الكثير من المتعة تجدينها في قصة فيلم The Incredibles

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٠ ، ١٩ مايو ٢٠٢١
الكثير من المتعة تجدينها في قصة فيلم The Incredibles

إليكِ مُلخّص قصة فيلم The Incredibles الممتعة

إليكِ مُلخّص لقصة فيلم The Incredibles الممتعة:

الجزء الأول

لقد أنشأت الحكومة برنامجًا لإعادة توطين الأبطال الخارقين المكافحين للجرائم ومحاربة الشر وإنقاذ الأرواح في مدينة ميتروفيل، وأجبرتهم على الانخراط مع المدنيّين مع عدم كشف هويتهم، بوب بار، والذي كان معروفًا باسم (Incredible) لديه قوة خارقة، وهيلين المعروفة باسم (Elastigirl) تتميز قوتها بالتمدّد والتوسّع للوصول إلى أماكن لا أحد يستطيع الوصول إليها، وبعد مرور 15 عامًا أجبر البطلين على التراجع إلى ضواحي المدينة والعيش حياة طبيعية، وقد تزوجا وعاشا مع أطفالهم الثلاثة فيوليت، وداش، وجاك جاك، والذين ولدوا بقوى خارقة فطرية، فقوة فايوليت تكمن في قدرتها على الاختفاء وتحويل حقول قوّتها إلى حالة غير مرئية، بينما يتميّز شقيقها داش بقدرته على الركض بسرعة فائقة، وجاك جاك لم تظهر قوته بعد لصغر سنه.

يشتاق بوب لأيامه بصفة (Incredible)، فيخرج مع صديقه الخارق لوسيوس بيست المعروف باسم (Frozone)، والذي يتمتع بالقدرة على تجميد الرطوبة في الهواء في ليالي الأربعاء لمحاربة جرائم الشوارع والقضاء عليها، ثم يحصل بوب بعد ذلك على اتصال مجهول الهوية يطلب منه القدوم إلى جزيرة نائية، لفعل مهمة سرية وخطيرة، ثم يكتشف بوب بأنَّها مهمة خطيرة جدًا، وتستغرق وقتًا، ولكن يجب تنفيذها لإنقاذ العالم[١][٢].

الجزء الثاني

على الرغم من قيام العائلة الخارقة ببطولات وأعمال كأبطال خارقين، إلّا أنَّ أعمالهم تبقى غير قانونية، وقد فشلوا في محاولة وقف الشرير المعروف باسم (Underminer)، وقد تم القبض عليهم وأصبحت حياتهم قاتمة، ولكن في هذا الجزء يظهر الأشقاء الأثرياء (Deavor)، ويعملون على مشروع لإعادة تأهيل الوضع القانوني الخاص بالأبطال الخارقين، ويقدّمون أملًا جديدًا للعائلة الخارقة، وتصبح هيلين المعروفة باسم (Elastigirl) البطلة الساطعة التي تُمثّل هذا المشروع، ويبقى زوجها بوب في المنزل متحديًا الأعمال المنزلية الشاقة، خاصةً مع الرضيع جاك جاك، فتبدأ رحلة البطلة في مقاومتها للشرير الجديد، والذي يمتلك قدرةً على التحكم في العقل ويعيث فسادًا في الأرجاء، وعلى هيلين معرفة لغز هذا الشرير والتعامل معه لتحبط مخططاته الشريرة والخبيثة[٣].


معلومات عن فيلم The Incredibles

فيما يلي معلومات عن إنتاج فيلم (The Incredibles)، تعرّفي عليها[٢][٣][٤][١]:

رقم الجزء
الجزء الأول
الجزء الثاني
سنة الإنتاج
05/11/2004.
15/06/2018.
بلد الإنتاج
الولايات المتحدة الأمريكية.
الولايات المتحدة الأمريكية.
تقييم الفيلم
08/10.
7.6/10.
تصنيف الفيلم
رسوم متحركة، أكشن، مغامرة.
رسوم متحركة، أكشن، مغامرة.
مدة الفيلم
ساعة و55 دقيقة.
ساعة و58 دقيقة.
اسم المخرج
براد بيرد (Brad Bird).
براد بيرد (Brad Bird).
اسم المؤلف
براد بيرد (Brad Bird).
براد بيرد (Brad Bird).
الاستوديو العامل على الفيلم
إنتاج شركة بيكسار وتوزيع شركة والت ديزني.
إنتاج شركة بيكسار وتوزيع شركة والت ديزني.


أبطال فيلم The Incredibles

تعرّفي على أبطال فيلم (The Incredibles)[١][٤]:

الجزء الأول
شخصيات الفيلم
الأداء الصوتي
بوب بار (Bob Parr)/
البطل الخارق (Mr. Incredible )
كريغ تي. نيلسون
لوشيوس بست (Lucius Best)/ ثلجاوي (Frozone)
صامويل جاكسون
هيلين بار (Helen Parr)/ (Elastigirl)
هولي هنتر
فايوليت بار (Violet Parr)
سارة فويل
داش بار (Dash Parr)
سبينسر فوكس
سيندروم (Syndrome)
جيسون لي
الجزء الثاني
شخصيات الفيلم
الأداء الصوتي
بوب بار (Bob Parr)/ البطل الخارق (Mr. Incredible )
كريغ تي. نيلسون
لوشيوس بست (Lucius Best)/ ثلجاوي (Frozone)
صامويل جاكسون
هيلين بار (Helen Parr)/ (Elastigirl)
هولي هنتر
فايوليت بار (Violet Parr)
سارة فويل
داش بار (Dash Parr)
هاكلبيري ميلنر


تعرّفي على 10 حقائق ممتعة حول فيلم The Incredibles

إليكِ 10 حقائق ممتعة حول فيلم The Incredibles[٥]:

  1. قصة الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية، فالكاتب براد بيرد استوحى حياته الواقعية وجسدها بوحدة حياة عائلة بار، فإذا تعمّق المشاهد بحياة الأبطال الخارقين، ونظر في الحياة التي خلف القوى الخارقة ومحاربة الأشرار سيجدها وحدة عائلية رائعة.
  2. اسم المدينة التي تعيش بها عائلة بار هي ميتروفيل (Metroville)، والاسم مستوحى من مدينتين مشهورتين لمحبي سوبرمان، اسم المدينة الأولى هي متروبوليس (Metropolis)، وهي المدينة التي كان يعيش فيها أشهر الأبطال الخارقين سوبرمان بعدما أصبح بطلًا خارقًا، واسم المدينة الثانية هي سمولفيل (Smallville) وهي المدينة التي كان يعيش فيها كلارك كينت، وهو سوبرمان قبل أن يُصبح بطلًا خارقًا.
  3. طاقم العمل الخاص رسم شخصيات الفيلم برسم شخصية سيندروم شبيهة للمخرج براد بيرد، فشخصية سيندروم هي صورة كاريكاتورية للمخرج براد بيرد، تحمل سماته الجسدية بشكل مميز، ومن الجدير بالذكر أنَّ المخرج براد بيرد لم يُلاحظ ذلك إلّا بعد بدأ الإنتاج على الفيلم.
  4. كان الفيلم أول فيلم في شركة بيكسار ديزني، والذي يضم شخصيات بشرية رئيسية، فعادةً أفلام هذه الشركة تكون أبطالها من الحيوانات لسهولة إنتاجها، وقد اعترف المخرج براد بيرد بأنّ إنتاج الفيلم من أصعب وأكثر القصص تعقيدًا.
  5. إنّ قوى الشخصيات الرئيسية مرتبطة بشخصيتها، فالشخصية هيلين قوتها مرتبطة بالمرونة والتمدد والانحناء، وهي في الواقع أم تتعامل مع جميع واجبات المنزل والاعتناء بأطفالها بكل مرونة، والسيد بوب المعروف بقوته الخارقة هو أب معيل للأسرة، والابنة فايوليت تحب أن تبقى وحيدة ويتركها الجميع لوحدها وقوتها هي قوى الاختفاء، والطفل داش يحب البعوض ويتحدث بسرعة فائقة، وقوته فائقة السرعة.
  6. أجبر الفيلم (Fantastic Four) في عام 2005 على منافسة فيلم (The Incredibles)، إذ اضطروا إلى تغيير بعض الأحداث، خاصةً مشاهد القتال لتظهر بشكل أفضل من فيلم (The Incredibles)، وذلك لأنَّه من المضحك أن يتفوّق فيلم رسوم متحركة على فيلم واقعي الحركة.
  7. استوحيت شخصية هيلين والمعروفة باسم (Elastigirl) من الشخصية الكاريكاتيرية (Elastigirl)، والتي صممتها شركة دي سي كوميكس في عام 1963، وكانت تحمل قوى التمدد والتوسع أيضًا، وقد أعطت الشركة حقوق استخدام اسمها وكان هذا ترويج كبير لشخصية هيلين.
  8. إنَّه الفيلم الوحيد الذي لم يحمل شاحنة بيتزا بلانيت من أفلام شركة بيسكار، فقد عُرِض مطعم (Pizza Planet) في أفلام (Toy Story)، وكان يظهر كثيرًا، وقد قامت الشركة من بعد هذا الفيلم بإظهار الشاحنة في كل فيلم تنتجه، وكان فيلم (The Incredibles) أول فيلم لا يتم فيه عرض الشاحنة.
  9. أول فيلم من أفلام شركة بيكسار يحصل على تصنيف أعلى من G، وقد كانت جميع أفلامها من تنصيف G وهو تصنيف مخصص للأطفال الصغار فقط، ولكن هذا الفيلم تم تصنيفه PG وهو تصنيف لجميع الأعمار والذي يحتاج من شخص بالغ أن يشاهد الفيلم مع الأطفال دون سن 13.
  10. لقد دام 14 عامًا بين الجزء الأول للفيلم والجزء الثاني، وكانت هذه أكبر فجوة في تاريخ شركة ديزني بيكسار.


أسئلة تُجيب عنها حياتكِ

هل حصل هذا الفيلم على جوائز؟

نعم، حصل الجزء الأول من الفيلم على جائزتيّ الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة، كما رُشح الجزء الثاني لجائزة أوسكار واحدة[٣][٢].

هل يُعرض على منصة نتفليكس؟

نعم، بعد عرض الجزء الثاني من الفيلم وحصوله على أعلى الأرباح من إنتاج شركة بيكسار في عام 2018، أتاحت منصة نتفليكس عرض الجزئين على منصتها[٦].

هل له نسخة مدبلجة باللغة العربية؟

نعم، لقد دُبلِج الفيلم إلى اللغة العربية في أكثر من دولة بأكثر من لهجة، مثل الدبلجة باللهجة المصرية واللبنانية[٧].


المراجع

  1. ^ أ ب ت "The Incredibles", disney.fandom, Retrieved 11/5/2021. Edited.
  2. ^ أ ب ت "The Incredibles", imdb, Retrieved 11/5/2021. Edited.
  3. ^ أ ب ت "Incredibles 2", imdb, Retrieved 11/5/2021. Edited.
  4. ^ أ ب "Incredibles 2", the-incredibles.fandom, Retrieved 11/5/2021. Edited.
  5. ROBIN BURKS (7/6/2018), "20 Crazy Facts About The Incredibles", screenrant, Retrieved 12/5/2021. Edited.
  6. "10 Disney Movies Still Available To Stream On Netflix", cinemablend, 21/4/2020, Retrieved 12/5/2021. Edited.
  7. "The Incredibles", international-dubbing.fandom, Retrieved 12/5/2021. Edited.