أفضل فيلم عربي كوميدي 2019: للضحك مع العائلة!

أفضل فيلم عربي كوميدي 2019: للضحك مع العائلة!

تعرفي على أفضل فيلم عربي كوميدي 2019

إليكِ فيما يلي أفضل الأفلام العربية الكوميدية لعام 2019، التي يُمكنكِ مشاهدتها عند شعوركِ بالملل وهي كما يلي:[١]


فيلم سبع البرمبة

فيلم سبع البرمبة من أفضل الأفلام المصرية الكوميدية، وهو من إخراج محمود كريم، ومن تأليف لؤي السيد، ومن إنتاج وتوزيع شركة الإخوة المتحدين للسينما، وأما عن البطولة فهي للفنان رامز جلال والفنانة جميلة عوض، وتدور أحداثه حول عمر (رامز جلال) الذي تتعرض زوجته نسمة (جميلة عوض) لحادث سير يُسبب لها الدخول بغيبوبة وصدمة شديدة تؤثر على صحتها وعلاقتها بزوجها، ليبدأ عمر بالتفكير بحيل وطرق مختلفة بالتعاون مع أحد الأطباء النفسيين؛ لاستعادة ثقة زوجته به والتقرب منها مجددًا.

وشارك في تمثيل الفيلم عدد من النجوم العرب كضيوف شرف ساهموا في استعادة أمان وثقة زوجة عمر، ومنهم الفنان ياسر جلال في دور (رحيم)، والفنان أحمد السقا بدور (منصور الحنفي)، والفنان أمير كرارة بدور (سليم الأنصاري)، بالإضافة إلى مشاركة نخبة أخرى من الفنانين، مثل: بيومي فؤاد، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد ثروت، ومها أبو عوف، ونور قدري، والشحات مبروك، وبدرية طلبة وغيرهم.


فيلم كازابلانكا

فيلم كوميديا وإثارة وتشويق مصري، من إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف هشام هلال، ومن إنتاج شركة تالنت ميديا وسينرجي فيلمز والطاهر ميديا برودكشن، والفيلم من بطولة أمير كرارة الذي يلعب دور (عمر المر)، وعمر عبد الجليل بدور (عرابي)، وإياد نصار بدور (رشيد)، وتدور أحداث الفيلم حول العصابة المكونة من المجرمين عمر ورشيد وعرابي المختصين بسرقة البواخر والسفن، وفي يوم من الأيام، يتفق المجرمون على سطو شاحنات ألماس لرجال المافيا، وعند تنفيذ الخطة يكتشف أحدهم أن الآخر يتحايل عليهم لينفرد بأرباح هذه العملية وحده، وهنا تبدأ النزاعات والمشكلات بينهم ويتورط فيها (زكريا) الذي مثل دوره أحمد داش الأخ الأصغر لعمر.

وشارك أيضًا في تمثيل فيلم كازبلانكا نخبة من الفنانين، مثل: غادة عادل، ومحمود البزاوي، ونبيلة عبيد، والتركي خالد أرغنش وغيرهم، وعدد من ضيوف الشرف، مثل: مصطفى شعبان ونيللي كريم وبيومي فؤاد وأحمد فهمي، أما عن نجاح فيلم كازبلانكا، فقد حقق نجاحًا وأرباحًا كبيرة تفوقت على أرباح الأفلام الكوميدية الأخرى، التي عُرضَت في نفس الموسم والأعوام السابقة أيضًا؛ إذ تخطت أرباحه 72 مليون جنيه مصريًا، أي ما يعادل 4,900,000 دولار أمريكي بعد خمسة أسابيع فقط من عرضه.


فيلم نادي الرجل السري

فيلم مصري كوميدي ورومانسي من إخراج خالد الحلفاوي، ومن تأليف أيمن وتار، وإنتاج لؤي عبد الله ووائل عبد الله، ومن بطولة كريم عبد العزيز (أدهم)، وماجد الكدواني (فؤاد)، وتدور أحداث الفيلم حول مكان خيالي يُطلق عليه اسم نادي الرجال السري، الذي يجتمع الرجال في ساحته؛ لمساعدة بعضهم بعضًا لعيش حياة أفضل وإدارة علاقاتهم الرومانسية.

ويُجسد كريم عبد العزيز دور طبيب الأسنان أدهم، بالإضافة إلى العضو الجديد بالنادي وهو فؤاد الذي يلعب دوره الفنان ماجد الكدواني، وشارك في تمثيل هذا الفيلم مجموعة من الفنانين إلى جانب الأبطال، مثل: غادة عادل، وبيومي فؤاد، ونسرين طافش، إضافةً إلى ضيوف الشرف، مثل: أكرم حسني، وأحمد أمين، وحمدي الميرغني، وميرنا جميل، وهشام ماجد.


نصائح لاختيار الفيلم المناسب لكِ

إليكِ فيما يلي أبرز النصائح التي ستُساعدكِ في اختيار الفيلم المناسب، وهي كما يلي:[٢]

  • اطلعي على نقد ومراجعات الفيلم التي قد تُخبركِ عن حبكاته ومدى جودته.
  • افهمي حالتكِ المزاجية والحالة المزاجية للشخص الذي سيشاهد الفيلم معكِ؛ فقد تكونين في حالة مزاجية لا تستقبل مشاهدة فيلم كوميدي، لذا يجب أن تعرفي شعوركِ وشعور الآخرين قبل اتخاذ قرار مشاهدة الفيلم.
  • فكري في المكان الذي تريدين مشاهدة الفيلم فيه؛ فمشاهدة الفيلم في المنزل تختلف عن مشاهدته في السينما.
  • ضعي قائمة بأفضل عشرة أفلام تتوقعين أنها مناسبة لكِ ولحالتكِ المزاجية، ومن ثم تحدثي مع الآخرين الذين تودين مشاهدة الأفلام معهم، واسأليهم عن شعورهم تجاه هذه الأفلام ومدى رغبتهم بمشاهدتها معكِ.
  • اختاري الفيلم حسب النوع الذي تفضلينه، سواء كان كوميديًا أو رومانسيًا أو فيلم مغامرات وغير ذلك.[٣]
  • ابحثي عن ممثلكِ المفضل؛ فهذه طريقة جيدة ستُساعدكِ في اختيار فيلمكِ المناسب، فقد تكونين معجبة بتمثيل فنانين معينين أكثر من غيرهم، وبالتالي تحبين أفلامهم.
  • اختاري الفيلم بناءً على تقييم الجمهور له؛ فإذا كان الأشخاص الذين سيشاهدون الفيلم معكِ أطفالًا فيمكنكِ اختيار فيلم مناسب للأطفال وهكذا.


تعرفي على أشهر أبطال الكوميديا العرب

إليكِ فيما يلي أبرز وأشهر الممثلين الكوميديين العرب، وهم كما يلي:[٤]

  • الفنان عادل الإمام: وهو من ألمع الفنانين المصريين الكوميديين في الوطن العربي، والمُلقب بلقب الزعيم، ولد عادل الإمام في عام 1940، وقدم خلال مسيرته الفنية مجموعة كبيرة من المسرحيات والمسلسلات والأفلام التي انتشرت على نطاق واسع، ومن أبرز أعماله المسرحية وأفلامه الكوميدية مسرحية مدرسة المشاغبين، وعفاريت عدلي علام، وأزواج طائشون، والواد سيد الشغال، وشاهد مشافش حاجة، وفيلم مرجان أحمر مرجان، والتجربة الدنماركية.
  • الفنان دريد لحام: فنان سوري من أهم وأبرز الممثلين الكوميديين العرب، وهو من مواليد مدينة دمشق عام 1934، اشتهر باسم غوار الطوشة، وقدم مجموعة كبيرة من المسرحيات والأفلام والمسلسلات الكوميدية، ومن أبرزها؛ مقالب غوار، وضيعة تشرين، وغربة، وشقائق النعمان، وصح النوم، وعودة غوار، والحدود، وحمام الهنا، وملح وسكر، وعائلتي وأنا، وأحلام أبو الهنا.
  • الفنان صالح الأبيض: ممثل ليبي كوميدي شهير، ولد في بنغازي عام 1964 وتوفي عام 2019، لمع نجمه في فترة الثمانينيات وقدم مجموعة من الأعمال الفنية التلفزيونية والإذاعية الكوميدية المميزة، وكان من أبرزها؛ الهروب من المكتوب، والطيب الدرويش، والطايح مرفوع، وكان يا مكان.
  • الفنان ناصر القصبي: فنان سعودي كوميدي اشتهر في منطقة الخليج وولد عام 1961، وبرز فنه من خلال الثنائي الذي شكله مع الفنان عبد الله السدحان، ومن أبرز الأعمال الكوميدية التي قدمها طاش ما طاش، وعودة عويصد، وأبو العصافير، وكلنا عيال قرية.


إليكِ أشهر مواقع تحميل الأفلام الكوميدية

تعرفي فيما يلي على أشهر المواقع لتحميل الأفلام الكوميدية المجانية:[٥]

  • موقع بوب كورن فليكس Pop corn flix.
  • موقع فيميو vimeo.
  • موقع سوني كراكل Sony crackle.
  • موقع فودو vudu.
  • موقع آي إم دي بي IMDb TV.
  • موقع هوبلا hoopla.

المراجع

  1. نرمين حلمي (9/7/2019)، "أفضل أفلام مصرية كوميدية خلال 7 أعوام"، موقع اراجيك، اطّلع عليه بتاريخ 7/8/2021. بتصرّف.
  2. "How to Choose a Good Movie to Watch", wikihow, Retrieved 5/8/2021. Edited.
  3. Glenda Read, "Tips To Selecting A Great Movie To Watch", gacds, Retrieved 5/8/2021. Edited.
  4. "تركوا بصمة درامية.. تعرف على أفضل ممثلين أبدعوا في إضحاك العرب"، 218، 23/2/2020، اطّلع عليه بتاريخ 5/8/2021. بتصرّف.
  5. "بدائل "رائعة" لنتفليكس... أفضل 10 مواقع لمشاهدة الأفلام مجانا "، عربي، اطّلع عليه بتاريخ 5/8/2021. بتصرّف.
43 مشاهدة