أسهل تسريحات الشعر الطويل

أسهل تسريحات الشعر الطويل

الاهتمام بالشعر الطويل

الشعر الطويل يحتاج لعناية مكثفة، ومن المفضل أن يكون الاهتمام بالشعر من الداخل، باتباع نظام غذائي صحي ومتنوع يحتوي على جميع العناصر الغذائية، والمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر، وبالتحديد الأغذية التي تحتوي على البروتين باعتباره المكون الرئيس للشعر، ويمكن مساعدة الشعر بأخذ أقراص تحتوي على فيتامينات تقويه وتغذيه، بالإضافة إلى العناية الخارجية بالشعر، عن طريق حمامات الزيت، والكريمات المرطبة، ويفضل أن تكون طبيعيةً، وعدم الإكثار من استخدام السشوار والمكواة، لأنها تعمل على تقصف الشعر وبالتالي سهولة تساقطه، وللحصول على شعر صحي ولامع يفضل استخدام شامبو وبلسم طبيعي لا تتلف كثرة استخدامه الشعر، وأصبحت متوافرة بكثرة في الأسواق[١].

ويعد الشعر الطويل أسهل التحكم به من الشعر القصير، فالشعر القصير يمكن أن يتفلت من اليد ويحتاج إلى الكثير من دبابيس الشعر، مما يشوه منظر تصفيفه الشعر، أما الشعر الطويل، فيسهل التحكم به، ويمكن لفه على بعضه والخروج بنتيجة جميلة دون الاضطرار لاستخدام دبابيس الشعر، وعند صبغه تظهر تأثير الصبغة عليه بطريقة أوضح من الشعر القصير، ولذلك لأن المساحة التي طبقت عليها الصبغة بالشعر الطويل، تكون أكبر وظاهرةً أكثر من الشعر القصير.


تسريحات تقليدية بسيطة للشعر الطويل

توجد الكثير من تصفيفات الشعر البسيطة التي يمكن تطبيقها على الشعر الطويل، وتكون مناسبةً لجميع الأماكن حتى السهرات وأماكن العمل عكس تصفيفات الشعر المبالغ فيها التي يكون مكانها المناسب السهرات والحفلات فقط، فالبساطة هي عنوان الجمال، ويبرز سحر الأنوثة، ونضع هنا بعض تسريحات الشعر الطويل التي من الممكن تطبيقها على الشعر بكل سهولة، ومنها[٢][٣]:

  • الشعر المنسدل مع الدبابيس المتقاطعة: يمكن ترك الشعر بكل بساطة منسدلًا مفرودًا، أو مموجًا بتمويجاته الطبيعية، وهي تسريحة سهلة طبيعية، ويمكن تركه منسدلًا مع عمل ضفيرة رفيعة تبدأ من أعلى الرأس، إذ تعطي منظرًا جميلًا على الشعر، ويمكن أن تكون الضفيرة من الخلف، أو من الجانب، ومن الممكن أيضًا تسريح الشعر وتركه منسدلًا خلف الأذن ووضع بعض الأكسسوارات البسيطة على الجانب بشكل متقاطع.
  • الأشرطة الفضفاضة: من المظاهر شديدة الأناقة شبرة مخملية سوداء مربوطة حول الشعر مرخيةً غير مشدودة، إذ تلائم هذه التسريحة التقليدية البسيطة جميع أنواع الشعر الكيرلي أو الحريري، كما أنها لا تتطلب سوى بضعة دقائق، ولضمان عدم انفلات الشعر يمكن ربطه أولًا بربطة مطاطية عادية، ثم وضع الشبرة المخملية فوقها لمنح الشعر مظهرًا جميلًا.
  • نصف رفعة وشعر على الجانب: تتميز هذه التسريحة بنصف رفعة، مع ترك الخصلات المموجة المنسدلة على الأكتاف، ويمكن إضافة الغرة الجانبية.
  • ذيل الحصان: مناسبة للعمل، للمدرسة، وللبيت، وهي سهلة ولا تحتاج لجهد كبير، فكل ما تحتاجه هو جمع الشعر وربطه بواسطة رباط الشعر إلى أعلى، ويمكن ترك الشعر منسدلًا، أو تظفيره على شكل جديلة، مع إمكانية استخدام الإكسسوارات البسيطة التي تزيد من جمال الشعر.


تسريحات عصرية للشعر الطويل

توجد العديد من صيحات الموضة العصرية المخصّصة للشعر الطويل، ومنها[٤]:

  • الضفائر الطويلة: من الجدير بالذكر أنه توجد ضفيرة تليق بكل مناسبة وبكل أشكال الشعر وأطواله المختلفة، يتلائم الشعرالطويل مع الضفائر كونه توجد الكثير من الأفكار والطرق لتطبيقها وابتكارها، ومن الأمثلة على تلك الضفائر الحديثة والرائجة بكثرة في هذه الآونة هي ضفيرة ذيل الحصان الرقيقة كونها تمنح الفتاة مظهرًا أنيقًا وبسيطًا في نفس الوقت فضلًا على أنها سهلة التسريح، إذ من الممكن البدء بصنع ضفيرة فرنسية في الجزء الخلفي من الرأس بدلًا من الجزء الأمامي العلوي، مع الحرص على عدم الشد وإبقاء الضفيرة رخوة للتمكن من سحبها قليلًا نحو الخارج وجعلها أكثر عصريةً، وفي حال لم تكن الفتاة تجيد صنع الضفائر يمكن اتّباع تقنية تتمحور حول تقسيم الشعر - بعد ربطه على هيئة ذيل حصان - إلى أجزاء متوازية وإدخال تلك الأجزاء في بعضها للحصول على مظهر مشابه للجديلة، ومن جهة أخرى، يمكن صنع تلك الضفيرة من خلال ربط الشعر على هيئة ذيل حصان وتقسيمه إلى نصفين، ثم أخذ خصلة صغيرة من أسفل النصف الأيمن وضمها إلى القسم الأيسر، وبالمثل تؤخذ خصلة من أسفل النصف الأيسر وتُضم إلى القسم الأيمن، وهكذا حتى ينتهي الشعر.
  • تسريحة الأبدو (الكعكة): هي من التسريحات المناسبة لجميع الأوقات، إذ إنها مناسبة للروتين اليومي وكذلك المناسبات والسهرات، كما إنها من الستايلات البسيطة والأنيقة المثلى لمن تريد أن تبرز جمالية ملامح وجهها، وهي من التسريحات الملائمة للشعر الناعم، لذا يُفضل وضع كريم على الأجزاء الجافة من الشعر قبل تسريحه بهذه الطريقة، وللحصول على هذه التسريحة الأنيقة يجب الحرص على أن يكون الشعر مموجًا بعض الشيء؛ إذ يمكن عمل التسريحة بعد مرور يوم كامل على غسله أو من الممكن استخدام رذاذ شعر خاص لتمويجه، كما يُنصح باستخدام منتج تكثيف الشعر على جذور الشعر أي ربط الشعر أولًا باستخدام مطاطاة عادية، ثم استخدام الإسفنجة حول تلك الربطة لمنح الشعر مظهرًا أكثر كثافة، نظرًا لحاجة تلك الكعكة الضخمة لمكان أو أساس جيد لتبقى عليه، ومن الضروري في هذه الخطوة إبقاء بضعة شعيرات خارجًا لتزيين ملامح الوجه بها. بعد الانتهاء من ربط الشعر جيدًا يُمسك الشعر ويُرفع نحو الأعلى لصنع كعكة دائرية عفوية مثبتة ببعض الدبابيس الصغيرة ويمكن استخدام الإكسسوارات لإبراز التسريحة أكثر، ومن الجدير بالذكر هنا أنه يمكن عمل تلك التسريحة على شكلين: الكعكة العالية، والكعكة المنخفضة، ويمكن أن تتخذ موضعًا جانبيًا للرأس. وكحال جميع تسريحات الكعكة المرفوعة يصبح المظهر كاملًا أكثر عند ارتداء الأقراط الطويلة وأحمر الشفاه اللامع لموازنة الستايل المرفوع.
  • شعر طويل مستقيم: من أكثر تسريحات الشعر بساطةً التي تتطلب اهتمام كبير بالشعر لكيلا تبدو نهاياته متقصفة أو غير متساوية الأطوال، إذ يمكن لذلك أن يجعله أكثر فوضوية، ولتجنب إظهار الشعر الطويل ككتلة لون واحدة صلبة وغير جذابة يمكن إضافة بعض الإضاءة الطبيعيّة غير البارز بين خصلاته.
  • شعر متوسط الطول: الشعر المنسدل لمنطقة ما تحت الأكتاف مباشرةً هو الشعر المتوسط الطول، يملك كثافة الشعر الطويل ذاتها، بالإضافة إلى أنه ذو فعالية في منح شكل الوجه المربع أو البيضوي بعض الطول.


مبادئ أساسية للحصول على قصات شعر طويل ناجحة

تتنوع قصّات الشعر الطويل وتختلف ما بين فتاة وأخرى، إلا أنه توجد مجموعة من المعايير الأساسية التي ينصح بها الخبراء لضمان الحصول على قصّة الشعر المثالية، بالأخص لصاحبات الشعر الطويل، ومن هذه المبادىء ما يلي[٥]:

  • قص الشعر على شكل طبقات يزيد من كثافة الشعر الطويل ويجعله أكثر مرونةً خلال التسريح، لذا يُنصح بالطلب من مصففة الشعر قص الشعر تدريجيًا من الخلف ومن الأمام بطريقة تتلائم مع شكل الوجه.
  • تجنب إهمال التفاصيل الصغيرة، إذ يجب الأخذ بعين الاعتبار الستايل الخاص بالفتاة عند اختيار الطبقات، فالطبقات الطويلة المتداخلة مع بعضها تبدو ناعمةً وملساء، بينما يبدو الشعر المجعد أو المموج الطويل فوضويًا وغير مسرّح.
  • خلال قص الطبقات المحيطة بالوجه، يجب الحرص على قص الطبقة الأقصر حتى تُبرز النقطة الملفتة في الوجه، إذ تكون هذه المنطقة في الغالب عظام الوجنتين أو الذقن.


المراجع

  1. Maxine Builder (2015-7-22), "7 Ways To Take Care Of Long Hair Because Living The Rapunzel Life Just Isn't That Easy"، bustle, Retrieved 2019-10-7. Edited.
  2. Chloe Burcham (2019-4-25), " 15 Quick and Easy Hairstyles for Long Hair "، byrdie, Retrieved 2019-10-7. Edited.
  3. "Ponytail Hairstyles", therighthairstyles, Retrieved 2019-10-7. Edited.
  4. Arabella Roden, "17 Trendy Long Hairstyles for Women"، thetrendspotter, Retrieved 2019-10-7. Edited.
  5. "80 Cute Layered Hairstyles and Cuts for Long Hair", therighthairstyles,2019-6-3، Retrieved 2019-10-7. Edited.
373 مشاهدة