أجمل تصميم فستان سهرة

أجمل تصميم فستان سهرة

فساتين السهرة

كثيرة هي المناسبات التي تتطلب من السيدة ارتداء فستان سهرة يبرز أنوثتها وأناقتها سواءً أكانت تلك المناسبة حفلة زفاف أو حفلة راقصة أو حفلة تخرج، وهنا يمكن أن تكون عملية اختيار الفستان المناسب أمرًا ممتعًا ويُشعر المرأة بالتميز، ومن الممكن أن تكون عمليةً صعبةً للغاية، خاصةً إن لم تتمكن السيدة من إيجاد الفستان الملائم، لذا تلجئ السيدات عادةً إلى دور الأزياء المشهورة من أجل التفرد بفستان يحمل توقيع أشهر مصممي الأزياء، فطبيعة الأنثى لا تحبذ من يرتدي فستانها نفسه أو حتى قريب منه، فهي ترغب بالتميّز والتّألق[١].


تصاميم الفساتين الأجمل

فيما يلي مجموعة من أجمل تصاميم فساتين السهرة المختلفة[٢]:

  • فستان الدانتيل ذو أكمام الصدفة: هذا الفستان ملائم للسيدات اللاتي يفضلن الفساتين النحيلة والخفيفة، فهو فستان مصنوع من الدانتيل ومزود ببطانة داخلية من الساتان يصل طولها إلى منتصف الفخذ تقريبًا، ليمتد بعد ذلك الدانتيل الشفاف إلى الأسفل أعلى منطقة الركبة بقليل، أمّا فيما يتعلق بالأكمام فهي مصمّمة على شكل صدفة أو محارة تجعل الأكمام تبدو وكأنها قطعة منفصلة عن الفستان.
  • فستان دانتيل أسود مع أكمام ريش متوهجة: تصميم هذا الفستان شائع للغاية، فالأسود هو لون عالمي مرغوب من قبل الجميع وقلمّا توجد ألوان بشرة لا يلائمها اللون الأسود، استُخدم قماش الدانتيل الأسود الرقيق في تصميم هذا الفستان، يضم الفستان نمط يشابه شكل الشلال يصل إلى منطقة الركبة والأكمام مليئة بالريش المتوهج كناية عن ريش الطاووس الملون.
  • فستان أبيض طويل: يُعد اللون الأبيض من الألوان الأنيقة المستخدمة في تصميم فساتين الزفاف المذهلة في جميع أنحاء العالم، النسيج المُستخدم في تصميم مثل هذه الفساتين هو في الأغلب من الساتان، تصميم الفستان من الأعلى يأخذ شكل الجسم ويكون ضيقًا بعض الشيء، ثم يصبح أكثر اتّساعًا من جهة الأسفل.
  • فستان طويل مزود بعنق من الشيفون: الفساتين المصنوعة من مادة الشيفون سهلة الارتداء والحركة، كما تمنح مظهرًا أنيقًا جدًا للسيدة، يبرز الشيفون في هذا التصميم عند العنق، فالعنق يأخذ شكل V كبيرة ومصنوعة من الشيفون، أمّا الخصر فقد أُبرز بحزام من الجلد عليه مشبك ذهبي في الوسط.
  • فستان تخرج ذو أكمام على هيئة حرف A: هو أحد أجمل تصميمات الفساتين الخاصة بحفلات التخرج، وهو من الفساتين الطويلة التي ترغب بارتدائها الفتيات الصغيرات، منطقة الصدر مصنوعة من مادة شفافة رقيقة جُمّلت من خلال بعض التطريزات المصنوعة يدويًا، أمّا الجزء السفلي من الفستان فينسدل بنعومة لحين الوصول إلى الأرض.


كيفية اختيار الفستان الأنسب

من الممكن أن تكون عملية اختيار الفستان أمر صعب وشاق للغاية، غير أنه توجد بعض الأمور المساعدة للسيدة في حال أخذتها بعين الاعتبار قبل البدء بالتسوق والبحث عن الفستان الأمثل، ومن هذه النصائح الموجهة من قبل الخبراء حين يتعلق الأمر باختيار تصميم الفستان المثالي ما يلي[٢].[٣]:

  • التقيد بميزانية محددة، إذ تختلف أسعار فساتين السهرة باختلاف تفاصيلها ونوع قماشها، لذا يُفضل تحديد السعر الممكن إنفاقه على الفستان، الأمر الذي سيساعد على تقليص حجم الخيارات المتاحة.
  • تحديد شكل الجسم، الأمر الذي يُعد من الأمور الأساسية المساعدة على اختيار الفستان الأكثر ملائمةً للمرأة، لذا يفضل معرفة شكل الجسم ورسم صورة ذهنية لشكل الفستان المرغوب، ثم البدء في عملية البحث عنه.
  • تجنب مجاراة الموضة باستمرار، إذ تتغير صيحات الموضة بين لحظة وأخرى، فإذا كانت السيدة لا تمانع من ارتداء ثوبًا سيصبح قديم الطراز بعد بضعة أشهر فحسب فلا يوجد ما يمنع من مجاراة الموضة في جميع الأوقات، وتوجد بعض الطبعات والستايلات التي تفقد رونقها بعد فترة زمنية بسيطة ومن الممكن ألا تصبح رائجةً أيضًا، لذا يمكن اللجوء إلى بعض الخيارات الآمنة ذات الألوان المحايدة والتصاميم التي لا تبطل أبدًا.


عوامل الإطلالة المتكاملة

توجد مجموعة من الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار فستان السهرة المناسب، فمن شأن تلك الأمور والعوامل مساعدة المرأة على الظهور بأجمل طلتها بفستان السهرة، ومن هذه العوامل ما يلي[١][٤]:

  • مدى ملاءمة الفستان لانحناءات جسدها، حيث يجب أن تُراعي إن كانت نحيفةً أو ممتلئة القوام، طويلة أو قصيرة، وأن يكون التصميم قادرًا على إخفاء عيوب جسدها وإبراز جماليّته فقط.
  • ملائمة التصميم مع طبيعة المناسبة.
  • ملائمة لون الفستان مع لون بشرة الفتاة وتناسقه مع المكياج وتصفيفة الشعر.
  • البساطة في تصميم الفساتين دائمًا الغلبة لها.
  • تناسب تصميم فستان السهرة مع شخصية المرأة، فلا يحبذ التكلف أو الخروج عن الطبيعة، فبعض السيدات تميل للتصاميم الهادئة، والأخرى تحب الصاخبة والمبهرجة، فكل منها يتوافق مع شخصية من ترتديه ولا يشترط أن يكون الجميع ذوي تصاميم متشابهة، فلولا اختلاف الأذواق لكسدت الأسواق.
  • ضرورة تلائم التصميم مع وقت المناسبة حسب فصول السنة، إذ تختلف الموديلات والأقمشة وحتى الألوان من فصل الصيف إلى الشتاء إلى الخريف إلى الربيع.
  • طبيعة الجسم تحدد نوعية القماش المناسب، إذ يفضل أن تتجنب صاحبة الجسم الممتلئ القماش الخشن الذي من الممكن أن يزيد من وزنها، كما يفضل أن تتجنب الفتاة شديدة النحافة القماش الناعم الذي يلتصق بالجسم، وإنّما عليها اختيار القماش الذي يعطيها القليل من الامتلاء، أمّا من تتمتع بجسم عارضات الأزياء فلها مطلق الحرية بأن تبرز جمالية جسمها بالطريقة التي تعجبها، وكذلك الأمر بالنسبة للألوان.
  • ضرورة تلائم تصميم فستان السهرة مع الإكسسوارات التي تختار الفتاة ارتداءها ويوجد توافق وتناسب معه، إذ يمكن للمجوهرات تجميل الإطلالة أو جعلها أسوأ بالاعتماد على كيفية استخدامها مع الثياب، ففي حال اختارت السيدة فستان سهرة ملفت للنظر ويضم الكثير من التفاصيل عليها حينئذ اختيار الاكسسوارات البسيطة، كذلك الأمر عند اختيارها فستان سهرة خالي من التفاصيل وذو تصميم بسيط للغاية، فهنا من الضروري إضافة بعض الأكسسوارات لتكملة الإطلالة، مثل؛ قلادة، وأقراط للأذن، وحزام، أو حقيبة يد براقة.
  • إذا كانت السيدة تستعد لحضور مناسبة رسمية هامة كحفل زفاف مثلًا، فهنا يُنصح بتجربة الفستان قبل أسبوع من موعد الزفاف، الأمر الذي سيساعد على تحديد ما إذا كانت تشعر بالأريحية عند ارتداء هذه النوعية من الفساتين لفترة زمنية طويلة، كما يمكن إجراء بعض التعديلات


المراجع

  1. ^ أ ب "7 Tips for Choosing a Formal Dress – How to Choose the Perfect Formal Dresses", prettydesigns, Retrieved 2019-10-16. Edited.
  2. ^ أ ب Hayati (2018-4-19), "30 Latest and Best Designer Dresses for Women in Fashion"، stylesatlife, Retrieved 2019-10-16. Edited.
  3. " The Ultimate Guide To Choosing A Fantastic Evening Gown ", thegownwarehouse,2017-10-4، Retrieved 2019-10-16. Edited.
  4. Polina Baeva (2019-4-4), "How to choose evening dresses for women?"، clothesbylockerroom, Retrieved 2019-10-16. Edited.
487 مشاهدة