افضل كريم اساس للبشرة البيضاء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٥٧ ، ٣١ مايو ٢٠٢٠
افضل كريم اساس للبشرة البيضاء

معايير اختياركِ للون كريم الأساس المناسب لكِ

إن اختيار كريم الأساس المُناسب للون بشرتكِ يُساعدكِ على جعل مظهركِ أجمل، ولكنّ اختيار لون كريم الأساس المناسب ليس أمرًا سهلًا، فإن اخترتِ لونًا فاتحًا سيظهر وجهك شاحبًا، أما إن اخترت لونًا غامقًا فهذا سيجعل لون وجهكِ أغمق من لون رقبتكِ، وتوجد بعض المعايير التي يجب اتباعها عند اختيار كريم الأساس كما يأتي[١]:

  • حددي لون بشرتكِ: يجب معرفة لون بشرتكِ إن كان غامقًا أو فاتحًا، ولمعرفة لون بشرتكِ بالضبط يمكنكِ ارتداء قطعة ذهبية من المجوهرات فإن كانت تتناسب مع لون بشرتكِ فإن لون بشرتكِ من تدرجات ألوان البشرة الغامقة، أما إن ارتديتِ قطعة من المجوهرات الفضية وكانت تتناسب مع لون بشرتكِ بشكل أفضل فهذا يعني أن لون بشرتكِ هو من تدرجات ألوان البشرة البيضاء، كذلك يمكنكِ تحديد لون بشرتكِ من خلال لون شعركِ ولون عينيكِ، فإن كان لون عينيكِ أزرقًا، أو رماديًّا، أو أخضرًا، وكان شعركِ أشقرًا أو بنيًّا أو أسودًا، فهذا يعني أن لون بشرتك من تدرجات لون البشرة الفاتحة، أما إن كنتِ تمتلكين عينين باللون البني، أو العسلي، ولون شعركِ أشقر مُحمّر، أو أحمر أو بني أو أسود فهذا يعني بأن لون بشرتكِ من تدرجات لون البشرة الغامقة، وتوجد طريقة أخيرة لمعرفة لون بشرتكِ عن طريق النظر إلى لون العروق الظاهرة على معصمكِ، فإن كان لونها أزرقًا فإن لون بشرتك الخفي من تدرجات لون البشرة الفاتحة، أما إن كانت خضراء فإن لون بشرتكِ من تدرجات لون البشرة الغامق.
  • اختاري اللون المناسب: بعدما حددتِ لون بشرتكِ ضعي القليل من عبوة كريم الأساس على ظهر يديكِ لمعرفة تطابق اللون مع بشرتكِ، ولكن لون بشرة اليد مختلف عن لون بشرة الوجه، لذلك هذا لن يُساعدك بدقة في اختيار لون كريم الأساس المناسب، وبدلًا عن ذلك ضعي كمية بسيطة من كريم الأساس على ذقنكِ مع تحديد كل لون من أي عبوة.
  • لاحظي لون كريم الأساس في ضوء النهار: يجب أن تنظري إلى لون كريم الأساس الذي وضعته في ضوء النهار وليس في الإضاءة الاصطناعية، للتأكد إن كان لونه متطابقًا مع بشرتكِ، وانظري إلى المرآة للتأكد من لون كريم الأساس ويجب أن تختاري كريم الأساس ذا اللون غير المرئي الذي يمتزج مع بشرتكِ جيدًا، والعديد من النساء يخترن أحيانًا لون كريم أساس أغمق من بشرتهن للحصول على بشرة مسمرة وجميلة، لكن سيظهر كريم الأساس الداكن غريبًا عليها، لذلك يجب أن تختاري لون كريم أساس يتطابق مع لون بشرتكِ ثم استخدمي البرونزر للحصول على لون بشرة مسمر، كما يجب أن تتأكدي من أن كريم الأساس قد امتزج جيدًا مع لون رقبتكِ؛ إذ إنّ لون الرقبة يكون أفتح من لون الوجه.
  • اختبري اللون بطريقة صحيحة: بعدما تتأكدي من درجة كريم الأساس اطلبي عينة مجانية لتجربتها، وهذه الخدمة تقدمها العلامات التجارية المعروفة، ثم ضعي كريم الأساس عدة ساعات على وجهكِ لتتأكدي من أنه لم يتأكسد ويتغير لونه، وستعرفين مدة بقاء كريم الأساس على بشرتكِ، وإن كان سيزول خلال وقت قصير فهو غير مناسب بالتأكيد.


ما هو أفضل كريم أساس للبشرة البيضاء؟

يوجد العديد من أنواع كريم الأساس الذي يُناسب البشرة البيضاء، وسندرج أفضلها فيما يأتي[٢]:

  • كريم الأساس للبشرة البيضاء مع درجات وردية: العديد من النساء ذوات البشرة البيضاء لديهنّ درجات وردية، ويُعدّ هذا النوع من البشرة من الألوان الأكثر برودة، لذلك يجب أن تتجنب استخدام الألوان الدافئة، ويُعطي كريم الأساس هذا تغطية جيدة ولمدة طويلة.
  • كريم الأساس للبشرة البيضاء مع درجات دافئة: إن كانت بشرتكِ بيضاء بدرجات خفية دافئة، فإنه يجب البحث عن كريم أساس يحتوي على اللون الأصفر، فهو أفضل خيار لإضفاء الدفء على بشرتكِ، ومنحها إشراقة شبابية، ولإخفاء المسام والعيوب الأخرى.
  • كريم الأساس الطبي للبشرة البيضاء: يحتوي هذا الكريم على مكونات مغذية للبشرة، وواقي الشمس أيضًا، لتشعري بالوقاية طوال النهار، كما يمكنكِ استخدامه عند الخروج ليلًا، فهو بالعادة يكون كريمًا سائلًا متوسط التغطية.
  • كريم الأساس للبشرة البيضاء الدهنية: عليكِ اختيار كريم الأساس الذي يُظهر البشرة بمظهر رائع، وناعم دون أي لمعان.
  • كريم الأساس للبشرة البيضاء الجافة: عليكِ اختيار كريم الأساس الذي يُظهر بشرتكِ البيضاء الجافة والباهتة متوهجة؛ إذ إنّ هذه المنتجات الخاصة بالبشرة الجافة تحتوي على جزيئات عاكسة للضوء، ويجعل مظهر البشرة ناعمًا كالحرير.


من حياتكِ لكِ

توجد بعض النصائح للنساء ذوات البشرة البيضاء عند وضع المكياج وهي ما يأتي[٣]:

  • اختاري نوع البرايمر المناسب: إذ تُعدّ البشرة البيضاء أكثر عرضة للتلف عند تعرضها لأشعة الشمس بسبب بنيتها الرقيقة، لذلك يجب اختيار نوع البرايمر لحماية البشرة من أشعة الشمس، فالبرايمر يجعل البشرة ناعمة ويُساعد على تجديدها، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية.
  • امزجي كريم الأساس مع كريم العناية بالبشرة: للحصول على توهج طبيعي، إذ يمكنكِ مزج المنتجين معًا للحصول على بشرة خالية من العيوب، فهذا المزيج سيغطي بشرتكِ ويخفي أي عيوب ظاهرة، ويجعلها تتوهج بشكل رائع، ومن الكريمات التي يمكنكِ استخدامها مع كريم الأساس سيروم مرطب مثلًا، ويجب ألا تضعي طبقات من كريم الأساس إنما ضعي طبقة خفيفة، واستخدمي كونسيلر، وبرونزر للحصول على مظهر رائع أثناء النهار.
  • لا تضعي بودرة الهايلايتر: إذ يمكنكِ استبدال بودرة الهايلايتر أثناء النهار بكريم أو سائل الهايلايتر، لأن البودرة لن تمتزج جيدًا مع بشرتكِ وستبدو ثقيلة، أما الهايلايتر السائل سيمتزج بشكل أفضل مع بشرتكِ، ويمنحها الإشراقة.
  • ضعي القليل من مكياج العيون: إذ إن وضع المكياج على العيون لذوي البشرة الفاتحة لا يتعلق بالألوان إنما بطريقة التطبيق، لأن لون البشرة الفاتح سيجعل كل الألوان تظهر؛ لذلك يجب عدم وضع الكثير من الألوان لأنها ستظهر بسهولة، كذلك يُفضّل أن تختاري ظلالًا كريميًا للعيون؛ إذ يسهل مزجهم مع الجلد ويستمر تأثيرهم طوال النهار، ولاختيار لون مكياج العيون يُمكنكِ أن تختاري الألوان الهادئة لأن هذه الألوان تُبرز لون عينيكِ، وابتعدي عن الألوان المتناقضة مع لون بشرتكِ الفاتح فمثلًا يجب الابتعاد عن الألوان الترابية، والأبيض، والأسود، والرمادي، أما بالنسبة للحواجب والرموش يمكنكِ اختيار لون مسكارا غير اللون الأسود كالبني مثلًا، كذلك الآيلاينر فهذا يُعزز من مظهر عينيكِ الطبيعي.
  • ضعي أحمر الخدود تدريجيًا: فضعي كمية قليلة من أحمر الخدود للحصول على مظهر أكثر إثارة، وامزجيها للحصول على مظهر طبيعي متوهج، وللحصول على مظهر طبيعي اختاري اللون الخوخي أو المرجاني.
  • استخدمي أحمر شفاه باللون اللحمي: فاختاري لون أحمر شفاه لحمي؛ للحصول على مظهر كلاسيكي، فاللون اللحمي هو الأكثر جاذبية ويتناسب كثيرًا مع لون بشرتكِ، وإن أردتِ استخدام لون أحمر شفاه غامق ولامع، اجعلي باقي المكياج بسيطًا.
  • اختاري برونزر بلون بارد: إذ يُستخدم البرونزر لتحديد خطوط الوجه وإضفاء توهج خفي على البشرة، وفي فصل الشتاء يُفضّل اختيار ألوان باردة للبرونزر والابتعاد عن درجات الألوان الدافئة مثل البرتقالي، ويُفضل أن تخلطي البرونزر مع القليل من المرطب أو السيروم قبل تطبيقه للحصول على مظهر برونزي أجمل.
  • استثمري بشراء بخاخ تسمير من نوعية جيدة: إذ يجب اختيار نوعية بخاخ للتسمير ثابت لا يلوث الملابس أو مفارش السرير، وليس له رائحة، ويُستخدم في فصل الشتاء للحصول على لون أسمر خفيف دون وجود لمعة برتقالية، وسيظهر اللون طبيعيًا كأنكِ قد تشمستِ بالفعل على الشاطئ.


المراجع

  1. "How to choose the right shade of foundation", goodhousekeeping, Retrieved 30-5-2020. Edited.
  2. "The Best Foundation for Pale Skin", cosmetify, Retrieved 29-5-2020. Edited.
  3. "8 Makeup-Application Tips for Pale Skin, According to Beauty Pros", dermstore, Retrieved 30-5-2020. Edited.