الرجل يحب الاهتمام

الرجل يحب الاهتمام

الاهتمام بالرجل

يحتاج كلٌّ من الرجل والمرأة الحصول على الاهتمام والحب من الطرف الآخر في العلاقة، وقد يصعب على المرأة توفير الوقت والجهد اللازمين لإظهار الاهتمام بالرجل، وسيكون عليها البحث عن طرق لتعويض الإهمال الحاصل في حال حدوثه، ومعاودة محاولة إظهار الاهتمام به للحفاظ على علاقة صحّية[١].


ومن جانبٍ آخر، قد يؤدي الاهتمام الزائد بالرجل إلى انزعاجه؛ فالعلاقات الجدية بحاجة إلى نوع من الاستراحة، ليبتعد كلا الطرفين عن الآخر قليلًا لإعادة تجديد العلاقة أو للتفكير في بعض الأشياء؛ فحاجة الرجل إلى مساحة لا تعني أنّه يخون زوجته أو لا يحبها، بل قد يواجه ضغط عمل أو مشكلات عائلية عليه أن يُعالجها وتحتاج مزيدًا من وقته واهتمامه، أو قد يرغب بالخروج وحده برفقة أصدقائه، وفي جميع الحالات السابقة سيكون بحاجة للابتعاد عن زوجته قليلًا[٢].


كيفية الاهتمام بالرجل

يُمكن إظهار الاهتمام بالرجل عن طريق بعض الأفكار والطرق، منها ما يأتي[١]:

  • الأمسية الرومانسية: تعد الأمسية الرومانسية واحدة من أكثر الطرق التي تُظهر اهتمام المرأة بالرجل، ويُمكن التخطيط لها من عدة أوجه؛ فمثلًا بالإمكان تجهيز فيلم ما لمشاهدته معًا، مع تجهيز غرفة الجلوس وإضاءة مجموعة من الشموع، وتحضير وسائد وأغطية مريحة للأريكة، وتجهيز بعض المسليات كالفشار مثلًا، كما يُمكن التخطيط لرحلة مدتها يوم واحد سواء للذهاب إلى الشاطئ أو زيارة معرض أو متحف إذا كان الرجل مثقفًا، أو حتى مجرد المشي لمسافات طويلة في أماكن جميلة.
  • تقديم الهدايا: إنّ المرأة أو الرجل ليسا مضطرين لإنفاق الكثير من المال لإظهار الاهتمام بالطرف الآخر، ولكن لا بد من استخدام هذه الوسيلة من وقت لآخر، ومن الأشياء المقترحة التي يُمكن تقديمها كهدية للرجل: هاتف جديد، أو بلايستيشن أو سماعات الرأس أو غيرها بما يتناسب مع الميزانية المتوفرة، وفي حال عدم توفر أي نقود، بالإمكان صنع ألبوم من قصاصات الأوراق أو الصور، والتي تجمع المرأة بالرجل الذي تحبه وتذكيره بكافة الأوقات الرائعة المشتركة التي مرّا بها.
  • العناية بالنفس: إنّ أفضل ما يُمكن أن تقدمه المرأة لإظهار الاهتمام بالرجل هي العناية بالذات؛ فالرجل كائن بصري ويهتم بمظهر من يحبها جدًّا؛ لذا يُنصح باختيار الملابس الأنيقة وغير الرسمية إنّما بما يتوافق مع اهتمامات الرجل؛ وكذلك الحفاظ على شعر نظيف وبشرة ناعمة وجسد عَطِر مع وضع المكياج الخفيف دون مبالغة، ويُشار إلى أنّه من الطبيعي أن تكون المرأة بهيئة غير مرتبة أحيانًا، إلا أنّ هذه الحالة يجب أن لا تستمر طويلًا.
  • إرسال الرسائل النصية: يُمكن إظهار الاهتمام بالرجل حتى في الوقت الذي لا تكون فيه المرأة برفقته، وذلك بإرسال الرسائل النصية المختلفة التي تظهر الاهتمام والاشتياق، خصوصًا عندما يكون قد اعتاد على استقبال رسائل التي تضمّ الطلبات أو المهام المختلفة، ويندرج ضمن الرسائل النصية أيضًا كتابة رسائل حب؛ فرغم أنّه أمر تقليدي قديم، إلا أنّه يعبر عن الاهتمام والحب، ويُنصح عند كتابتها باستخدام الورق العادي والكتابة بخط اليد، والتعبير فيها عن جميع المشاعر التي تحس بها المرأة تجاه الرجل الذي تحب.
  • الاستماع: من الأمور التي تعبر عن الاهتمام بالرجل هي الاستماع الجيد إليه عندما يتحدث، وقد يكون أحد الطرفين بحاجة إلى تشجيعه على الكلام، ويكون ذلك بسؤاله عن أخبار يومه أو إذا ما حدث معه شيءٌ مثيرٌ في العمل وطرح غيرها من الأسئلة التي تعبر عن الاهتمام بحياته.
  • الثناء: يجب على المرأة أن تقول للرجل الذي تحبه أشياء لطيفة من وقت لآخر؛ إذ يحب الرجال الثناء على مظهرهم بمدح الملابس الجميلة أو الملامح الجاذبة، ولا يتوقف الاهتمام على الإشادة بالمظهر فقط، بل يصل لمديح الأعمال جيدة؛ فيُمكن شكره على تحضير العشاء أو المساعدة في تحضيره وإخباره بأنّ العشاء لذيذ، وإظهار التقدير عندما يتخلص من القمامة أو يُصلح أي عطل منزلي، وكذلك إظهار السعادة عند حصوله على ترقية في عمله[٣].


علامات حاجة الرجل لمساحة خاصة

توجد العديد من العلامات التي تدل على حاجة الرجل لمساحة خاصة، ومنها ما يأتي[٢]:

  • عدم الاستجابة للمكالمات: يكون الرجل بحاجة إلى وقت خاص به بعيدًا عن المرأة عندما يبدأ بتجاهل مكالماتها أو رسائلها النصية؛ فرغم أنّ هذه قد تحمل معنًى يفيد بالرحيل المطلق، إلا أنّها ليست دائمًا كذلك، إذ قد يكون بحاجة إلى مجرد مساحة فقط.
  • وضع الخطط الخاصة: عندما يبدأ الرجل في التحضير لخططه الخاصة التي لا تجمعه بالمرأة التي يحبها، هذا يعني أنّه بحاجة إلى بعض المساحة؛ لذا لا يوجد داعٍ لملاحقته والتسبب بالمشكلات لمجرّد حدوث هذا الأمر.
  • التصريح بالأمر: عندما يبدأ الرجل بالتحدث عن مدى إمكانية أخذ فترة استراحة من العلاقة، هذا لا يعني بالضرورة أنّه يريد ترك المرأة تمامًا، إنّما قد يعبّر بذلك عن شعوره بالإرهاق وحاجته للبقاء وحيدًا بعض الوقت.
  • الغياب: إنّ غياب الرجل بطريقة لم يكن عليها في السابق، سواء غيابًا عاطفيًّا أو جسديًّا أو كليهما، يعد علامة تُخبر المرأة برغبته في الحصول على مساحة، وهو يخبرها بهذا ضمنيًّا برغبته في قضاء وقته بعيدًا عنها.


أمور يحتاجها الرجل في العلاقة مع المرأة

إلى جانب الاهتمام والمساحة الخاصة، يحتاج الرجل أمورًا أخرى في علاقته مع المرأة، منها أن تحب المرأة نفسها؛ فهو يرى أنّها إذا ما كانت غير راضية عن نفسها، فإنّها تستخدمه لتشعر بالرضا، وبهذا لن يكون كافيًا لها وستبحث دائمًا عن بديل آخر للحصول على تعزيز داخلي جديد، كما أنّ عدم رضا المرأة عن نفسها يدفعها لانتقاد الرجل ومحاولة السيطرة عليه بطريقة مبالغ بها، كما يرغب الرجل في الشعور بأنّ المرأة تحبّه لنفسه، أي لا تحبّه للأشياء التي بإمكانه أن يفعلها من أجلها، كما أنه يحبّ المرأة الأكثر مرحًا وحيوية، إلا أنّ هذا يختلف من رجل لآخر[٤].


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Show Your Boyfriend You Care", wikihow,24-11-2019، Retrieved 27-12-2019. Edited.
  2. ^ أ ب LIANNE CHOO, "10 Obvious Hints Guys Give When They Want More Space"، lovepanky, Retrieved 27-12-2019. Edited.
  3. Sylvia Smith (23-10-2018), "The 7 Things Men Really Want in a Relationship"، marriage, Retrieved 27-12-2019. Edited.
  4. Jill Weber (30-10-2014), "What Do Men Need From Women? 5 Insights"، psychologytoday, Retrieved 27-12-2019. Edited.
535 مشاهدة