الأحذية والحقائب التي تناسبكِ كسيدة عاملة

الأحذية والحقائب التي تناسبكِ كسيدة عاملة

افصلي خزانتك اليومية عن خزانة العمل

سواء أكنتِ تعملينَ في وظيفةٍ حكوميّةٍ أو في مؤسّسةٍ خاصّةٍ ينبغي عليكِ امتلاك مجموعةٍ من الملابس والحقائب والأحذيةِ الخاصّةِ بالعمل، وليسَ المُهم مظهرها فقط، بلِ الأهم أن تُوفّر لكِ الرّاحة والثّقة، وأن تكون عمليّةً ومُناسبةً لطبيعةِ عملكِ، كذلك ينبغي عليكِ فصل خزانة عملكِ عن خزانتكِ اليوميّة، ويُعد هذا الأمر مُهمًّا للغاية؛ فقد يكون أسلوبكِ الشّخصي في ارتداء الملابسِ والحقائبِ والأحذيةِ لا يتناسبُ مع بيئةِ عملكِ، وإن فصل خزانة العمل عن خزانتكِ اليوميّة سيساعدكِ في اختيار ما سترتدينه لعملكِ بسهولةٍ، لِيكونَ مُناسبًا ومُريحًا، ويُساعدكِ في التّنقّل بسهولة، وحتّى في حالِ تطلّبت منكِ وظيفتكِ ارتداء زيٍّ مُوحّد، ينبغي فصل هذا الزي ومستلزماتِهِ في خزانةٍ خاصّةٍ، فقد تُفضّل بعض النساء إدخال بعض الإضافاتِ إلى زِيّها الموحّد ليكونَ لها مظهر خاص بِها.


بِمجرّدِ أن تكونَ لديكِ فكرة عامّة عن نوع كل ما ستضعينهِ في خزانة العمل الخاصّةِ بكِ، سيسهُلُ عليكِ إنشاء هذهِ الخزانة، وعلى الأغلب ستكون خياراتكِ محدودةً في اختيار نوعِ ما ستضعينهِ في خزانةِ عملكِ، لذلك ينبغي أن تختاري تفاصيل كلّ ما ستحتويهِ هذهِ الخزانة بعناية، من حيثُ نوع القطع التي ستضعينها فيها وألوانِها، ولأنكِ كذلك ستضعينَ جزءًا من ميزانيتكِ وجهدكِ في إنشائهِا، ينبغي عليكِ إضافة الإكسسوارت الخاصّة بعملكِ إلى هذهِ الخزانة، لأنَّ إكسسوارات العمل ينبغي أن تكون مختلفةً، فيجب أن تُميّز مظهركِ دونَ أن تتعارض مع مظهر لباس عملكِ، ومن النصائح الرائعة في قواعد اختياركِ لِما ستضعينهِ في خزانةِ عملكِ، وضعكِ لواحدٍ أو أكثر من الملابس الرّسميّة المُخصّصة للارتداءِ في بعض المناسبات والاجتماعات، ومن الفوائد المهمّة التي ستجدينها عند فصلكِ لخزانةِ عملكِ عن خزانتكِ اليوميّة هوَ إزالة الإرتباك والتّوتر من روتينكِ الصّباحي بشأنِ ما سترتدينهِ لعملكِ[١].


ما هي الأحذية التي تلائم مكان العمل؟

الآن نحنُ في عصرٍ ينبغي عليكِ التّركيز فيهِ على صحّتكِ من كلِّ النّواحي، لذا عليكِ أن تعلمي أنَّ اختيارك للأحذيةِ التي سترتدينها في عملكِ طوالَ اليوم ولمدّةٍ لا تقل عن ثماني ساعاتٍ لهُ أثرٌ كبيرٌ في التأثيرِ على صحّةِ عمودكِ الفقري وكاحليكِ وركبتيكِ، لذلك ينبغي عليكِ اختيار الأحذية المُناسبة والمُريحة لِقدميكِ، كذلك ينبغي عليكِ اختيار الأحذية التي يتناسب تصميمها مع أسلوبكِ وشخصيّتكِ، والتي تُكمّل مظهركِ وتُناسب طبيعة عملكِ، لهذا ينبغي عندَ اختياركِ لأحذية العمل ألا يكونَ تركيزكِ على المظهر الجمالي فقط، وتذكّري أنَّ راحتكِ تأتي قبلَ كلِّ شيء، خاصّةً عندما يتعلّق الأمر بأحذية العمل، ومن النصائح التي ينبغي عليكِ اتّباعها عند اختياركِ لأحذية عملكِ ما يأتي[٢]:

  • على الرغم من أنَّ الأحذية ذات الكعب المُدبّب أكثر جمالًا وجاذبيّةً، إلّا أنّهُ ينبغي عليكِ تجنّبَ ارتدائِها خلال عملكِ؛ لِتُقلّلي من احتماليّة إصابة قدميكِ بالورم والألم، ولِتُقلّلي كذلك من الضغط على قدميكِ.
  • من الأفضل أن يكونَ الحذاء الذي ترتدينهِ في عملكِ مُغلقًا حتّى يُمسكِ قدميكِ ويشدهما بِقدرٍ يريحكِ، ولا يقطع الدّورة الدّمويّة عنهما.
  • في حالِ اخترتِ ارتداءَ حذاء ذي كعب، فمِن الضروري عليكِ اختيار حذاءٍ ذي كعبٍ مناسبٍ، يُمكّنكِ من المشي والحركة بِسهولة.
  • اختاري الحذاء المُريح لِقدميكِ الذي يمتص الصّدمات، ويدعم عمودكِ الفقري، لِيُساعدكِ على الحركة في عملكِ طوالَ اليوم.
  • اختاري حذاءً ذا جودةٍ عاليةٍ حتّى لو كانَ أكثر تكلفةً، مثل أحذية الجلد الطبيعي، أو أي أحذية أخرى ذات جودة جيّدة.
  • ينبغي أن تختاري الأحذية التي تتناسب مع ملابسكِ وألوانِها، لتظهري بمظهرٍ جميلٍ ومناسبٍ.
  • تأكدي من أنَّ الحذاء مناسب لِمقاس قدميكِ تمامًا قبلَ مغادرتكِ للمتجر، ولا تتهاوني في هذا الأمرِ أبدًا، فبغضِّ النّظرِ عن تكلفة الحذاء، فإنّكِ ستُعانين عند ارتداءِ حذاءٍ غيرِ مناسبٍ لِمقاسِ قدميكِ.


ما هي الحقائب التي تلائم مكان العمل؟

عند اختيارك للحقائب التي ستستخدمينها في العمل ينبغي التركيز على أن تُلبي احتياجاتكِ بالدرجةِ الأولى، فالحقيبةُ ليست مُجرّد مُلحق بسيط، لكنّها أداة شخصية لا غنى عنها خلال عملكِ، ويتم اختيار حقيبة العمل بناءً على طبيعة عملكِ ونشاطاتكِ وعاداتكِ، ومن أهم أُسسِ اختياركِ لحقيبة العمل ما يأتي[٣]:

  • السّعة: إنَّ سعة حقيبة العمل مهمة للغاية، فعند اختياركِ لحقيبةِ عملكِ ينبغي أن تحرصي على أن تكون سِعتها مُناسبةً لمهنتكِ، وعلى هذا الأساس تختارين حجم الحقيبة، لِتلبّي احتياجاتكِ المختلفة، وقبل شراء الحقيبة ينبغي عليكِ فحصُها جيّدًا للتأكّد من أبعادِها وحجمها ومناسبتهما لطبيعةِ عملكِ واحتياجاتكِ.
  • القسم الدّاخلي: من مميّزات حقيبة العمل أن تحتوي على أقسامٍ داخليّةٍ؛ لتسمح لكِ الحقيبة ذات الجيوب الداخليّة بوضع الأشياء الخاصّة بكِ، مثل هاتفكِ المحمول، وسماعاتِ الأذن، والأقلامِ وغير ذلك.
  • سهولة الحمل: إنَّ اختياركِ لحقيبةِ عملٍ سهلة الحَمل هوَ عنصر رئيس في كيفية اختيار حقيبتكِ، حتّى تتناسب مع طبيعة عملكِ دون أن تُربككِ.
  • التصميم: إنَّ تصميمَ حقيبة العمل ليسَ أمرًا ثانويًّا، لأنّكِ ستستخدمينها يوميًّا خلال ذهابكِ لعملكِ، لذلك ينبغي أن يتوافق تصميم حقيبتكِ مع طبيعة ملابسكِ وألوانها، فإذا كانت مهنتكِ تتطلّب منكِ ارتداء ملابس رسميّة، يجب أن تختاري الحقائب الكلاسيكية الأنيقة، أمّا التّصميم الرّياضي والمُعاصر للحقائِب فهوَ يتناسب مع ملابس العمل غير الرسميّة.
  • الجودة والمتانة: إلى جانبِ التصميمِ المُميّز والأنيق فإنّهُ يجب عليكِ عند اختياركِ لحقيبة العمل، أن تحرصي على أن تكون متينةً وذاتِ نوعيّةٍ جيّدةٍ، وتستمر معكِ لِفترةٍ طويلةٍ، وتتحمّل الاستخدام اليومي لها.


من حياتكِ لكِ

عند ذهابكِ إلى عملكِ يجب أن تتأكدي من وضع بعض الأشياء الضرورية في حقيبتكِ، لتستعمليها وقت الحاجةِ إليها، وهي ما يأتي[٤]:

  • دفتر ملاحظات وقلم: على الرغم من أنّنا نعيش في عصرٍ رقميٍ، إلّا إنّنا قد نحتاجُ لتدوين بعض الملاحظات والمفكّرات بقلمٍ وورقةٍ، فتدوين بعض الأمور الهامّة مثل موعد عمل على دفتر سيكونُ أسهل وأسرع من تدوينِهِ على جهاز هاتفكِ، بالإضافة إلى أنَّ جهاز الهاتف سيُزعجكِ بكثرة الإشعارات والتّنبيهات.
  • شاحن هاتفكِ: إنَّ تكرار طلب شاحن لهاتفكِ من الآخرين أمر مزعج ومحرج، وقد لا تجدين لديهِم شاحنًا يُناسب نوع هاتفكِ، لذلك تأكدي من وضع شاحن هاتفكِ في حقيبتكِ قبل ذهابكِ للعمل.
  • مُسكّن ألم: إنَّ ضغط العمل قد يتسبّبُ لكِ بصداع مزعجٍ فجأةً، ممّا قد يدفعكِ لتركِ أعمالكِ أو تأجيلها، لذلك ينبغي عليكِ الاحتفاظ بأقراصٍ من مُسكّناتِ الألم في حقيبةِ العملِ الخاصّةِ بكِ.
  • فرشاة شعر: قد تحتاجين إلى استعمالِ فرشاةِ الشعر خلال عملكِ، لذلك عليكِ الاحتفاظِ بواحدةٍ منها في حقيبةِ عملكِ.
  • منديل صحي: وهذا الأمر لا يحتاج إلى توضيح، فمن الضروري احتفاظكِ بمنديل صحّي في حقيبتكِ، خاصّةً عندما يقترب موعد الدورة الشهرية، أو إذا كانت دورتكِ غير منتظمة.
  • مبلغ نقدي للطوارئ: قد تفقدين محفظتكِ أو تنسينها في المنزل، ومهما كان السبب فعليكِ الاحتفاظ بِمبلغِ طوارئٍ صغيرٍ في حقيبتكِ، حتى لا تحتاجي إلى البحث عن شخص يُقرضكِ بعضَ المال.


المراجع

  1. "Building the Perfect Wardrobe for Work", anuschkarees,23-5-2020، Retrieved 23-5-2020. Edited.
  2. Tamar Najarian (23-5-2020), "Best Office Shoes for Women: Tips for Choosing Work Shoes"، glowsly, Retrieved 23-5-2020. Edited.
  3. "HOW TO CHOOSE A BUSINESS BAG", originaltuscany,23-5-2020، Retrieved 23-5-2020. Edited.
  4. "11 Essentials For A Working Woman's Bag", swirlster,23-5-2020، Retrieved 23-5-2020. Edited.