اشكال خواتم جديدة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٩ ، ٨ يونيو ٢٠٢٠
اشكال خواتم جديدة

كيف تختارين شكل الخواتم المناسبة لكِ؟

أشكال الخواتم متنوعة جدًا، وعليكِ اختيار الشكل الذي يناسب حجم أصبعك وشكله، سواء كان قصيرًا أو طويلًا أو نحيفًا أو عريضًا، وعندما تجربين بعض الخواتم عند التسوق ستلاحظين أن بعض الأشكال قد تبدو جميلة في ركن العرض، لكنها لا تبدو كذلك في أصبعك، إذ يوجد شكل معين يلائم كل أصبع ، ويبرز جمال اليد ويخفي عيوبها، وليس عليكِ إلا أخذ بعض الأمور في عين الاعتبار حتى لا تقضي ساعات طويلة في تجربة كثير من الخواتم، وهي طول أصبعك وعرضه، والحجم الكلي ليدكِ، وتناسبها جميعًا مع شكل وحجم الخاتم، مع مرعاة طول أظافرك المعتاد، سواء كانت قصيرة أم طويلة، فالأظافر الطويلة تطيل مظهر أصابعك، وتصبح جزءًا من طول أصابعك، كما يؤثر أسلوب حياتكِ وذوقكِ الشخصيّ على شكل الخاتم الذي يناسبكِ تمامًا.

تناسب معظم أشكال الخواتم الأصابع الطويلة والرقيقة، ولكن الخواتم ذات الأحجار المستديرة والعريضة أنسب بشكل خاص لها، لأن العرض يتناسب مع الطول، ويناسبها الأنماط الجريئة أيضًا، أما إذا كانت أصابعكِ نحيلة فتناسبها الخواتم ذات الحجارة الصغيرة، لجعلها تبدو متوسطة وجميلة، كما تناسبها الخواتم السميكة لإظهار حجم مناسب للأصبع، أما إن كانت أصابعكِ قصيرة فتليق بها الخواتم ذات الأحجار البيضاوية لتطيل مظهرها، لا سيما المصنوعة من الزمرد، ويجب ألّا تكون كبيرة حتى لا تغطي مساحة الأصبع، وتناسبكِ الخواتم الرفيعة؛ إذ تطيل مظهر الأصابع الرفيعة القصيرة، أما الأصابع العريضة، فيجب اختيار خاتم يغطي طرفيّ الأصبع، ويناسبها الأنماط غير التقليدية، مثل التصاميم الكبيرة، والمضلعة، والخواتم ذات الأحجار الدائرية الواسعة، أو المستطيلة، فالحجارة الصغيرة ستجعل الأصابع تبدو عريضة، وتناسبها الخواتم متوسطة السماكة، وإذا كانت أصابعكِ كبيرة اختاري الخواتم الأكثر سمكًا والأثقل، لتجذب الانتباه إليها بدلاً من أصبعك، وإن كانت يديكِ صغيرة اختاري الخواتم الصغيرة، وإن كانت كبيرة اختاري الأنماط الضخمة والمكتنزة، وجربي كثيرًا من الأشكال والأنماط، فأنت أفضل حكم يحدد الخاتم المثالي لأصبعك[١].


إليكِ بعضًا من أشكال الخواتم الجديدة

توجد أشكال متنوعة من الخواتم الجديدة، ومنها ما يلي[٢]:

  • خواتم الألماس: اختاري هذه الخواتم الكلاسيكية لا سيما في مناسبات الخطوبة، إذ يمّيزها وجود قطعة من الألماس وسط الخاتم، وتأتي بعدة ألوان متنوعة.
  • خواتم الذَّهب: تعد أشهر الخواتم عبر التاريخ، وهي من الخيارات التقليدية، وتأتي بألوان عديدة منها: الذهب الأصفر، والذهب الأبيض، والذهب الوردي، وتصنف حسب نوع الذَّهب إلى عيارات مختلفة، أفضلها الذهب الخالص وعياره 24 قيراطًا.
  • خواتم المرحلة الدراسية: وهي الخواتم العمليّة الخفيفة، التي اعتادت على اختيارها الفتيات في المدراس الثانوية، أو الكليات أو الجامعات، وقد يكون لها قيمة خاصة لما تحمله من ذكريات المدرسة وسنة التخرج.
  • خواتم الزفاف: عليكِ اختيارها لحفلات الزواج، إذ يعد ذلك تقليدًا مشتركًا في العديد من الثقافات، وتتنوع المواد التي تصنع منها هذه الخواتم، مثل المعادن البسيطة، أو المواد المزخرفة، ويعود ذلك لذوق الزوجين.
  • خواتم المويسانيت: يمكنكِ اختياره، فهو مركب معدني طبيعي يأتي على شكل قطعة مركزية جميلة جدًا، وهو نادر الوجود في الطبيعة، ويصنع في هذه الأيام.
  • الخواتم الفضيّة: اختاري الفضة فهي خيار رائع، وتصنع منها خواتم للرجال وللنساء، وهي من المعادن المقاومة للصدأ مثل باقي المعادن النفيسة، ويمكنكِ اختيار النوع الممزوج بالكروم والفولاذ المقاوم للصدأ، لأن نسبة الحماية من الصدأ فيه أكبر.
  • خواتم جوهرة تاريخ الميلاد: اختاري الجوهرة التي تمثّل شهر ميلادك، إذ تم تصنيف ألوان جواهر محددة لكل شهر من شهور السنة، وتستخدم في سائر أنواع الإكسسوارات، ومنها الخواتم.
  • خواتم البلاتين: يمكنكِ اختيارها، فمادة البلاتين من أغلى المواد التي تصنع منها المجوهرات، وهي أكثر تكلفة من الفضة والذهب، ويشبه لونها لون الفضة لكنه أكثر رقّة.
  • خواتم التيتانيوم: يمكنكِ اختياره، فهو معدن عصريّ جدًا، ويدخل في صناعة خواتم الرجال، وتميّزه خفة الوزن، مما يجعله مريحًا وأنيقًا، وهو متوفر بألوان متعددة، منها خاتم التيتانيوم الأسود الشهير.
  • خواتم وعد بالزواج: وله رمزيّة خاصة، ويحمل كثير من المشاعر؛ إذ يستخدم كتعبير عن الوعد المعنوي بالزواج، ويكون خاتمًا كلاسيكيًا من الأحجار الكريمة.


تعرّفي على أفضل أشكال الخواتم للخطوبة

إليكِ بعض أشكال خواتم الخطوبة[٣]:

  • اختاري خاتم الألماس ذي القطعة الواحدة التي تأتي على شكل بلورة، أو قلب للتعبير عن الحب، أو قطعة بيضوية الشكل، وهو خيار فخم وثمين، لذا تفضله معظم السيدات، وله تصاميم بسيطة وخفيفة، لكنه قيّم جدًا.
  • اختاري خاتم الألماس متعدد الأحجار، ويأتي بأشكال كلاسيكية رائعة، ويميزه وجود تنوع واختلاف في شكل الخاتم، والحرفيّة العالية في صنعه.
  • اختاري الخاتم المسطّح الذي يحتوي على مجموعة من أحجار الألماس المتقاربة جدًا من بعضها البعض، ومثبتة بشكل غائر في سطح الخاتم، مثل الخرز الصغير، ويأتي بتصميم آخر يُدمج فيه نوعان من الأحجار الكريمة مثل البلاتين والألماس الملوّن معًا لمزيد من البريق واللمعان، لكن عليكِ الانتباه عند قياسه، لأن هذا التصميم لا يمكن تكبيره أو تصغيره.
  • اختاري الخاتم المرصع بالألماس المرصوف على امتداد حلقة الخاتم، فهو يخلق مظهرًا فخمًا يُظهر أحجار الألماس ويجعلها تبدو لامعة وبرَّاقة.
  • اختاري خاتم الألماس الأبيض ذا القطعة المستديرة، وهو أكثر الخيارات شيوعًا، لأنه يلمع ويخطف الأنظار من جميع الزوايا، ويمكن أن يكون معدن الخاتم من الذهب الأبيض أو غيره من المعادن النفيسة.
  • اختاري دبلة ذهبيّة سميكة، وهو الخيار الأكثر شيوعًا، إذ يمكنكِ ارتداؤه دائمًا لأنه تصميم عملي ومريح، ويعد من أكثر الأشكال متانة، ويأتي بعضها مفتوح من الجانبين، يناسبكِ هذا التصميم إن كنتِ تعملين كمعلّمة، أو ممرضة.


المراجع

  1. jewelrywise team, "What Ring Will Look Best on My Finger?"، .jewelrywise, Retrieved 5-6-2020. Edited.
  2. Kten Staff (6-1-2020), "10 Different Types of Rings for Women and Men"، kten, Retrieved 6-6-2020. Edited.
  3. Michael Fried, "17 Engagement Ring Styles for 2020"، diamonds, Retrieved 6-6-2020. Edited.