حذف ايميل فيس بوك نهائيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢١ ، ١٩ فبراير ٢٠١٩
حذف ايميل فيس بوك نهائيا

الفيسبوك

يُعدّ موقع الفيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يتيح للمستخدمين التواصل عن طريق المراسلة، ومشاركة تفاصيل يومهم، ونشر الأخبار والروابط المختلفة والبث المباشر، وقد أنشأ موقع فيسبوك الشاب الأمريكي مارك زوكربيرغ بالاشتراك مع داستين موسكوفيتز وكريس هيوز، وقد اقتصرت عضوية الموقع في البداية على طلاب جامعة هارفارد، ثم بدأت العضوية بالاتساع تدريجيًّا حتى شملت كل طالب جامعي، ثم كل طالب ثانوي، إلى أن وصلت لأي شخلص يبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا فما فوق، وقد حصل موقع فيسبوك على العديد من عروض الشراء والتي بلغ أقصى مبلغ عرض مقابل الموقع 750 مليون دولار، وتقول الشائعات إنّه وصل إلى 2 مليار دولار و كان هذا في عام 2006، إلا أنّ مارك زوكربيرغ صرّح أنّهم لا ينوون بيع الموقع، فيما أعلنت شركة فيسبوك عن شراء تطبيق انستغرام في عام 2012 بقيمة مليار دولار، و قيل في بعض المصادر إنّ الصفقة تمت بمبلغ 750 مليون دولار، وفي عام 2014 اشترت شركة فيسبوك تطبيق الواتساب بقيمة 14 مليار دولار.


طريقة حذف حساب الفيسبوك نهائيًّا

يتيح موقع الفيسبوك خيار تعطيل الحساب بشكل مؤقت، مع إمكانية استرجاعه في أي وقت عن طريق إعادة تسجيل الدخول إلى الموقع مرة أخرى، إلا أنه عند حذف الحساب نهائيًّا لا يمكن استعادة الحساب أو استعادة أي شيء تمت مشاركته على الصفحة الشخصية، ولحذف الحساب نهائيًّا اتبع الخطوات الآتية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع فيسبوك، ثم التوجه إلى الرابط الآتي: //facebook.com/help/delete_account، إذ ينتقل الفيسبوك إلى صفحة حذف الحساب.
  • الضغط على خيار حذف حسابي، ويطلب الموقع إدخال كلمة المرور للتحقّق من أنّ مالك الحساب هو من يُجري هذه العملية، وللتأكد من أنّ الذي يُجري العملية ليس رجلًا آليًّا ستظهر كلمة يُطلب إعادة إدخالها في مربع مخصّص.
  • تأكيد عملية الحذف، وبعدها يتيح موقع الفيسبوك التراجع عن الحذف خلال 14 يومًا، إذ إنّ الحساب سيتعطل مدة 14 يومًا، وخلال هذه المدّة يستطيع مالك الحساب إعادة تسجيل الدخول وإلغاء طلب الحذف.


أشهر الدعاوى القضائية المتعلقة بموقع فيسبوك

  • في عام 2004 رُفعت قضية ضد شركة فيسبوك من قبل شركة كونكت يو التي قام بتأسيسها بعض أصدقاء مارك زوكربيرغ، والتي قيل فيها إن مارك زوكربيرغ قام بسرقة أفكار أصدقائه حول الموقع واستخدم الكود الرئيس الخاص بهم، إلا أنّ القضية انتهت بتسوية سريّة بين مارك وأصدقائه في عام 2008، وقد قيل إنّ قيمة التسوية بلغت 65 مليون دولار.
  • في عام 2008 قام فيسبوك برفع دعوى قضائية ضد موقع ستودي في زد، واتهمت شركة فيسبوك الموقع بسرقة الشكل العام لها والسمات الخاصة بها، وقد رُفعت القضية بإحدى المحاكم الفيدرالية في كاليفورنيا، إلا أنّ موقع ستودي في زد نفى تلك الادّعاءات، وطالب بإصدار حكم تفسيري من المحكمة الإقليميّة بمدينة شتوتغارت بألمانيا.
  • دعوى قضائية قامت شركة فيسبوك برفعها ضدّ آدم جوربوز مؤسّس شركة أتلانتيس بلو كابيتال ، إذ إنَه نشرعددًا هائلًا من الإعلانات الترويجية الخاصة بتحسين الكفاءة الجنسية لدى الرجال ، والترويج للماريجوانا، وقد فازت شركة فيسبوك في هذه الدعوى وتمّ تعويضها بمبلغ 873 مليون دولار.
  • في عام 2009 أقدم لاعب كرة القدم في نادي جوفنتوس الإيطالي أليساندور ديل بييرو على رفع دعوى قضائية ضد شركة فيسبوك بسبب نشر ملف شخصي وهمي يحمل اسمه، ويتعاطف مع النازيين الجدد.