طريقة عمل اي دي للايفون

طريقة عمل اي دي للايفون

إنشاء حساب آي دي للآيفون عبر إعدادات الجهاز

يتطلب إنشاء هذا الحساب إضافة عنوان بريد إلكتروني وكلمة مرور، إذ يتعين على المُستخدم إدخالهما لتسجيل الدخول، وبذلك يتمكن المُستخدم من الوصول إلى كل ما يحتاجه وإدارته من خلال حساب واحد[١]، ولإنشاء حساب آي دي للآيفون يمكن إتباع الخطوات أدناه[٢][٣]:

  1. فتح الإعدادات (Settings)، ثمّ النقر على خيار آي دي الآيفون (Apple ID).
  2. النقر فوق خيار نسيت كلمة المرور (Forgot password) أو ليس لديّك حساب أبل آي دي (don't have an Apple ID).
  3. النقر على خيار إنشاء حساب أبل آي دي مجاني (Create a Free Apple ID).
  4. إدخال الاسم وتاريخ الميلاد، ثم النقر على خيار التالي (Next).
  5. النقر فوق خيار استخدام عنوان بريد إلكتروني حالي (Use your current email address) أو فوق خيار الحصول على عنوان بريد إلكتروني آي كلاود مجاني (Get a free iCloud email address).


إنشاء حساب آي دي للآيفون عبر متجر التطبيقات

يمكن للمُستخدم أن يُنشئ حساب آي دي للآيفون من خلال متجر التطبيقات ، وذلك بإتباع هذه الخطوات[٢]:

  1. فتح متجر التطبيقات (App Store) والنقر على صورة ملفك الشخصي.
  2. النقر على خيار إنشاء معرف أبل جديد (Create New Apple ID)، وفي حال عدم ظهور هذا الخيار، النقر فوق خيار تسجيل الخروج ( signed out) من الآي كلاود.
  3. إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثمَّ اختيار البلد أو المنطقة التي تتطابق مع عنوان الفواتير المُدخل في طريقة الدفع، إذ سيكون عنوان البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله هو حساب الأبل آي دي الجديد الخاص بالمستخدم.
  4. قراءة الأحكام والشروط وسياسة الخصوصية ثم النقر على زر الموافقة على الشروط والأحكام (Agree to Terms and Conditions)، ثم الضغط على خيار التالي (Next).
  5. تعبئة خانة الاسم وتاريخ الميلاد، ثم النقر على خيار تحديثات أبل (Apple Updates)، وذلك في حال رغبة المستخدم بالإطلاع دائم على أحدث الخدمات والبرامج والأخبار التي تُقدمها أبل لِمُستخدميها، ثم انقر على خيار التالي (Next).
  6. إدخال بيانات بطاقة الائتمان ومعلومات الفوترة، ثم النقر على خيار التالي (Next)، وبدلًا من ذلك يمكن النقر على خيار لا شيء (None) للتعرف على ما يجب القيام به، وفي حال عدم ظهور خيار لا شيء (None) أو عدم التمكن من اختياره بالنقر عليه لن يتم اقتطاع أي رسوم حتى القيام بعملية شراء، كما يُتاح تغيير أو مسح تفاصيل الدفع في أي وقت رغب المُستخدم بذلك.
  7. تأكيد رقم الهاتف؛ ما يُساعد في التحقق من الهوية واستعادة الحساب في حال الحاجة لذلك، ثم الضغط على خيار التالي (Next).
  8. مراجعة البريد الالكتروني للتأكد من استلام رسالة تأكيد من أبل، ثمَّ اتباع الخطوات الواردة فيه للتأكد من صحة عنوان البريد الالكتروني، كما يمكن التعرف على الخطوات الواجب اتباعها في حال الحاجة لإضافة بريد الكتروني على أجهزة الآيباد أو الآيبود أو الآيفون، وبعد التأكد من صحة عنوان البريد الالكتروني يمكن استخدام لحساب الأبل آي دي لتسجيل الدخول إلى الآب ستور و الآيتونز ستور والخدمات الأخرى التي تُقدمها مثل الآي كلاود.


إنشاء حساب آي دي للآيفون عبر الويب

في حال مواجهة مشكلة في إنشاء أبل آي دي، يمكن تجربة إتباع الخطوات التالية لإنشائه عبر الويب[٤][٢]:

  1. فتح نافذة المتصفح المُفضل.
  2. الانتقال إلى صفحة حساب الأبل آي دي من خلال الرابط التالي (https://appleid.apple.com/).
  3. ملئ النموذج الذي يتضمن إدخال الاسم الأول، واسم العائلة، وتاريخ الميلاد، والبريد الالكتروني، وكلمة مرور قوية لا تقل عن 8 أحرف عبارة عن مزيج من أرقام وأحرف كبيرة وصغيرة ، واسم البلد أو المنطقة التي تتطابق مع عنوان الفواتير لطريقة الدفع الخاصة بالمستخدم بالإضافة إلى الإجابة عن سلسلة من الأسئلة التي سيتم الاستعانة بها في حال فقدان كلمة المرور الخاصة بك.
  4. إدخال رقم هاتف يمكن الوصول إليه في أي وقت.
  5. مراجعة البنود والشروط وتحديد المربعات في حال الرغبة بالاشتراك والاطلاع على آخر البرامج والأخبار والخدمات والمُنتجات التي تُقدمها Apple، ثم النقر فوق زر متابعة (Continue) أسفل يمين الشاشة.
  6. اتباع الخطوات التي تظهر أمامك على الشاشة؛ للتحقق من رقم الهاتف وعنوان البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم، وبعد إتمام عملية التحقق من عنوان البريد الالكتروني المُدخل كمعرف سيتم التمكن من استخدام المعرف الجديد.


المراجع

  1. "Manage and use your Apple ID", support, 2020-06-26, Retrieved 2020-11-26. Edited.
  2. ^ أ ب ت "How to create a new Apple ID", support, 2020-06-12, Retrieved 2020-11-26. Edited.
  3. Juli Clover (2020-02-12), "How to Create an Apple ID From Any Device Using the Web", macrumors, Retrieved 2020-11-26. Edited.
  4. "Apple iPhone - Create Apple ID", verizon, Retrieved 2020-11-26. Edited.