طريقة نفخ الخدود بالمكياج

طريقة نفخ الخدود بالمكياج

نفخ الخدود

من الطبيعي أن يتغير وجه الشخص مع مرور الزمن؛ فالشيخوخة مثلًا تتسبب في خفض نسبة الدهون أو قوة عضلات الوجه، كما يُمكن لشكل الوجه أن يختلف تبعًا لوزن صاحبه ومقدار العضلات التي يمتلكها، وعمومًا، يرغب الكثير من الأشخاص في اكتساب المزيد من الوزن في منطقة الخدّين للحصول على وجه مستدير أو أكثر امتلاءً وجمالًا[١].


أسباب نحافة الوجه

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه، منها ما يأتي[٢]:

  • التقدم في السن: إنّ التقدم في السن أو الوصول إلى مرحلة الشيخوخة من شأنه أن يُقلل من الخلايا الدهنية في الجلد لتُصبح غير كافية لملء منطقة الخدين.
  • الفقدان المفاجئ للوزن: إنّ فقدان الوزن الناتج عن قلة استهلاك الطعام المغذي من شأنه التأثير على مظهر الخدين والتقليل من حيوية الوجه.
  • الإجهاد: إنّ الإجهاد المفرط وقلة النوم يُمكن أن يُفقد الجسد قوته، وكذلك الأمر بالنسبة للدهون.
  • العوامل الوراثية: في حال امتلاك الوالدين أو أحدهما وجهًا نحيفًا؛ فإن هذا يزيد من احتمالية حصول أحد أبنائهم أو أكثر على خدين نحيفين أيضًا.

 

نفخ الخدود بالمكياج

يُمكن نفخ الخدود بالمكياج وفقًا للخطوات الآتية، مع الإشارة إلى أنّ هذه الطريقة هي مجرّد نفخ وهمي غير فعلي[٣]:

  • تطبيق كريم الأساس، وخافي العيوب والبودرة كالمعتاد، ثم الإمساك بفرشاة البودرة وغمسها في البودرة غير اللامعة؛ والتي تعدّ أفتح من لون البشرة الطبيعي بدرجة واحدة فقط، وتطبيقها حول منطقة الخد مع التركيز على عظام الخد والمناطق الغائرة، أو بدلًا من ذلك يُمكن وضع خافي عيوب سائل أو كريمي بلون أفتح من لون البشرة الطبيعي بدرجة واحدة فقط، وتطبيقه حول الخدين بذات الطريقة ليجعلها تبرز.
  • تطبيق أحمر الخدود عن طريق الابتسام أمام المرآة للعثور على أعلى جزء من الخدين (تفّاحة الخدين)، واستخدام أطراف الأصابع أو فرشاة أحمر الخدود لتطبيق أحمر الخدود حول المنطقة المذكورة، مع تجنب تطبيقه أسفل تفاح الخدين أو عظام الخد؛ ولمعرفة درجة أحمر الخدود المناسب يُمكن قرص الخد لمعرفة اللون الذي تأخذه البشرة عندها، ثمّ الحصول على منتج بلون مماثل.
  • استخدام بودرة لامعة مضيئة (shimmery powder) على المنطقة قمة تفاح الخدين وأعلى عظام الخد ومدّه إلى أسفل منطقة العين أيضًا لتفتيح كامل المنطقة ورفعها.

 

طرق طبيعية لنفخ الخدود

توجد العديد من الطرق الطبيعية لنفخ الخدود؛ إلا أنّ فاعليتها غير مثبتة حتى الآن -عدا زيادة وزن كامل الجسم، وفيما يأتي بعض منها[٤]:

  • تمارين الوجه: تمارين الوجه أو يوغا الوجه من شأنها تقوية العضلات في هذه المنطقة لتظهر بشكلٍ أكثر صحةً وشبابًا، وقد أشارت إحدى المصادر إلى أنّ أشخاصًا مارسوا تمارين الوجه لمدة نصف ساعة يوميًا لمدة ثمانية أسابيع امتلكوا وجوهًا مشدودةً أكثر وبدت أصغر سنًا، ومن تمارين اليوغا ما يأتي: رفع عضلات الخد مع إغلاق الشفتين والابتسام، ووضع أصابع كل يد على الخدين ورفعهما من خلال تحريك الأصابع للأعلى لمدة عشرين ثانية، كما يُمكن إغلاق الفم وملء الخدين بالهواء والإبقاء عليه هكذا لمدة خمس وأربعين ثانيةً قبل إخراج الهواء ببطء.
  • الألوفيرا: من المكونات الأخرى التي تفيد البشرة الألوفيرا؛ إذ يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين هـ، لذا يرى العديد من الناس أنّ تطبيقه على الخدين يُمكن أن يؤخر من مظاهر الشيخوخة، أما تناول جل الصبار وفقًا لما أشارت إليه إحدى المصادر، فإنّه يُساهم في الحصول على خدين ممتلئين، وتظهر نتائجه بعد تناول مقدار ملعقة صغيرة من الجل لمدة تسعين يومًا.
  • التفاح: يُساهم التفاح في الحفاظ على مظهر الشباب؛ نظرًا لاحتوائه على كميات مرتفعة من الكولاجين، والإيلاستين ومضادات الأكسدة، ويقترح البعض استخدامه عن طريق قطع التفاحة وفركها في الوجه وتركها لمدة عشرين دقيقة قبل غسل الوجه بالماء بلطف، كما يُمكن تناول التفاح بانتظام أيضًا.
  • الجلسرين وماء الورد: يرى العديد من الناس أنّ صنع مزيج من ماء الورد والجلسرين بنسبة 1:1 وفركه في الخدين قبل النوم من شأنه أن يُحافظ على رطوبة البشرة وتعزيز مظهر الشباب.
  • العسل: يمتلك العسل خصائصًا مرطبة ومضادة للجراثيم؛ لذا يُنصح بصنع مزيج من العسل ومعجون البابايا بكميات متساوية وفرك المزيج بالخدين، والانتظار لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، كما يُمكن تناول تسع إلى عشر ملاعق كبيرة من العسل يوميًا.
  • الحليب: يحتوي الحليب على الدهون والبروتينات، وكذلك الأحماض الأمينية، والكالسيوم، والريبوفلافين، والفيتامينات أ ود؛ لذا يُمكن تطبيقه على الوجه والخدين أو شرب ثلاثة أكواب منه يوميًا.
  • الزيوت: يُمكن استخدام بعض الزيوت لتغذية البشرة وتعزيز المظهر الصحي والمستدير للوجه، ومنها: زيت اللوز، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند وزيت الزيتون.
  • زبدة الشيا: تمتلك زبدة الشيا خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات نظرًا لاحتوائها على نسبة مرتفعة من التربينات، والتوكوفيرول، والفينولات والستيرول، ولاستخدامها يُمكن خلط كوبين من زبدة الشيا مع كوب ونصف من السكر واستخدام المزيج لفرك الخدين لمدة خمس دقائق، وتركه على الوجه لمدة عشر دقائق إضافية قبل شطفه بالماء الفاتر.
  • زيادة الوزن: يُمكن لزيادة وزن الجسم كاملًا أن تساهم في زيادة الوزن في الوجه أيضًا، لذا يُمكن استهلاك المزيد من السعرات الحرارية بمقدار يزيد عما يحرقه الجسم، ومن الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية: البذور والمكسرات والحليب وغيرها.


الحلول الطبية لنفخ الخدود

يلجأ بعض الناس للخيارات الطبية لنفخ الخدود في حال فشل الطرق الطبيعية، ومنها: إجراء عملية نقل الدهون، وتعني أخذ الدهون من إحدى مناطق الجسم وحقنها في الوجه، ومن الطرق الطبية الأخرى الحشوات الجلدية، وفيها يضع الأطباء الحشو في جزء من الوجه، والذي عادةً ما يكون الخدين لمنحها المظهر الممتلئ، كما توجد بعض الحلول الجراحية الأخرى الدائمة، ومن المعروف أنّ الجراحة تنطوي على جانب من الخطورة دائمًا؛ لذا يجب مناقشة إيجابيات وسلبيات العملية مع الطبيب أولًا قبل اتخاذ القرار بإجرائها[١].


المراجع

  1. ^ أ ب Jon Johnson (5-9-2019), "How to gain weight on the face"، medicalnewstoday, Retrieved 15-1-2020. Edited.
  2. "How to get chubby cheeks in a week naturally?", beautyhealthtips,15-10-2018، Retrieved 15-1-2020. Edited.
  3. "How to Get Chubby Cheeks", wikihow,12-12-2019، Retrieved 15-1-2020. Edited.
  4. Scott Frothingham (6-4-2018), "How to Get Chubby Cheeks"، healthline, Retrieved 15-1-2020. Edited.