أضرار الخل الأبيض للشعر

أضرار الخل الأبيض للشعر

 

لا يستخدم الخل فقط في الاستخدامات المنزلية كإضافته إلى السلطة، بل يستخدم في علاج العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان، فهو يعتبر غذاءً ودواء قديم، حيث يدخل في علاج مشاكل في المعدة ومرض الصفراء، كما يدخل في حماية الجسم من ضرر العقاقير غير النافعة، إضافة إلى أنه ينفع الطحال ويدبغ المعدة ويقلل من العطش ومن آلام الأسنان ويقوي اللثة.

عادةً ما يُصنع الخل من عدة أنواع من الفاكهة، كالعنب أو التفاح أو الشمندر أو قصب السكر والتوت والعسل وغيرها، إلا أن النوع المتعارف عليه هو الخل المصنوع من العنب الأحمر أو الأبيض وخل التفاح.

يحتل الخل الأبيض مكانة كبيرة جدًا في العناية بالشعر؛ وذلك لأنه يحتوي على العديد من المعادن والإنزيمات التي تساعد كثيرًا في التخلّص من خشونة الشعر وفك التجاعيد منه، فالخل الأبيض هو من أكثر المواد الطبيعية التي تفيد الشعر في أن يكون صحيًا وخاليًا تمامًا من القشرة، إضافة إلى أنه يعمل أيضًا على وقف تكسير وتساقط الشعر عند التصفيف؛ فالخل الأبيض هو من المكونات الطبيعية من ضمن الآلاف من المكونات الطبيعية المختصة في علاج الشعر، يمكن خلط الخل مع المكونات الطبيعية الأخرى للحصول على شعر صحي ولامع خالي تمامًا من أي تجاعيد.

فوائد الخل الأبيض للشعر

  1. يساعد الخل الأبيض على إزالة التجاعيد من الشعر ومنحه الترطيب المثالي، وذلك من خلال تطبيقه على الشعر مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.
  2. يعتبر حلًّا نموذجيًا للقشرة التي تظهر على فروة الشعر، حيث يعمل الخل على التخلّص من القشرة ومنع تكوّنها من جديد، ويمكن خلط الخل مع شامبو الشعر الذي يعالج القشرة وتركها على الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر.
  3. يساعد على زيادة نمو الشعر؛ لأنه يدخل في تقوية جذور الشعر ومنحها القوة والصحة للقدرة على مقاومة أي عوامل خارجية، الأمر الذي يزيد من حريرته.
  4. يعطي الشعر اللمعان المطلوب، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الخل له دورٌ فعالٌ في إعطاء الشعر اللمعان المثالي الذي يدل على الشعر الصحي، فمن الممكن غسل الشعر بالماء الفاتر مع القليل من الخل، ويعتبر ذلك بمثابة شطفة أخيرة بعد الغسيل بالشامبو.
  5. يحتوي الخل على عنصر البوتاسيوم الذي يغذّي بصيلات الشعر، كما يساعد على نموها نموًا مثاليًا.
  6. يحقق درجة الحموضة المطلوبة للشعر، إضافة إلى أنه يحمي من أشعة الشمس.
  7. يمنع تراكم الخلايا الميتة على فروة الرأس، بالتالي يمنحها التنفس المثالي.

أضرار الخل الأبيض للشعر

لا توجد أضرار تذكر لاستخدام الخل الأبيض على الشعر، ولكن الاستخدام المفرط له على الشعر يمكن أن يتسبّب بتَجعيده، وزيادة خشونته، بإضافة إلى أنه يمكن أن يؤدّي إلى جفافه وفقده لِرطوبته الطبيعية، وقلّة إنتاج الزيت الطبيعي من فروة الرأس.. 

352 مشاهدة