أكبر مدن فنزويلا

أكبر مدن فنزويلا

تُعدُّ كاراكاس العاصمة الرسمية لفنزويلا وأكبر مدنها، ويُعدُّ "سانتياغو دو ليون دو كراكاس" هو اسمها الرسميّ، تقع المدينة في الجزء الشمالي من البلاد، وتتربّع بين جبال فنزويلا السّاحلية، أمّا عن إجمالي مساحة المدينة فتبلغ قرابة 771 كيلو مترًا مربعًا، كما يُطلقُ عليها؛ مدينة المتنزهات الخضراء بالرغم من أنّها أخطر المدن في العالم، لارتفاع نسبة الجرائم فيها[١].


معلومات عن كاراكاس

فيما يأتي بعض المعلومات المهمة عن مدينة كاراكاس عاصمة فنزويلا[٢]:

  • تقع المدينة بأكملها ضمن الجبال الساحلية في فنزويلا، وتبعد عن البحر الكاريبي 15 كيلو متر تقريبًا، وتتخللها جبال شاهقة الارتفاع.
  • يمرُّ نهر غْوايَايْر عبر كاراكاس؛ وهو المُسطّح المائيّ الوحيد في المدينة، بالإضافة لبعض القنوات المائيّة الصّغيرة.
  • كاراكاس؛ هي العاصمة الثقافية للبلاد، لما تحتويه من متاحف، ومسارح، ومراكز تسّوق فاخرة، والكثير من المعالم المميّزة في المدينة.
  • تركيبة المدينة السكانية، تتكوّن من الكثير من المهاجرين من مختلف البلدان العالمية، مثل؛ الشرق الأوسط، وألمانيا وإسبانيا، والصين، وغيرها الكثير من البلدان.
  • تحتوي المدينة على مكتبة ضخمة، تمتلك آلاف الكتب التي تُقدّم المعلومات البيلوغرافية التي تحكي عن فنزويلا من جميع النواحي.
  • تمتلك المدينة أكبر متحف في فنزويلا، ويُدعى متحفُ فن المستعمرة، ويضمُّ العديد من الفنون التاريخيّة، والباحات الاستعمارية، لفترة ما قبل الاستقلال.


السياحة في فنزويلا

تُعدُّ فنزويلا من أجمل البلدان العالميّة، لما تحتويه من معالم طبيعية، وتاريخية، وحضارية عريقة، وفيما يأتي بعض أشهر معالم السياحة في البلاد[٣]:

  • شلالات الملاك: تقع شلالات الملاك ضمن حديقة كانيما الوطنية الواقعة في قلب البلاد، وتشتهر بأنّها من أجمل المعالم الطبيعيّة والسياحيّة؛ إذ يقصدُها الآلاف من الزوار للتمتّع بالمناظر الجميلة والجولات الترفيهية المميزة، والتقاط أجمل الصور التذكاريّة.
  • أرخبيل لوس روكيز: يتمركز أرخبيل لوس روكيز في الجهة الشمالية من ساحل فنزويلا المركزي على بعد 160 كيلو متر، ويُعدّ الأرخيل من أجمل الأماكن الطبيعيّة في العالم، لما يحتويه من سلسلة شواطئ مميّزة، والكثير من المناظر الطبيعية الخلاّبة، وممّا يجعل المكان ذو شهرة واسعة النشاطات الترفيهية الممتعة التي يقدمها المكان مثل؛ السباحة، والغوص، والإبحار في المياه الفيروزية، والتّمتع بالمشاهد المرجانية، والكثير من النشاطات الأخرى.
  • جزيرة مارغريتا: تتميز جزيرة مارغريتا بالرمال الشاطئية الناعمة، والأجواء الهادئة والرومنسية، التي جعلت منها مقصدًا سياحيًا شهيرًا على المستوى العالميّ، وتمتلك الجزيرة الكثير من المعالم الحضاريّة، والمدن المعمارية المميزة، كما تعُجّ بالمطاعم الفاخرة، والفنادق المرفّهة، والكثير من معالم الجذب السياحيّ المُختلفة.
  • حديقة موروكوي الوطنية: تبعد الحديقة عن العاصمة كاراكاس مسير ساعتين إلى جهة الغرب، وتتميّز الحديقة بتمركزها على الساحل البحري، لذلك فهي تتمتّع بمكانة سياحيّة كبيرة؛ إذ تضم الشواطئ المميزة ذات الرمال البيضاء الناعمة، والشعاب المرجانية، والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنّها تحتوي على العديد من أنواع الطيور الجميلة، مثل؛ العقاب، وطائر فلامينغوس، والببغاوات، وغيرها الكثير من أشكال الحياة المميزة.


المراجع

  1. "كراكاس.. مدينة المتنزهات والجرائم"، aljazeera، اطّلع عليه بتاريخ 12-9-2019. بتصرّف.
  2. "معلومات عن كاراكاس"، thetravelguideonline، اطّلع عليه بتاريخ 12-9-2019. بتصرّف.
  3. "أجمل المناطق السياحية لزيارتها في فنزويلا"، travelerpedia، اطّلع عليه بتاريخ 12-9-2019. بتصرّف.

فيديو ذو صلة :

265 مشاهدة