اشكال حواجب التاتو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:١٥ ، ٢٨ يونيو ٢٠٢٠
اشكال حواجب التاتو

ما يجب أن تعرفيه عن تاتو الحواجب

تعدُّ تقنية تاتو الحواجب تقنية لوشم شبه دائم يُستخدم لملء حاجبيكِ المتفرّقة أو الرفيعة لتعطيكِ حاجبًا كاملًا دون استخدامكِ لأقلام الحواجب أو الجل، ولكن لتاتو الحواجب عدة جوانب يجب أن تعرفيها[١]:

  • ليست دائمة: هذا النوع من الوشم يعد أكثر سطحية على الجلد بعكس وشم الجسم، لأن جهازكِ المناعي سيمتص الحبر مع الوقت لذلك فإنّ التاتو قد يتلاشى، ويجب أن تعيدي عملية الصبغ سنويًّا أو كل سنتين وبهذا يمكنكِ أن تغيّري رسم الحاجب في حال لم يعجبكِ الوشم.
  • تحتاجين لجلستين على الأقل حتى تحصلي على الحاجب المثالي: تحتاجين لجلستين حتى يثبت التاتو بطريقة صحيحة، ويكون ذلك بجلسة أولى طبيعية، ثم جلسة ثانية بعد أربعة أسابيع من موعد الجلسة الأولى وذلك لأنّ ضربات الشعر من الممكن أن تكون غير كافية لملء الحاجب لذلك يجب تكرار الجلسة حتى تتأكدي من حصولكِ على الحاجب المرغوب به.
  • لن تحصلي على حواجب متماثلة: إن الحواجب ليست متماثلة، فهناك فروقات من شأنها أن تجعل حاجبيكِ غير متماثلين، إذ إن بداية حاجبيكِ مختلفة كما أن تجاويف العين تختلف فيمكن أن تكون مسطحة أو دائرية وهكذا.
  • سيصبح لون حاجبيكِ فاتحًا بعد أسبوع: قد تخافين بعد جلسة التاتو من لون حاجبيكِ الغامق جدًّا لذلك لا داعي لأن تقلقي لأنّ حاجبيكِ سيصبح لونهما فاتحًا بعد مرور أسبوع تقريبًا.
  • ستتألمين: قد تشعرين بالألم أثناء تجربتكِ لتاتو الحواجب ويمكنكِ أخذ مخدر في منطقة الحاجب لتخفيف الألم إلا أن هذه الطريقة تجعل بشرتكِ أكثر طراوة، وتوجد بعض الجلسات التي يُستخدم فيها كريم مخدر موضعي يفي بالغرض.


كيف تعرفين شكل تاتو الحواجب المناسب لكِ؟

قد تكون لديكِ فكرة عن شكل الحواجب التي تريدينها، ولكن يجب أن تسألي نفسكِ بعض الأسئلة قبل إجراء جلسة تاتو لحاجبيكِ، وقد تسألين نفسكِ هل أضع المكياج بانتظام؟ أو هل أقضي الكثير من الوقت خارج المنزل؟ أو هل بشرتي دهنية أم جافة؟ كل هذه الأسئلة يمكن أن تطرحيها على نفسكِ ثم تختاري شكل التاتو المناسب لكِ، وإليكِ بعض أشكال التاتو التي بإمكانكِ الاختيار من بينها ما يناسب حاجبيكِ[٢]:

  • الميكروبلادينغ: إذا كنتِ من النساء اللّواتي لا يستخدمن المكياج بكثرة أو لا يستخدمنه إطلاقًا فإن هذا النوع من التاتو مناسب جدًّا لكِ، إذ إنه يجعل حاجبيكِ يبدوان طبيعيين، ويكون ذلك باستخدام أداة يدوية لرسم حاجبكِ بطريقة تتناسق مع شعر حاجبكِ الموجود، ولكن إذا كانت بشرتكِ دهنية فإن هذه الطريقة ليست مناسبة لكِ، ويمكنكِ استخدام طريقة تشبه طريقة الميكروبلادينغ ولكن هذه الطريقة تكون باستخدام آلة وليس أداة يدوية وتعطي النتيجة نفسها، ويستمر هذا التاتو لمدة سنة كاملة.
  • الأومبري: هذا النوع من تاتو الحواجب هو أحدث الأنواع، ويمكنكِ اختياره إذا كنتِ تستخدمين المكياج بكثرة، وذلك لأنّه يوفّر وقتًا ومجهودًا في رسم حاجبيكِ بالطريقة العادية، وأكثر ما يميّز هذا النوع هو أنه يُعطيكِ منظرًا لحاجبيكِ كما لو أنكِ وضعتِ مكياجًا كاملًا لحاجبيكِ، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة سواء أكانت بشرتكِ دهنيةً أم جافةً ويستمر هذا التاتو من سنة إلى سنتين اعتمادًا على عوامل الحياة.
  • كومبينيشن (المزيج): هذا النوع من تاتو الحواجب يدمج بين الأومبري والميكروبلادينغ ليعطي حاجبيكِ منظرًا ثلاثي الأبعاد، ويجعلهما يبدوان ناعمين ومميزين، ويستمر هذا التاتو من سنة إلى سنتين إذا اتبعتِ الطرق الصحيحة الخاصة بعناية حاجبيكِ.


هل توجد أي آثار جانبية لتاتو الحواجب؟

عند إجراء جلسة تاتو للحواجب يجب أن تعرفي أنّ هذه العملية تتضمن استخدام العديد من الأدوات من شفرات دقيقة بالإضافة إلى استخدام الإبر، وتتضمن هذه العملية شقّ جلدكِ لذلك من المهم جدًّا أن تتأكّدي من سلامة الأدوات المستخدمة، إذ إن انتقال العدوى ممكن في حال كانت الظروف غير صحية، ويعتمد نجاح هذه الجلسة على الشخص الذي يرسم التاتو لكِ لذلك اختاري بعناية الشخص الذي سيطبق ذلك[٣].


المراجع

  1. Abigail Williams (27-10-2016), "9 Things You Need To Know Before Getting Your Eyebrows Tattooed On"، huffpost, Retrieved 12-6-2020. Edited.
  2. "Which Eyebrow Tattoo Style is Right for You?", featherandlace,22-12-2017، Retrieved 12-6-2020. Edited.
  3. Stacy Sampson, D.O. (30-11-2017), "All you need to know about microblading"، medicalnewstoday, Retrieved 12-6-2020. Edited.