طريقة تسمين المؤخرة

طريقة تسمين المؤخرة

تسمين المؤخرة

تعاني الكثير من الفتيات من صِغر مؤخرتهن ويسعون للحصول على مؤخرة كبيرة؛ إذ وجد أنه من السهل الحصول على مؤخرة كما تريدين فقط عن طريق الجمع بين ممارسة التمارين الرياضية المخصصة للمؤخرة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي مليء بالأطعمة الغنية بالبروتين أحد أكثر الاستراتيجيات الفعالة للمساعدة في تحقيق أفضل النتائج، إذ تزيد بعض الأطعمة من نمو العضلات وتقويتها وتعافيها لمساعدتك في الحصول على المؤخرة التي تريدينها[١].

من العوامل المؤثرة على شكل المؤخرة أيضًا العوامل الوراثية، لكن يمكن تحسين مؤخرتكِ عن طريق اتباع تمارين معينة واتباع نظام غذائي يركز على عضلات المؤخرة؛ إذ تتكون المؤخرة من ثلاثة أنواع من العضلات؛ عضلة ألوية صغرى، وعضلة ألوية متوسطة، وعضلة ألوية كبرى؛ إذ إن هذه العضلات المسؤولة عن حركة أقدامكِ تعمل جميعها لتحريك أعلى الرجل بجميع الاتجاهات للسماح لنا بالجري والمشي والقيام بتمرين القرفصاء والتحرك، والتركيز على تمارين هذه العضلات يساعد على تسمين المؤخرة[٢].


كيف يمكنكِ تسمين مؤخرتكِ

يمكنكِ الحصول على مؤخرة أكبر وأكثر استدارة وثباتًا عن طريق التركيز على تمارين مخصصة لعضلات المؤخرة ودهون الورك؛ إذ يمكن لممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية وتحسين نمط حياتكِ أن يساعدكِ بذلك، لكن سرعة استجابة جسمكِ للتمارين الرياضية والنظام الغذائي تعتمد على طبيعة جسمكِ؛ فبعض الأجسام سوف تستجيب بسرعة أكبر من أجسام أخرى، وفي هذا المقال سوف نشرح لكِ أهم التمارين الرياضية لتسمين المؤخرة، وأهم الأغذية التي تساعد على بناء عضلات مؤخرتكِ[٣].


تمارين تساعد على تسمين المؤخرة

في الوقت الحالي أصبح حلم كل فتاة الحصول على مؤخرة كبيرة؛ لذا إليكِ سيدتي أهم التمارين الرياضية التي تساعدكِ على ذلك[٤]:

  • تمرين القرفصاء: إذ يعمل على جميع عضلات مؤخرتكِ ويمكنكِ زيادة صعوبة هذا التمرين باستخدام الأوزان إذا كنتِ تتمتعين بلياقة عالية، لكن من المهم اتباع التقنية الصحيحة في تنفيذه لتافدي إصابتكِ بشدٍّ في العضلات، وإليكِ تقنيته الصحيحة:
    • قفي مع إبقاء قدميك مفتوحتين بعرض كتفيكِ.
    • استنشقي الهواء واحني ركبتيكِ بخفض صدركِ باتجاه الأرض.
    • انقلي الوزن إلى كعبيكِ وحافظي على جذعكِ منتصبًا وصدركِ مفتوحًا.
    • انزلي حتى يصبح فخذاكِ متوازيين مع الأرضية.
    • قومي بالزفير أثناء الضغط على كعبيكِ لترتفعين إلى الوقوف.
  • تمرين الاندفاع: من أفضل التمارين لزيادة عضلات الأرداف وإليكِ تقنيته الصحيحة:
    • خذي خطوة كبيرة إلى الأمام بقدمك اليمنى.
    • اثني ركبتيكِ 90 درجة مع تحريك ركبتكِ فوق الأرض مباشرة.
    • اضغطي على قدمكِ الأمامية للارتفاع إلى وضع البداية.
    • قومي بعمل التمرين على جانب واحد ، ثم بدّلي إلى الجانب الآخر مع مراعاة القيام بنفس العدد من التمارين على الجانبين الأيمن والأيسر.


أطعمة تساعدكِ على تسمين المؤخرة

لتستطيعي الحصول على أفضل نتائج التمارين لتسمين مؤخرتكِ تحتاجين إلى تناول الغذاء الصحيح لتحصلي على نتائج أفضل؛ إذ ينصح بتناول الأغذية الغنية بالبروتينات؛ إذ إن عضلات جسمكِ تتكون من البروتين، وتناولكِ كميات كبيرة من البروتين يعزز بناء عضلاتكِ مثل الحليب منزوع الدسم والبيض واللبن قليل الدسم والأسماك والديك الرومي والبقوليات واللحوم وبروتين الصويا وبروتين القنب وبروتين مصل اللبن، وتناول الأغذية التي تحتوي على دهون صحية أي الدهون غير المشبعة مهم للحصول على مؤخرة مشدودة؛ إذ توجد طبقة دهون فوق عضلات الجسم، ومن الأغذية الغنية بالدهون غير المشبعة زيت السمك وزيت نخالة الأرز والأفوكادو والمكسرات والبذور والأسماك الزيتية وزيت الكانولا وزيت عباد الشمس والأسماك الزيتية والمكسرات وزيت الزيتون وزبدة الفول السوداني، وتحتاجين أيضًا إلى تناول الكربوهيدرات؛ إذ إنها مركز الطاقة لجسمكِ، ومن أهم مصادر الكربوهيدرات الجيدة الخضار والفواكه والأرز البني والشعير والذرة والشوفان والمعكرونة وخبز القمح، وينصح أيضًا بتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن لتعزز صحة جسمك أثناء قيامكِ بالتمارين الرياضية ومن أهم الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن: المكسرات والفواكه والخضراوات والبقوليات[٤].


من حياتكِ لكِ

فضلًا عن اتباع تمارين لعضلات المؤخرة واتباع نظام غذائي لتسمينها إليك أهم النصائح عند تسمين المؤخرة[٣]:

  • تستطيعين ارتداء ملابس تجعل الأرداف تبدو أكبر مثل الشورتات والبناطيل ذات الخصر العالي، والتنانير أو الفساتين المنفوشة، أو الأثواب الحريرية.
  • تستطيعين ارتداء المشد الخاص بالمؤخرة وهي طريقة فعالة للحصول على أرداف أكبر.
  • قومي بتنحيف خصركِ؛ إذ إنها طريقة مُجدية لإبراز مؤخرتكِ.


المراجع

  1. Rachael Link (2018-7-15), "Do You Want a Big Booty? 15 Foods to Try"، Healthline, Retrieved 2020-6-2. Edited.
  2. Barbara Russi Sarnataro, "How to Get a Better Butt"، Webmd, Retrieved 2020-6-2. Edited.
  3. ^ أ ب Charushila Biswas (2019-12-2), "How To Get A Bigger Butt Fast? Workout, Food, And Useful Tips"، Style Craze, Retrieved 2020-6-2. Edited.
  4. ^ أ ب Jody Braverman (2019-7-3), "Exercises That Increase the Size of Your Butt Quickly"، Live Strong, Retrieved 2020-6-2. Edited.
418 مشاهدة