طريقة حذف صفحة الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٦ ، ٨ أبريل ٢٠١٩
طريقة حذف صفحة الفيس بوك

الفيس بوك

هو موقع تواصل اجتماعيّ تأسس في عام 2004م، ويتجاوز عدد مستخدمي الموقع المليار شخص، وفي حالات خاصة يرغب المستخدم بحذف حسابه، أو إيقافه مؤقتًا، وفي هذا المقال سيُشرح عن طريقة حذف صفحة الفيس بوك.


طريقة حذف صفحة الفيس بوك

يوفّر موقع الفيس بوك لمستخدميه إمكانية حذف الحسابات الخاصة بهم على الموقع، وبصورة نهائيّة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:[١][٢]

  • تسجيل الدخول إلى حساب الفيس بوك، والذي يرغب المستخدم بحذفه، وذلك من خلال تعبئة البريد الإلكترونيّ، أو رقم الهاتف، وكلمة السر الخاصة بالحساب.
  • اتباع الرابط التالي: https://web.facebook.com/help/delete_account، وذلك للانتقال مباشرةً إلى صفحة حذف الحساب نهائيًّا، وبعدها ستظهر نافذة للمستخدم، ويمكن من خلالها اتخاذ اثنين من الإجراءات، وهما:
    • إمكانيَّة الاحتفاظ بتطبيق الماسنجر Messenger، وذلك من خلال تعطيل حساب الفيس بوك تعطيلًا مؤقتًا عوضًا عن حذفه نهائيًّا، وهذه خاصية جديدة وفّرتها شركة الفيس بوك للمستخدمين.
    • الاحتفاظ بنسخة احتياطيَّة من جميع البيانات، والملفات المختلفة الموجودة على حساب الفيس بوك سواءً كانت ملفات الصور، ومقاطع الفيديو، وغيرها من أنواع المعلومات التي يحتاجها مستخدم فيس بوك.
  • استكمال عملية حذف حساب الفيس بوك، وذلك من خلال النقر على خيار حذف الحساب Delete account.
  • إدخال كلمة المرور الخاصة بالحساب، وذلك لتأكيد ملكيته للمستخدم، والتمكُّن من إنهاء عملية الحذف الكلّي، والضغط على متابعة Next.
  • الانتهاء من عملية حذف الحساب، وذلك من خلال النقر على خيار حذف الحساب Delete account مرةً أخرى.


طريقة إلغاء تنشيط صفحة الفيس بوك

يوفّر موقع الفيس بوك لمستخدميه إمكانية إلغاء تنشيط الحساب فقط Deactivate Account دون الحاجة إلى حذفه نهائيًّا، وبالتالي يمكن للمستخدم عندها استعادة حسابه على الموقع، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:[٣]

  • تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك، والذي يرغب المستخدم بحذفه، وذلك من خلال تعبئة البريد الإلكترونيّ، أو رقم الهاتف، وكلمة السر الخاصة بالحساب.
  • الدخول إلى صفحة الإعدادات الرئيسيَّة للحساب Account Settings، والنزول إلى أسفل القائمة، والدخول إلى قائمة عام General من خلال النقر عليها.
  • النقر على خيار إدارة الحساب Manage Account، والنزول في الأوامر إلى الأسفل، والضغط على أمر إلغاء تنشيط الحساب Deactivate للبدء في عملية التعطيل المؤقت.
  • تعبئة كلمة السر الخاصة بالحساب الذي يرغب المستخدم بإلغاء تنشيطه، وتحديد السبب في ذلك بالإضافة إلى إمكانية إيقاف استلام الإشعارات Notifications على الإيميل الخاص بالحساب، وذلك بواسطة إلغاء تفعيل إشارة الصح من جانب Opt out of receiving future emails from Facebook.
  • اتخاذ القرار بشأن الاستمرار باستخدام تطبيق المراسلة Messenger أو إيقافه، وفي حال الرغبة باستخدامه توضع إشارة الصح بجانب Keep me signed into Messenger.
  • النزول في الشاشة إلى الأسفل، والنقر على إلغاء تنشيط الحساب Deactivate ليتعطل مؤقتًا.


طريقة استعادة حساب الفيس بوك

يمكن للمستخدم أن يستعيد حسابه على موقع الفيس بوك، والرجوع لاستخدامه خلال فترة زمنيّة محددة أقصاها 30 يومًا منذ تاريخ حذف الحساب، وذلك من خلال تسجيل الدخول إلى حسابه بالطريقة المعتادة، أمَّا في حال إلغاء تنشيط حساب الفيس بوك فقط يستطيع المستخدم استعادة حسابه في أي وقت يريده من خلال تسجيل الدخول إليه كالمعتاد.[٢]

المصادر

  1. "كيف يمكنني حذف حسابي على فيسبوك نهائيًا؟"، facebook، اطّلع عليه بتاريخ 19-3-2019.
  2. ^ أ ب "كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا"، wikihow، اطّلع عليه بتاريخ 19-3-2019.
  3. "كيفية تعطيل حساب الفيس بوك مؤقتا"، 3allemni، اطّلع عليه بتاريخ 19-3-2019.