أشهر أفلام الكرتون القديمة والجديدة، شاهديها مع أطفالكِ

أشهر أفلام الكرتون القديمة والجديدة، شاهديها مع أطفالكِ

أشهر أفلام الكرتون القديمة لمشاهدتها مع أطفالكِ

بصفتكِ أم فإنكِ تسعين جاهدةً لمساعدة طفلكِ على فهم الأخلاق والتحلي بها، لكن الأطفال عادةً لا يحبون الدروس النظرية، بل يحبون أن تصلهم المعلومة بطريقة غير مباشرة، لهذا السبب تحديدًا تعتبر أفلام الكرتون المخصصة للأطفال أفضل مساعد لكِ في تعليم طفلكِ القيم والمبادئ التي ترغبين بها، نظرًا لاعتمادها أسلوب الطرح البسيط والجميل دون أن تشعره بالملل، لذا وفيما يلي نقدم لكِ أشهر أفلام الكرتون القديمة لمشاهدتها مع أطفالكِ[١][٢]:


ذا ليون كينغ (The Lion King)

تروي أحداث هذا الفيلم حول شبل أسد يُدعى سيمبا (ماثيو برودريك) فقد والده الملك موفاسا (جيمس إيرل جونس) بعد أن قتله عمه الشرير سكار (جيريمي آيرونز)، ليحظى العم بالعرش ويحكم المملكة بمخلب حديدي، عندها يحاول سيمبا بقوته وتصميمه استعادة مملكة والده، إنّ قبول سيمبا لذاته أمر مثير وعاطفي سيعلم طفلكِ التحلي بالإيمان والتصميم الكافي لتحقيق أهدافه.


صدر الفيلم عام 1994م، وحاز على جائزتي أوسكار بالإضافة إلى 35 جائزة أخرى، من الجدير بالذكر أنّ فيلم ذا ليون كينغ يعد الفيلم الأول الذي تم إنتاجه من قبل شركة ديزني بالاستناد على قصة حقيقية وليست خيالية، كما أنه احتل المركز الثامن عشر في قائمة الأفلام الأعلى ربحًا على الإطلاق[٣].


فايندينغ نيمو (Finding Nemo)

تدور أحداث هذا الفيلم حول فقدان سمكة مهرج تُدعى مارلين (ألبرت بروكس) ابنه نيمو (أليكساندر جولد)، بعد مغادرته للحاجز المرجاني العظيم بالرغم من تحذيرات والده المستمرة له من مخاطر المحيط، ليتم اختطاف نيمو بعدها بواسطة قارب ليتم إرساله إلى مكتب طبيب أسنان في سيدني، بينما يخوض مارلين مغامرة للبحث عن ابنه يقابل السمكة دوري (إلين ديجينيرز)، بالإضافة إلى العديد من الكائنات البحرية الخطرة مثل أسماك القرش وسمك الصياد وقنديل البحر.


صدر الفيلم عام 2003م، وحاز على جائزة أوسكار بالإضافة إلى 48 جائزة أخرى، تجدر الإشارة إلى أن فيلم فايندينغ نيمو احتل المركز الثالث والعشرون في قائمة الأفلام الأعلى ربحًا على الإطلاق[٤].


توي ستوري (Toy Story)

يتحدث هذا الفيلم عن الطفل آندي (جون موريس) الذي كبر ويستعد للانتقال إلى الكلية، عندها يقرر أخذ لعبة طفولته وودي (توم هانكس) معه ويحتفظ بباقي ألعابه في كيس، إلا أنّ أمه تخلصت من جميع ألعابه بالخطأ في القمامة، لتتسلل هذه الألعاب إلى دار حضانة للأطفال، وهي تأمل بأن تبدأ مغامرة جديدة مع أطفال جدد، لتكتشف عندها أن هناك جانب مظلم في الحضانة وأنهم بقبضة الدب لوتس.


صدر الفيلم عام 1995م، واتبع بعدها بثلاثة أجزاء أخرى تحمل نفس الاسم، بحيث صدر الجزء الثاني عام 1999م والجزء الثالث عام 2010م والجزء الرابع عام 2019م، وحاز الجزء الأول من تلك السلسلة على 27 جائزة، بينما تمكن الجزء الثالث من حصد جائزتي أوسكار والجزء الرابع من حصد جائزة أوسكار واحدة[٥].


أب (Up)

يروي هذا الفيلم ذكريات العجوز كارل (إدوارد آسنر) الذي حلم طوال حياته هو وزوجته أن يزورا براري أمريكا الجنوبية، إلّا أن زوجته ماتت قبل أن يحقق لها ما تريد، فقام بربط منزله بآلاف البالونات التي ملأها بالهيليوم لينطلق في تحقيق حلمه وإكمال الوعد الذي قطعه لزوجته الراحلة إيلي (إلي دوكتور)، ومع انطلاقه لاحظ العجوز أنّ أحد الأطفال قد تعلق بمنزله وارتفع معه، ومن هنا بدأت مغامرة العجوز كارل والفتى المتحمس الذي يُدعى راسل (جوردن ناجاي) في الاكتشاف ولقاء الأصدقاء.


صدر الفيلم عام 2009م، وحاز على جائزتي أوسكار بالإضافة إلى 78 جائزة أخرى، ومن الجدير بالذكر أن الفيلم ترشح لخمس جوائز أوسكار وهو ما يجعله ثاني فيلم كرتون في التاريخ يحصل على هذا العدد من الترشيحات[٦].


أشهر أفلام الكرتون الجديدة لمشاهدتها مع أطفالكِ

فيما يلي نقدم لكِ أشهر أفلام الكرتون الجديدة لمشاهدتها مع أطفالكِ[٧][٢]:


إنسايد آوت (Inside Out)

تروي أحداث هذا الفيلم قصة الطفلة ريلي (كاتلين دياس) ذات 11 عامًا التي انتقلت مؤخرًا من منزلها في الغرب الأوسط، لتنتقل إلى العيش في مدينة سان فرانسيسكو بسبب حصول والدها على وظيفة جديدة، عندها تتحكم بريلي خمس مشاعر وهي: الفرح، والحزن، والغضب، والاشمئزاز، والخوف، حيث أنها تسيطر على حياتها من خلال التحكم في قراراتها التي تتخذها خلال حياتها اليومية.


صدر الفيلم عام 2015م، وحاز على جائزة الأوسكار بالإضافة إلى 99 جائزة أخرى، وهو يعد أحد أكثر أفلام استوديو بيكسار التابع لشركة ديزني إبداعًا[٨].


زوتوبيا (Zootopia)

تدور أحداث هذا الفيلم حول الأرنبة جودي هوبس (جينيفر جودين) التي تحلم بأن تصبح ضابط شرطة في مدينة زوتوبيا التي تضم جميع أنواع الحيوانات، ولتحقيق حلمها تترك عائلتها ومزرعتها، عندها يقوم مديرها بتعيينها كشرطية مخالفات مرور، إلّا أنّها تتعرض لمضايقات من قبل زملائها، ولإثبات نفسها تتولى قضية للبحث عن أشخاص مفقودين، وقد طلبت المساعدة من الثعلب الماكر نيك وايلد (جايسون باتيمان)، عندها فقط تنطلق في مغامرة مضحكة وممتعة للغاية.


صدر الفيلم عام 2016م، وحاز على جائزة أوسكار واحدة بالإضافة إلى 46 جائزة أخرى[٩].


كوكو (Coco)

تروي أحداث هذا الفيلم قصة صبي صغير يُدعى ميغيل (آنثوني جونزاليز) الذي يحلم بأن يصبح موسيقيًا، ولكن عائلته تمنعه بشدة وتريده أن ينضم إلى أعمالها التقليدية في صناعة الأحذية، لكن ميغيل يتوق ليحقق حلمه فيتعرف على الموسيقي الشهير إرنستو دي لا كروز (بنجامين برات)، والذي يُعلم ميغيل الطريقة التي يمارس بها هوايته، سيتعلم طفلكِ من خلال مغامرة ميغيل كيف يتمسك بحلمه ويناضل لتحقيقه.


صدر الفيلم عام 2017م، وحاز على جائزتي أوسكار بالإضافة إلى 109 جائزة أخرى، الفيلم من إنتاج استوديو بيكسار و شركة أفلاموالت ديزني[١٠].


المراجع

  1. ARSHI (20/9/2020), "25 Top & Best Animation Movies For Kids To Watch", momjunction, Retrieved 12/1/2021. Edited.
  2. ^ أ ب Kelly Johnstone (11/7/2020), "20 Oscar-winning animated movies", timeoutdubai, Retrieved 12/1/2021. Edited.
  3. "The Lion King", imdb, Retrieved 20/1/2021. Edited.
  4. "Finding Nemo", imdb, Retrieved 20/1/2021. Edited.
  5. "Toy Story", imdb, Retrieved 20/1/2021. Edited.
  6. "Up", imdb, Retrieved 20/1/2021. Edited.
  7. Meredith Franco Meyers (12/7/2018), "25 best animated movies for kids", todaysparent, Retrieved 12/1/2021. Edited.
  8. "Inside Out", imdb, Retrieved 20/1/2021. Edited.
  9. "Zootopia", imdb, Retrieved 20/1/2021. Edited.
  10. "Coco", imdb, Retrieved 20/1/2021. Edited.
102 مشاهدة