أفكار لك لارتداء البناطيل الواسعة في فصل الصيف

أفكار لك لارتداء البناطيل الواسعة في فصل الصيف

موضة البناطيل الواسعة

البنطال الواسع هي إحدى القطع الواجب على كل سيدة اقتناؤها، إذ تُعدّ من القطع المُكمّلة لأيّ إطلالة تقريبًا، بدءًا من الإطلالات الخاصّة بالحفلات الرسمية وصولًا إلى الزيّ الذي ترتديه السيدة إلى أماكن العمل.

على الرغم من سيطرة البناطيل الضيّقة على عالم الموضة للعديد من الأعوام، إلا أنّ البناطيل الواسعة هي الأكثر رواجًا حاليًا، إذ بدأت السيدات خوض تجربة الأزياء بطريقةٍ صحيحة، ومن الجدير بالذكر في هذا السياق أنّ عالم الأزياء مولع بالبناطيل الواسعة التي تسمح بمرور الهواء، وتهوية الأرجل مانحةً شعورًا من الراحة للسيدة[١].


أفكار لكِ لارتداء البناطيل الواسعة في فصل الصيف

فيما يلي بعض الأفكار التي تساعدكِ في ارتداء البنطال الواسع في فصل الصيف[٢]:</span>

  • أضيفي جاكيت إلى البنطال الواسع: يُعدّ الجاكيت الجينز القصير أو الجاكيت الجلدي الضيّق من الخيارات التي يُنصح بارتدائها إلى جانب البنطال الواسع، إذ يُوازِن الجاكيت منطقة الأرداف من خلال منح الأكتاف اتّساعًا أكبر، بالتالي الحصول على مظهر مشابه للساعة الرملية، ويمكنكِ ارتداء هذه الملابس إلى العمل.  
  • ارتدي الكعب العالي: تُفضّل أغلب السيدات ارتداء الأحذية المسطّحة إلى جانب البناطيل الواسعة والقصيرة، الأمر الذي يضمن الحصول على إطلالة عفوية وعمليّة، غير أنه من الممكن أيضًا أن ترتدي حذاءً ذو كعبٍ متوسط الطول للحصول على طول ونحافة أكثر، إحدى الخيارات الجيدة التي يُنصح بها هي الأحذية ذات الكعب العريض، وللحصول على مظهرٍ أكثر أناقة، يمكنكِ اختيار حذاء ذو رقبة عالية تصل إلى حد الكاحل، ومن الإرشادات المرتبطة بلون الحذاء هي أن تختاري الحذاء من درجات البيج أو حذاء ذو لونٍ مشابهٍ للون البنطال الواسع، فالحذاء ذو اللون المعاكس للون البنطال من الممكن أن يقسِم الرجل إلى نصفين، بالتالي قد تحصلين على إطلالةٍ غير مرغوبة.  
  • اختاري الألوان المُحايدة: تساعد الألوان المحايدة الداكنة على منحكِ مظهرًا أكثر نحافة أكثر من الألوان الفاتحة أو المُشعّة، بالأخص عند ارتداء البناطيل الواسعة ذات الحجم الإضافي، لذا يمكنكِ ارتداء البناطيل الواسعة ذات اللون الأزرق، أو الأسود، أو الرمادي، مع قميص أبيض ناعم، وحذاء أبيض بكعب خفيف.


نصائح لكِ عند ارتداء البناطيل الواسعة

من النصائح المُوجّهة للفتيات للتمكن من ارتداء البنطال الواسع بالشكل الصحيح ما يلي[٣]:

  • اشتري بناطيل واسعة ذات ألوان محايدة، مثل الرمادي، والأسود، والأبيض، والكريمي، والعسلي، والزيتي، إذ يُدرك الخبراء أنّ صيحة البناطيل الواسعة تُشعِر السيدات بالرهبة والخوف بعض الشيء، وفي حال شعرتِ بالرغبة بالتعامل مع هذه الصيحة بحذر يمكنكِ اختيار الألوان المحايدة، كتلك المائلة إلى درجات البيج والعسلي أو الأسود، مع الحرص على اختيار الأرجل الضيّقة قليلًا، بذلك تكونين قادرةً على خوض التجربة تدريجيًا للتأكّد من مدى مناسبتها لكِ.
  • اشتري جينزًا ذو أرجلٍ واسعة، إذ إنّ الجينز ذو الأرجل الواسعة هو طريقة السيدة لمواكبة الموضة حاليًا، إذ لا يمتاز بكونه بنطالًا مريحًا فحسب، بل يدلّ على الحداثة والذوق الرفيع، يناسب البنطال الجينز الداكن المناسبات الراقية والرسمية، بينما يمكنكِ ارتداء البنطال ذو اللون الفاتح في الأوقات الصيفيّة غير العملية.
  • ضعي القطع الطويلة داخل البنطال، إذ يمكنكِ وضع قطعة الملابس العليا داخل البنطال الواسع أو إيجاد طريقة ما لتحديد منطقة الخصر وتصغيرها عند ارتداء البنطال ذو الأرجل الواسعة بهدف ابتكار نوع من التوازن في الإطلالة.
  • اختاري لونًا مُوحدًا من الملابس من الرأس وحتى القدمين، إذ إنّ إحدى الطرق السهلة والبسيطة للحصول على إطلالة راقية وأنيقة هي اختيار الزي ذو اللون المُوحّد.


ما هي مُميّزات ارتدائكِ للبناطيل الواسعة؟

توجد العديد من الأسباب التي تجعل من البنطال الواسع خيارًا مثاليًا بالنسبة للعديد من النساء، ومن هذه الأسباب ما يلي[٤]:

  • يجعل الأرجل تبدو أكثر طولًا: يُعدّ البنطال الواسع خيارًا رائعًا للفتيات اللاتي يمتلكن أرجلًا قصيرة، إذ يساعد هذا البنطال على إطالة الأرجل في حال كان مناسبًا لقياس الفتاة تمامًا من الجهة العلوية.
  • يساعد في إخفاء الأجزاء العليا من الجسم: يساعد البنطال الواسع الفتيات اللواتي يعانين من سمنة في منطقة البطن (الكرش) أو في منطقة الصدر العليا على تغطية تلك الأجزاء، تُنصح الفتيات هنا باختيار شكل البنطال الواسع المريح كذلك البنطال الأسود المصنوع من الكتّان، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا النوع من البناطيل ملائم جدًا للسفر والترحال.
  • مريحة وعمليّة: يوصي الخبراء بالبناطيل الواسعة لأوقات الرحلات والعطلات، بالأخص في فصل الصيف، وفيما يتعلق بفصلي الشتاء والخريف، يوجد أيضًا الكثير من الموديلات المناسبة.
  • تحدّد البناطيل شكل الجسم وتجعله أكثر جاذبيةً: إذا كانت الفتاة صاحبة جسم مستطيل (كما يُطلق عليه الخبراء في المجال)، فإنّ هذا النوع من البناطيل مناسب تمامًا كونه يُحدّد منطقة الخصر ويُصّغرها، أمّا بالنسبة للفتيات صاحبات جسم الأجاصة، فإنّ البنطال الواسع يُقلّل التركيز على منطقتيّ الأرداف والأفخاذ، بينما يوازن مظهر الأكتاف الواسعة والمنطقة العليا عند الفتيات صاحبات جسم المُثلث المقلوب، ومن جهةٍ أخرى، تواجه الفتيات صاحبات جسم التفاحة تحدّيًا كبيرًا عند ارتداء هذا النوع من البناطيل، إلا أنّه من الممكن ارتداؤه إلى جانب سترة طويلة.


تعرّفي على أشكال البناطيل الواسعة

يوجد العديد من أشكال البناطيل الواسعة التي يمكن للفتاة اختيار ما يناسبها منها، ومن هذه الأشكال ما يلي[٤]:

  • الخصر العالي: يناسب هذا الشكل من البناطيل الواسعة الفتيات الراغبات في الحصول على مظهر الساعة الرملية كونه يُظهِر منطقة الخصر أصغر، كما أنه جيّد للفتيات الراغبات بإخفاء الوزن الزائد عند منطقة البطن.
  • البنطال الضيق من الأعلى فقط: مناسب للفتيات صاحبات الأرجل النحيلة، لا ينصح به في حال امتلاك الأرداف الكبيرة.
  • الأرجل المستقيمة: يساعد في إخفاء الأفخاذ السمينة، بالأخصّ إذا كانت الفتاة تملك جسم الأجاصة كما يطلق عليه الخبراء.
  • بنطال بلازو (Palazzo): هو عبارة عن بنطال واسع جدًا يحتوي على العديد من الكسرات على طوله يناسب المرأة الطويلة عامّةً، أمّا بالنسبة للسيدات القصيرات والسمينات بعض الشيء فعليهنّ الحذر عند ارتداء هذا الشكل من البناطيل الواسعة، يُعدّ هذا البنطال خيارًا رائعًا للأوقات الصيفية.
  • البنطال الواسع القصير ذو الخصر المرتفع: يُعدّ اختيارًا مناسبًا للصيف أو للسفر، ويمكن ارتداؤه مع ثني الملابس في البنطال لإعطاء مظهر أكثر جمالًا.


المراجع

  1. "Wide Leg Pants Complete Style Guide For Women", ladyfashioniser, Retrieved 2020-09-23. Edited.
  2. Deborah, "5 WAYS TO FEEL CONFIDENT IN WIDE LEG CROPPED PANTS", fabulousafter40, Retrieved 2020-09-23. Edited.
  3. Bailey Torkelson, "Wide-Leg Pants: 5 Tips for How to Wear Them", styleblueprint, Retrieved 2020-09-23. Edited.
  4. ^ أ ب "Wide Legged Pants: How To Wear Them In 2020 And Where To Buy The Best Ones", 40plusstyle, Retrieved 2020-09-23. Edited.
179 مشاهدة