طريقة رسم العين بالكحل الازرق

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠١ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٨
طريقة رسم العين بالكحل الازرق

طريقة رسم العين بالكحل الازرق

يعتبر رسم العينين بالكحل الأزرق أو الأسود من أساسيات مكياج المرأة العربية، إذ يمكن استخدام قواعد معينة في الرسم لإبراز جمالهما، وهنا سنتحدث عن طريقة رسم العين بالكحل الأزرق لزيادة جمال عينيك ومنحك نظرةً أجمل. يعتبر الكحل الأزرق من الألوان المناسبة لجميع أنواع البشرة ولجميع ألوان العيون، فهو يبرز لون العينين ويزيد من حجمها، كما يمكنك اعتماده مع كافة أنواع المكياج وفي مناسبات مختلفة، كاعتماده للمكياج الخفيف والثقيل على حد سواء، كما يمكنك وضعه داخل العين أو خارجها بطرق عدة للحصول على نتائج أفضل.


استخدام الكحل الأزرق لعيون جذابة

يمكنك إدخال الكحل الأزرق بأكثر من طريقة في مكياجك لتحصلي على عينين جذابتين وإطلالة صيفية باهرة، ومن هذه الطرق:

  • دمج اللون الأزرق مع الظل الترابي: يمكنك تطبيق الظلال الترابية على العينين لعمل مكياج ناعم ثم استخدام الكحل الأزرق داخل العينين بخط موازٍ للرموش مع استخدام الماسكرا لإبراز العينين أكثر وتعتبر هذه الإطلالة مناسبة للنهار والليل على حد سواء فاللون الأزرق الفاتح يمنحك عينين أكثر اتساعًا، كما يمكنك استخدام الأزرق الداكن لعينين أكثر جرأة.
  • استخدام الكحل الأزرق كبديل للآيلاينر: يمكنك تطبيق الظل الترابي على العينين ثم رسم العينين بالكحل الأزرق الداكن كبديل للآيلاينر لإطلالة جريئة وفاتنة، وهنا يمكنك رسم الكحل الأزرق على حافة العين مع مد الكحل قليلًا نحو الخارج، أو رسم خط عريض من الكحل الأزرق فوق العينين مع مده على شكل زاوية حادة من الخارج، يمكنك أيضًا وضع الكحل الأزرق داخل العينين والاستغناء تمامًا عن الكحل الأسود، وبعد تطبيق الكحل الأزرق استخدمي الماسكرا لإبراز جمال عينيك.
  • استخدام الكحل الأزرق وحده: يمكنك استخدام الكحل الأزرق دون استخدام الظل عن طريق رسم خط موازٍ للرموش السفلية أو رسم الكحل الأزرق داخل العينين مع استخدام الماسكرا السوداء لإبراز العينين أكثر.
  • استخدام الكحل الأزرق كظل: يمكنك تطبيق الكحل الأزرق على الجفن المتحرك كظل كامل عن طريق وضعه بشكل دائري على الجفن المتحرك، كما يمكنك دمجه مع الألوان الترابية أو اللون الأسود، وبعدها يمكنك وضع الكحل الأزرق داخل العينين بموازاة الرموش السفلية، كما يمكنك تحديد العين بالآيلاينر الأسود بعد تطبيق الظل الأزرق، هذا المكياج عمومًا مناسب لك إن كنتِ تملكين بشرة فاتحة وشعرًا أشقر أو بنيًا.


نصائح لمكياج العيون

قبل البدء برسم العينين يجب عليكِ اتباع بعض النصائح التي تزيد من جمال عينيك وإبراز جمالهما، ومن هذه النصائح:

  • تنظيف العينين: قبل البدء برسم العينين عليكِ تنظيفهما جيدًا باستخدام مناديل إزالة المكياج أو مستحضرات التنظيف الخاصة للتخلص من آثار المكياج السابقة.
  • إبراز العينين: يمكنك البدء بتطبيق الظل الأبيض الخفيف على الجفن المتحرك وأسفل العينين لإبرازهما أكثر.
  • إخفاء الهالات السوداء: تعتبر الهالات السوداء والانتفاخ أسفل العينين من أكثر المشاكل التي تفسد مكياج العينين، وللتخلص منها يمكنك عمل كمادات من الشاي قبل تطبيق المكياج وبشكل دائم لإزالة آثار التعب والإرهاق، أما عند تطبيق المكياج فيمكنك وضع مستحضرات خاصة لإزالة الهالات السوداء حسب التعليمات للحصول على نتائج أفضل.
  • رسم الحاجبين: لإبراز العينين عليكِ تنظيف الحاجبين ورسمهما بطريقة تتناسب مع شكل عينيكِ باستخدام قلم تحديد الحواجب أو البودرة الخاصة برسم الحواجب، ثم وضع الظل الأبيض أسفل الحاجب لإبراز الحاجب.


كيفية اختيار الكحل الأزرق المناسب

قد تكون عملية اختيار الكحل الأزرق المناسب عملية مرهقة لك أحيانًا بسبب كثرة الأنواع المتوفرة في الأسواق، لكن ننصح بالبحث عن قلم كحل ثابت لا يسيل وبلون مناسب لرغباتك، فالمعروف عادةً أن الألوان الفاتحة تزيد من اتساع العينين فيما تستخدم الألوان الداكنة للعيون الكبيرة أكثر.