الاهتمام بالنفس بعد الزواج

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٩ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
الاهتمام بالنفس بعد الزواج

 

بواسطة غادة الترك

عبر مرور العصور المختلفة ومع التقدم التكنولوجي الذي شمل مختلف جوانب الحياة، أضحت السيدة العربية ذات دور فاعل في جميع ميادين الحياة فأصبحت العاملة والأم والزوجة الأمر الذي بدوره زاد من أعبائها ووظائفها التي يجب عليها القيام بها على أكمل وجه.

وكون المرأة ذات واجبات خارج المنزل وداخله على حد سواء يفرض عليها الموازنة بين هذه الأدوار جميعها دون التفريط بأحدها، ولذلك خصصنا المقال التالي لعرض أبرز الجوانب المتعلقة بحياة المرأة بعد الزواج وأبرز الخطوات والنصائح الموجهة من الخبراء لها لكي تواكب الحفاظ على نفسها في خضم هذه الانشغالات، ولا تهمل الاعتناء بنفسها حرصًا على حياتها الأسرية واستمرار نجاح علاقتها الزوجية مع الشريك.

 

نصائح تساعد الزوجة كي تظهر بمظهر أنثوي على الدوام

  • الحرص على استخدام الكريمات الواقية من الشمس خلال ساعات النهار للحماية من الآثار الضارة والسلبية المترتبة على التعرض الطويل لأشعة الشمس الحارقة.
  • الحرص على محاربة علامات الشيخوخة ولكن بطرق طبيعية أو من خلال استعمال المرطبات الخالية من المواد الكيميائية الضارة على المدى البعيد.
  • من النصائح البسيطة التي يمكن أن تضفي الحيوية على السيدة هي مساحيق التجميل البسيطة والبعيدة عن التكلف أو الابتذال، فالاستعمال المعتدل لهذه المساحيق يضفي رونقًا جميلًا على السيدة ويشعر الزوج بالتغيير.
  • من أهم خطوات العناية بالنّفس على الدوام هي الحصول على أظافر مرتبة ومقلّمة، فبعض خبراء التّجميل يشيرون إلى أن من علامات المظهر العصري الأظافر الأنيقة ولذا يجب على السيدة عدم إهمال العناية بها أبدًا، كما أنّه لا ضير من طلاء الأظافر بين الحين والآخر ببعض الألوان الجذابة والملفتة التي تشعر الزوج بأن زوجته ما زالت تقضي بعض الوقت بالاهتمام بجمالها وليس فقط بالتنظيف والطهي.
  • الاهتمام بجمال الشعر ونضارته هي أهم علامات الاهتمام بالنفس، فكثير من السيدات تتناسى ضرورة الاهتمام بشعرهن بعد الزواج وتضع جل اهتمامها على بشرتها أو ملابسها وهذا خاطئ، فالشريك يرغب على الدوام برؤية زوجته مهتمة بشعرها ومحافظة عليه من التّقصف. وهنا تُنصح السيدة باستخدام المساحيق والكريمات المرطبة للشَّعر وتجنب إبقاء الشعر مبللًا دون تجفيف حرصًا على عدم تقصفه أو جفافه، كما يمكن تغيير لون الشعر بين الحين والآخر لإضافة عنصر الإثارة على الحياة الزوجية وإبعادها عن الروتين والملل.
  • الحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية بانتظام لإكساب الجسم المظهر الرشيق والجذاب، إلى جانب أنَّ الرياضة تُخلّص السيدات من التراكمات الدهنية أو السمنة التي من الممكن أن تكتسبها بعد الحمل والولادة.
  • أبرز النصائح التي يوجهها الخبراء إلى السيدات اللواتي في بدايات الحياة الزوجية هي الابتعاد عن المشاحنات والخلافات الدّائمة التي تظهر آثارها سلبيًا على بشرة وجمال السيدة وتجعلها أقل اهتمامًا بنفسها.

 

نصائح حول العناية بالبشرة

تُعتبر العناية اليوميّة بالبشرة واحدةً من أهم بنود العناية بالنفس في جميع مراحل حياة السيدة، وبالأخص مرحلة ما بعد الزواج. فالبشرة النضرة أولى العلامات اللافتة في جمال المرأة، ولذلك يجب عليها وضع الاعتناء بها كأولوية مهما بلغت زخامة الأعمال والأعباء الملقاة على عاتقها، وفيما يلي بعض النصائح المرتبطة بالعناية بالبشرة:

  • من الضروري الاستعانة بخبراء تجميل على الدَّوام لتحديد طبيعة بشرتك سيدتي وتحديد طرق العناية بها إلى جانب الكريمات والمستحضرات التي تناسبها.
  • من خطوات الاهتمام الأساسية هي غسل الوجه على الدوام وتجنب الخلود إلى النوم قبل إزالة المستحضرات الكيميائية ذات الأثر السلبي على البشرة.
  • الإقبال على تناول مجموعة من الأطعمة الصحية، وخاصةً الخضراروات والفواكه الغنية بالألياف الضرورية لحيوية البشرة ونضارتها، بالإضافة إلى الحرص على شرب كميات كبيرة ممن الماء يوميًا لكونه يلعب دور هام في تظيف الجسم من الرواسب والفضلات إلى جانب تسهيل العمليات الحيوية فيه.