استخدام الترمس المطحون لإزالة الشعر

استخدام الترمس المطحون لإزالة الشعر

من المشكلات التي تُعاني منها الفتيات والسيدات في المجتمع اليوم مشكلة الشعر الزائد وغير المرغوب به، فهذه المعضلة تُعد إحدى الحالات التي تتطلب من السيدة الوقت والجهد للتخلص منها وبشكل دوري. في بعض الأحيان تمنع مشكلة الشّعر الزائد السيدة من ارتداء ما يحلو لها من ملابس خوفًا من ظهور الشعر.

ومن جهة أخرى، أدّى أمر الشعر الزائد إلى إقبال السيدات على مستحضرات التجميل المكلفة والتي قد تكون عديمة الفائدة في بعض الأحيان وذلك لغاية التّخلص من الشعر، وفي الموضوع التالي عرضنا إحدى الطّرق المنزلية البسيطة والموصى بها من قبل عدد من السيدات اللواتي خضعن لآثارها الفعلية في إزالة الشعر الزائد ألا وهي إزالة الشعر باستخدام الترمس المطحون.

 

خطوات التحضير والاستعمال:

المقادير المطلوبة:

  • ربع كيلوغرام من الترمس المطحون، والذي يمكن الحصول عليه من محلات العطارة.
  • 4 أكواب من المياه.
  • زجاجة فارغة.

ملاحظة: يفضّل أن يكون الترمس مطحونًا بشكل جيد جدًّا لإعطاء نتائج أفضل.

  • يجب على السيّدة في البداية تحضير أربعة أكواب من المياه ومن ثم وضع كوب واحد من الترمس المطحون ونقع المزيج لمدة 24 ساعةً، يفضَّل اختيار الترمس المر وذلك لفعاليّته في التخلص من الشعر. في بعض الأحيان من الممكن ترك المنقوع جانبًا لمدّة يومين على التوالي للاستفادة قدر المستطاع من التّرمس.
  • الخطوة التّالية تشمل على تصفية ماء التّرمس ووضعه في الزجاجة، ومن ثم دهن الجسم بالماء النّاتج لمدة 3 أسابيع تقريبًا وبشكل يومي، ويفضَّل بعد القيام بعملية إزالة الشعر بالطرق التقليدية الأخرى كالحلاوة وما شابه. يفضّل ترك الماء فترةً على الجلد لحين الجفاف وعدم غسله على الفور.
  • من الممكن وضع ماء الترمس على الوجه أيضًا فهو لا يلحق الضرر بأي من أجزاء الجسم، ولكن يجب حرص السيدات اللواتي يُعانين من جفاف البشرة على عدم استخدام الترمس على الوجه؛ لأنه يزيد من نسبة الجفاف.
  • من النتائج المترتبة على العملية السابقة تغيير طبيعة الشعرة النامية في البداية بحيث تصبح الشعرة خفيفةً، ويبدأ ظهور المسافات بين الشعر، الأمر الذي يؤكد أن استمرار القيام بالعملية لفترات من الزّمن من الممكن أن يعمل على إخفاء الشعر نهائيًا.
  • ومن جهة أخرى، يُعرف الترمس بفوائده المتعددة وإمكانية تناوله نيئًا دون طهو، بالإضافة إلى أنه يشمل على نوعين أحدهما المرّ وهو الذي يُفضل استخدامه في عملية إزالة الشعر، والنوع الآخر الحلو وهو الذي يُستخدم للأكل.
  • مع المداومة على استعمال ماء الترمس ستلاحظين قلة ظهور شعر الجسم حتى يختفي تمامًا مع الاستمرار على هذه الطريقة، بالإضافة إلى أن الترمس له دور فعال في تفتيح البشرة.

ملاحظة: لا يمكن استخدام الترمس كحب في الطريقة السابقة، وذلك لأنه مهما نقعناه في الماء فلن نحصل على العناصر الموجودة فيه.. 

317 مشاهدة