الجديد في عالم الموضة

الجديد في عالم الموضة

عالم الموضة

عالم الموضة هو عالم واسع ومليء بالتجدُّد، وهو مبنيٌّ على التغيير، كما أن الموضة تتغير تبعًا للعديد من المؤثرات التي تحدث في هذا العالم؛ إذ تتأثر بما يشاهده الناس وما يُعرض من برامج وأفلام ومسلسلات أيضًا، كما يتأثر الناس بالفنانين في اختيار ملابسهم، وقد يقتدون بهم، فعلى سبيل المثال قد يتبع الناس موضة لبس معين عندما يرون هذا النمط على أحد الفنانين المعروفين والمحبوبين لديهم، كما تساهم المجلات والكتب التي تتدخل في صيحات الموضة في التأثير على أذواق الناس والأنماط الدارجة من اللبس والإكسسوار وغيرها من الأمور، وصيحات الموضة قد لا تكتفي فقط بالانتشار في حيّز جغرافي ضيق، وإنما قد تنتشر على مستوًى عالمي، وقد تكون للموضة التي يتّبعها الشخص علاقة بسمات شخصيته؛ فأحيانًا يكون ما يرتديه الشخص متعلّقًا بما يحمله من أفكار[١].


تعرفي على أحدث الصيحات في عالم الموضة

فيما يلي نذكر لكِ أحدث الصيحات في عالم الموضة للعام 2020 والتي من الممكن أن ينال بعضها إعجابكِ[٢]:

  • موضة الألوان الفاقعة: وهي موضة اللون الأخضر النعناني والأخضر الفستقي والفاقع، وقد صدّرت مجموعات تصميم من العديد من دور أزياء هذه الموضة إلى المتاجر، وكان من بين هذه المجموعات كريستوفر كين وكارولين هيريرا وفالنتينو.
  • موضة الجلد الملون: إذ تظهر هذه الموضة بتصاميم ملابس جميلة وأنيقة بخامات جلدية بألوان مختلفة، وتعدّدت القطع التي صُمّمت من هذا الموديل؛ فصُمّمت التنانير والسترات والسراويل الجلدية بألوان عديدة وجميلة تُرضي العديد من الأذواق المختلفة، ومن الممكن أن تعجبكِ هذه الصيحة.
  • موضة الحقائب الكبيرة: تتمثّل هذه الموضة بحقائب يد كبيرة وعملاقة ظهرت لتقتنيها بعض النساء من محبّات هذا الحجم من الحقائب، وإذا كنتِ من محبّات حقائب اليد الكبيرة فستكون هذه الموضة مناسبةً تمامًا لكِ.
  • موضة اليوسفي أو اللون البرتقالي: وسُمّيت هذه الموضة بهذا الاسم نسبةً للون الملابس التي تشبه فاكهة اليوسفي برتقالية اللون، وهذه الموضة تُعدّ موضة نابضة بالحياة بسبب اللون الرائع الكفيل بأن يُشعركِ بالبهجة، كما أن هذه الموضة مناسبة لفصل الربيع، وهي مصمّمة لتشمل الملابس غير الرسمية كالسترات والسراويل القصيرة والفساتين الجميلة.
  • موضة أحزمة الحبال: وهي موضة أحزمة الخصر بشكل حبال، قد تجدين هذه الموضة عصرية وجميلة ومناسبة لذوقكِ وقد لا تحبّينها الأمر يعود إلى ما تحبين.


إليكِ أحدث الصيحات في عالم الموضة للمحجبات

في هذا الجانب نعرض لكِ مجموعةً من أحدث الصيحات المتعلّقة بالحجابات، ومن هذه الصيحات[٣]:

  • حجاب الحرير الأنيق: وهذا النمط من أنماط الحجابات مصنوع من الحرير الناعم والأنيق، ويتلاءم هذا الحجاب مع المناسبات الرسمية لأنه يُعطيكِ مظهرًا أنيقًا ومرتبًا، إلّا أن العيب الوحيد لهذا النوع من الحجابات هو أن خامته الحريرية تجعل منه ناعمًا جدًّا ممّا يجعل من تثبيته صعبًا بعض الشيء؛ إذ يحتاج للتثبيت المناسب بواسطة الدبابيس، ويمكن حل مشكلة الصعوبة هذه بالنسبة إليكِ من خلال متابعة فيديوهات متعلّقة بطرق لفّه على اليوتيوب.
  • حجاب الصوف المناسب لفصل الشتاء: هذا الحجاب مصمّم بشكل أنيق يجعله جذابًا عند ارتدائكِ له، بالإضافة إلى أنه يعطيكِ الدفء الذي تحتاجينه عند ارتدائه بفضل خامته الصوفية، كما أن ارتداءه يُعدّ خفيفًا وليس ثقيلًا على الرأس ولا يُشعركِ بعدم الراحة، بل بالعكس فهو في غاية النعومة.
  • الحجاب المنقوش: وهو الحجاب المزركش سواء أكان بالنقوش أم بمجموعة من الألوان، وهو عكس نمط الحجاب السادة، ويتناسب هذا الحجاب مع الملابس السادة، فتحتاجين لارتداء حجاب منقوش لكسر هدوء الملابس السادة الهادئة.
  • الحجاب التركي: هذا النمط من أنماط الحجاب معروف على نحو واسع وهو مرحّب به بالنسبة للكثير من النساء، ويتميّز هذا النمط بأن الحجاب في المقدمة لا يُغطّي منطقة الصدر ولا يحتوي على الكثير من الطبقات، وتوجد طريقتان لارتدائه؛ إمّا أن ترمي طرفي الحجاب وراء الكتفين، وإمّا أن تربطيهما في المقدمة عند منطقة الصدر، وتوجد أنماط مختلفة من الحجاب التركي؛ فإمّا أن يكون هادئًا وبلونٍ واحد، وإمّا أن يكون مزيجًا من الألوان.
  • المعطف الطويل مع الحجاب: إن ارتداء المعاطف الطويلة مع الحجاب يُعدّ من الملابس الجميلة التي قد ترتديها كامرأة محجبة في فصل الشتاء، كما أن ارتداء المعطف الطويل مع الحجاب في الشتاء يُعطي مظهركِ أناقةً أكثر من ارتداء الحجاب مع شال الكتف.
  • العباءة اللمّاعة مع الحجاب المناسب لها: فإن من الموديلات الجميلة التي يمكنكِ تجربتها هو ارتداء العباءة ذات اللّمعة مع لون حجاب مناسب.
  • القبعة مع الحجاب: يمكنكِ ارتداء قبعة ذات حجم كبير فوق الحجاب في فصل الصيف، أو حين تخرجينَ في عطل، وهذه موضة جميلة لا تقتصر على غير المحجبات من النساء.


من حياتكِ لكِ

قد تجدين بعض الصعوبة عند اختياركِ ألوان الملابس التي سترتدينها، وقد تقعين في الحيرة عند رغبتكِ بمزج أكثر من لون في الملابس، ولتظهري بإطلالة جميلة فإن عليكِ أن تختاري الملابس المناسبة والألوان الجميلة المتناسقة مع بعضها، وهنا سنذكر لكِ على سبيل المثال لا الحصر مجموعة الألوان المتناسبة مع بعضها والتي ستكون جميلة سويًّا في حال الدمج بينها في ملابسكِ، ومنها[٤]:

  • يظهر كلٌّ من اللون الأخضر والأصفر بالدرجات الفاتحة في غاية الجمال معًا، كما أنهما من الألوان المناسبة للجميع بغض النظر عن لون البشرة، فمهما كان لون بشرتكِ فإن ارتداء بلوزة خضراء وسروال أصفر على سبيل المثال سيكون مناسبًا لكِ.
  • إن ارتداء معطف رماديّ وبنطال جينز وبلوزة بيضاء على سبيل المثال سيكون تناسقًا جميلًا تضفينه على إطلالتكِ، كما من الممكن إضافة اللون الأخضر أو الأصفر كنوع من الإضافة الجميلة، كإكسسوار جانبي مثل ارتداء إسوارة أو ربطة شعر باللون الأصفر أو الأخضر على سبيل المثال.
  • إن المزيج بين اللون الأزرق السماويّ الفاتح والزهري الناعم سيكون رائعًا وناعمًا ولافتًا للأنظار، كما أن هذه الإطلالة ربيعية بامتياز تضفي على مظهركِ بهجةً يلحظها كل من يراكِ.
  • إن ارتداء اللون الأحمر مع الجينز الأزرق يعدّ من الإطلالات المميّزة التي بإمكانكِ أن تظهري بها، فمزيج اللون الأحمر الجميل مع لون الجينز الأزرق يجعل من إطلالتكِ لافتةً، وبإمكانكِ الإضافة على الإطلالة بلمسة الكعب العالي على الجينز الأزرق والسترة الحمراء الجميلة، في حال كنتِ من محبات الكعب العالي.


المراجع

  1. "What is Fashion?", pbs,12-10-1999، Retrieved 3-6-2020. Edited.
  2. Steven McIntosh (4-1-2020), "Fashion lookahead: Seven major looks for 2020"، bbc, Retrieved 3-6-2020. Edited.
  3. "15 Latest Hijab Styles 2020 Every Muslim Girl Should Follow", brandedgirls, Retrieved 3-6-2020. Edited.
  4. VANESSA NAKHL, "10 PERFECT CLOTHING COLOUR COMBINATIONS FOR 2020"، thetrendspotter, Retrieved 3-6-2020. Edited.