علامات عدم حب الزوج لزوجته

علامات عدم حب الزوج لزوجته

الزواج

في كلّ زواج يمرّ الطرفان بلحظات من الخلاف التي تُؤدي إلى مباعدة المسافة بينهما واحتمال خوض أحدهما في علاقة أخرى جديدة، وقد تنتج هذه المشكلات عن التوتر أو الإرهاق أو انعدام الاهتمام أو غيرها، لذا من المهم معرفة طرق إعادة بناء الثقة والحب بين الزوجين، وطرق التعامل مع الخيانة في حال حدوثها، بهدف الحفاظ على الزواج والعائلة، وعدم الوقوع في الخطأ مجددًا[١].


علامات تدل على حب الزوج لأخرى

توجد العديد من العلامات التي قد تدل على حب زوجكِ لامرأة أخرى، منها ما يأتي[٢]:

  • عدم إمساكه بالهاتف بالقرب منكِ؛ فرغم أنّ امتلاك كلّ منكما مستوى محدد من الخصوصية يُعدّ طبيعيًا، إلّا أنّ قيام زوجكِ بعدم الرد على هاتفه أمامكِ، بل الذهاب إلى غرفة أخرى للتحدث يدلّ على أنّه يُحاول إخفاء أمر ما، كما قد يمتلك زوجكِ عدة هواتف، ويُبقي بعضها بعيدة عن الأنظار، فهذا يعني أيضًا احتمال وجود امرأة أخرى في حياته، وكذلك الأمر إذا ما كان يستخدم هاتفه أكثر مساءً بينما يظن أنّكِ نائمة.
  • حذف بيانات الهاتف؛ كالرسائل النصية أو سجل المكالمات باستمرار وعن قصد، ممّا يعني أنّه يوجد أمرٌ ما يُخفيه.
  • تقديم الهدايا لكِ بطريقة أكثر من المعتاد، وهو بهذا يُحاول تقديم شعور غير حقيقي بالأمان لكِ، كما قد يشعر بالذنب نتيجة ما يفعله فيقدم مزيدًا من الهدايا والاهتمام، لمنع الشك تمامًا.
  • الابتعاد عن الاجتماعات العائلية المشتركة التي تكونينَ فيها جزءًا رئيسيًا، وهو بهذا يعبر عن رغبته في قضاء بعض الوقت مع شخص آخر غيركِ، كما أنّ الرجل الذي يحب أخرى سيكون من الصعب عليه تقديم الحب والحنان في الوقت ذاته، لذا فإنّ عاطفته ستقل تجاهكِ.
  • قول زوجكِ المتكرر أنّه ذاهبٌ إلى اجتماعات عمل وعشاء عمل بعد انتهاء الدوام، فكثيرًا ما يكون وراء هذه الأعذار خيانة زوجية، لذا عليكِ التحرّي.
  • تغيير عادات العناية بالنفس بالنسبة للزوج، فقد يغيّر طريقة لباسه، ويقضي وقتًا أطول أمام المرآة، كما قد يبدأ بوضع نوع عطر جديد فجأة أو تغييرات ملاحَظة أخرى مُفاجئة دون أن يتحدث عنها، ففي هذه الحالة يُحتمل أنّه يفعلها لامرأة أخرى.
  • الغموض في التعامل معكِ، وعدم إخباركِ عن يومه برغبته أو عن الأشياء المثيرة التي حصلت في العمل خلال النهار أو في حال لم يُشارككِ المعلومات، كما كان يفعل سابقًا، مع إيجاد صعوبة في النظر إلى عينيكِ عند التحدث معكِ، لأنّ ذهنه غلبًا مشغولٌ بامرأة أخرى.
  • التغيرات السلوكية والمتمثلة في امتلاك هوايات جديدة لم يهتم بها مطلقًا في السابق؛ كالتنس أو كرة القدم، مع معرفة مقدار الوقت الذي يمضيه في ممارسة النشاط؛ فقد يتعذر به الزوج للخروج دونكِ، ورغم أنّه قد يكون نشاطًا بريئًا، إلا أنّه يُحتمل أن يكون غير ذلك، إذا كان مفاجئًا.
  • التغيرات النفسية والمتمثلة في شعور الزوج المفاجئ بزيادة في الثقة بالنفس، أو شعوره بالسعادة أو الحيوية أو التفاؤل أكثر من السابق دون وجود سبب واضح، قد دفعه للشعور بهذه الطريقة.


التعامل مع الزوج الذي يحب امرأة أخرى

عند الرغبة في حفاظكِ على العائلة والاستمرار في الزواج، عليكِ التعامل مع زوجكِ الذي أدركتِ أنّه يحب أخرى بالطريقة الآتية[٣][٤]:

  • المواجهة: عليكِ أن تواجهي زوجكِ بمعرفتكِ بعلاقته مع أخرى، بعد أن تمتلكي دليلًا على ذلك، فدون الأدلة يُنصح بتجنب المواجهة تمامًا؛ إذ غالبًا ما سيكذب.
  • الهدوء: عليكِ التعامل مع هذا النوع من المشكلات تحديدًا بطريقةٍ هادئة، فالبكاء أمامه بقوة وإظهار الضعف، لن يكون حلًا ناجحًا، إنّما سيخبره فقط أنّكِ موجودة دائمًا بانتظاره، عندما يقرّر هو العودة إليكِ، والصحيح أن تظهري قدرتكِ على البقاء جيدة حتى لو ظلتِ وحيدة.
  • الاستمرار في التواصل: إنّ الاستمرار في التواصل ما بينكِ وبين زوجكِ من الأمور المهمة، لحفظ الزواج حتى مع وجود بعض المشكلات بينكما، وبالمقابل سيكون الزواج مهددًا، إذا انعدم التواصل أو وُجد بطريقة تسببت في إيذاء مشاعر الطرف الآخر، بل إنّ مشكلات التواصل ذاتها تُشكّل إحدى الأسباب الأكثر شيوعًا لوقوع المشكلات الزوجية.
  • الإدراك: عليكِ الإدراك بإنّ وجود علاقة عاطفية تجمع الزوج بأخرى، لا يعني بالضرورة أنّ الزواج قد انتهى، لكنّه يعني أنّ مشكلة ما تهدّد الزواج وعليكِ التصرف فورًا لإنقاذه.


كيف تحافظينَ على زواجكِ؟

توجد مجموعة من التصرفات التي إذا اتبعتيها قد تساعد على المحافظة على حياتكِ الزوجية السعيدة وامتلاك قلب زوجكِ، أبرزها متمثلة بالتالي:

  • خطّطي لمجموعة من الأنشطة والبرامج الجديدة من أجل كسر حاجز الملل الذي يمكن أن يحدث نتيجة تكرار الأحداث بينكِ وبين زوجكِ مثل: الخروج في رحلة تسلق جبلية، وهذا يؤدي إلى زيادة ارتباط زوجكِ بكِ بطريقة مباشرة.
  • تعمّدي عدم الاكتراث لمجموعة التصرفات الخاطئة التي تظهر من زوجكِ، والتي قد تؤدي إلى مشكلات عند النظر إليها ولا يوجد لها أي تأثير ملحوظ على العلاقة الزوجية واستقرار الأسرة يؤدي إلى زيادة تقدير زوجكِ لكِ عبر الوقت.
  • تعمّدي تذكر مجموعة التواريخ التي تهم زوجكِ بالدرجة الأولى مثل: عيد ميلاده، من أجل تقديم الهدايا له وتنظيم الأنشطة الترفيهية والرومانسية التي تشعره بالسعادة وباهتمامكِ به وهذا يؤدي إلى زيادة اهتمامه وتعلقه بكِ بطريقة مباشرة.
  • تعمّدي الصبر عند المرور بالمصاعب والمشكلات والمحن يؤدي إلى زيادة تقديركِ في عين زوجكِ ليتعلق بكِ ويزداد حبه عبر الوقت.
  • أظهري امتنانكِ لزوجكِ لتعزيز العلاقة بينكما، بالتفكير في الأشياء التي يجب تقديرها في شخصيته أو سلوكياته أو ما يفعله لأجلكِ، والإشادة بها، وشكره على الأشياء اللطيفة التي يقدمها حتى لو كانت صغيرة.


المراجع

  1. Paul Chernyak, "How to Make Your Husband Fall in Love with You Again"، wikihow, Retrieved 23-12-2019. Edited.
  2. Train Wreck, "Tell if Your Husband Is Attracted to Another Woman"، visihow, Retrieved 23-12-2019. Edited.
  3. Lisa Penn (2-7-2019), "Emotional Affair Signs: 8 Signs Your Husband is In Love With Someone Else"، how-to-save-marriage, Retrieved 23-12-2019. Edited.
  4. "My Husband Is In Love with another Woman but Wants to Stay With Me: My Husband Told another Woman He Loves Her", selfgrowth, Retrieved 23-12-2019. Edited.
529 مشاهدة