالتميز، اخترنا لكِ هذه الأفكار للفساتين مع بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها عند اختياركِ لفستان الخطوبة لتحصلين على إطلاله جميلة وبسيطة ومثالية[٤]:

  • ارتدي فستان أبيض ميدي مزين بعقدة مكشوفة الكتفين، هذه لإطلاله الكلاسيكية مع لمسة عصرية مع إضافات لؤلؤيه تصبح مذهلة مع اختياركِ لتسريحة الشعر والمكياج المناسبة، كتسريحة ذيل حصان منخفضة أو ذات موجات فضفاضة أو عقدة بسيطة.
  • ارتدي اللون الأبيض للحصول على مظهر أكثر حيوية ورومانسية وأناقة، مع حقيبة يد وأقراط، وصندل كلاسيكي.
  • اختاري فساتين بأشكال وزخارف مدمجة، للحصول على مظهر أكثر أناقة لهذا الاتجاه الرومانسي، واختاري معه الإكسسوارات البسيطة.
  • تألقي بفستان مزخرف بالترتر وبريق من الإضافات اللامعة، ومع الأقراط الرفيعة ذات الحلَقات الكبيرة والصندل سهل الارتداء ستكون أطلالتك مثيرة ورائعة، واختاري تسريحة موجات الشعر الضخمة، أو تسريحة ذيل الحصان.
  • إذا كانت حفلتكِ بسيطة بجوار المسبح، أو في الهواء الطلق في الحديقة، اختاري قطع أنيقة مرحة قد ترتديها مرة أخرى مثلا في شهر العسل كفستان بطبعات ورود وزهور، مع أكسسوارات مستوحاة من الطراز القديم التي ستظهر جانبكِ الرومانسي، أو فستان طويل مستوحى من الطبيعة للاستمتاع بالطقس الدافئ أو الاحتفال بجانب المسبح.
  • ارتدي فستانًا أبيض مطبوع عليه أزهار صغيرة باللون الأزرق، وحقيبة يد باللون الأزرق مستوحاة من خشب "ويدجوود" مثلا، ومجوهرات من الياقوت الأزرق، مع كعب باللون السماوي.
  • اختاري تصميم بوهو لفستانكِ، مزيج هذه الإطلالة من الألوان والملمس والإكسسوارات الغريبة تجعلكِ عروسًا أكثر إثارة للاهتمام.
  • ارتدي بدلة بيضاء من قطعتين إحداهما شورت مثلا، والبسي معها أقراط أنيقة وصندل بسيط لإطلاله راقية.
  • اختاري فستانا قصيرًا ضخما باللون الوردي "الباستيل" المصنوع من الريش، تعد من الإطلالات التي يمكنكِ ارتدائها مرارًا وتكرارًا.
  • اختاري فستانًا يمزج بين الأسود والأبيض، للحصول على مظهر حديث ومميز، مع حقيبة وأقراط وحذاء بنفي اللون.
  • إذا كنتِ تريدين أن تكون إطلالتكِ ملكية، استوحي فستانكِ من إطلالة الدوقة ميغان ماركل في حفل استقبال "Frogmore House" الخاص بها، فستانها الأنيق والضيق يصبح أكثر روعة عند ارتدائكِ الإضافات من ألوان الجواهر كالزمرد.
  • ارتدي فستان ميدي مكشوف الكتفين، واعتمدي نمطًا جريئًا وبعض الإكسسوارات المناسبة بنفس اللون.
  • إذا كنتِ تريدين إطلالة جريئة، اختاري فستاناً باللون المعدني اللامع مع أكمام منفوخة كبيرة الحجم، ارتدي الأقراط المناسبة وأكملي إطلالتك بحقيبة كلاتش لامعة صندل مثير.
  • ارتدي فستانا أبيض ميدي بخطوط لامعة وفتحة، وأكملي إطلالتكِ بالإكسسوارات والملحقات ذات اللون الأبيض لإطلاله أنيقة ومتطورة وبسيطة حديثة.
  • اختاري فستانًا من الريش، مع إكسسوارات الريش المصغرة الرائعة.
  • ارتدي بدلة أنيقة مع إكسسوارات مرحة من الباستيل بلمسة عصرية، وحاولي أن تختاري لونًا وتصميمًا يمكنكِ تغيير مظهركِ تمامًا معه بمجرد تغيير الإضافات.


5 أمور مهمة لا تنسيها عند اختيار الفستان

قد يكون العثور على فستان خطوبتكِ مرهقًا، اخترنا لكِ نصائح التسوق الخاصة بفساتين الخطوبة لمساعدتكِ في العثور على ثوب أحلامك[٥]:

  1. ابحثي جيدا للعثور على ما تريدين وانتبهي للون الفستان وقصته أن تكون ملائمة لكِ ولذوقكِ.
  2. اختاري مقاسا مناسبا لكِ.
  3. تسوقي مبكرًا وفي الوقت المناسب.
  4. حددي ميزانيتكِ.
  5. اختاري فستانًا يعكس شخصيتكِ، ويكون مناسبًا لمكان حفلتكِ.
  6. اختاري دائمًا ما يجعلكِ تشعرين بالثقة والراحة.


المراجع

  1. "WHAT TO WEAR TO AN ENGAGEMENT PARTY", thetrendspotter.
  2. "Planning an Engagement Party 101: Everything You Need to Know", .theknot.
  3. "What do you wear to an engagement party?", cosmopolitanevents.
  4. "You Just Got Engaged: These Are the Engagement Party Looks to Shop Now", harpersbazaar.
  5. "How to Choose Your Dream Wedding Dress: 70 Things to Know", brides.

47 مشاهدة