عمل حساب الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١١ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
عمل حساب الفيس بوك

 

يعد موقع الفيسبوك واحدًا من أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرة وشعبية في وقتنا الحالي ويستخدمه الكبار والصغار من مختلف الفئات العمرية، إن كنتِ لا تملكين بعد حسابًا خاصًا بكِ على هذا الموقع فتابعي معنا قراءة هذا المقال الذي سنوضح فيه طريقة عمل حساب الفيس بوك بالتفصيل.

 

خطوات عمل حساب على الفيس بوك

 قبل أن نشرح لكِ بالخطوات طريقة عمل حساب على الفيس بوك يجب أن ننوه إلى نقطة مهمة وهي ضرورة أن يكون لديكِ بريد إلكتروني صحيح خاص بكِ، وذلك لأنكِ ستحتاجينه لاستقبال كود التفعيل الخاص بتفعيل الحساب وفِي الوقت ذاته ستحتاجينه للتراسل مع أصدقائكِ فيما بعد، لا يشترط بالطبع بريد إلكتروني معين حيث يمكنكِ إنشاء جيميل أو هوتميل أو ياهو، لتحصلي على حساب خاص باسمكِ على الفيس بوك يجب عليكِ إتباع الخطوات التالية بالترتيب:

 

  • اذهبي إلى الموقع الرسمي الخاص بالفيس بوك وذلك بزيارة الرابط التالي: facebook.com، ستظهر لكِ الآن الصفحة الترحيبية وعليها عبارة تفيد بأن الفيس بوك هو موقع مجاني وسيبقى كذلك دائمًا، اختاري اللغة التي تفضلينها من بين مجموعة لغات عديدة موجودة أسفل الشّاشة.
  • ابدئي في خطوات عمل حساب جديد بإدخال اسمكِ الأول واسم العائلة، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه بإمكانكِ إدخال أي اسم ترغبين به من مقطعين حتى ولو لم يكن اسمكِ الحقيقي.
  • أدخلي البريد الإلكتروني الخاص بكِ في الخانة المخصصة له.
  • ستظهر لكِ الآن خانة جديدة لتعيدي إدخال البريد الإلكتروني الخاص بكِ مرة أخرى، وذلك للتأكد من كتابته بطريقة صحيحة دون أخطاء إملائية.
  • أدخلي كلمة السر التي تريدينها مع مراعاة أن يكون من السهل عليكِ تذكرها حيث سيطلب منكِ إدخالها في كل مرة ترغبين فيها بالدخول لحسابكِ الخاص على الفيس بوك، لتوفير مستويات أعلى من الأمان استخدمي الأحرف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام وابتعدي عن الكلمات التي يمكن توقعها بسهولة.
  • أدخلي تاريخ ميلادكِ وجنسكِ في الخانة المخصصة لكل منهما، مع مراعاة أن سياسة الفيسبوك لن تسمح لكِ بإتمام العملية إن لم تكوني قد بلغتِ سن الثالثة عشر، يوجد بجانب خانة تاريخ الميلاد سؤال وهو: لماذا يجب علي إدخال تاريخ ميلادي؟ بالضّغط عليه ستجدين إجابة مفادها أن إدخال العمر ضروري لضمان الحصول على المعلومات والخبرات الملائمة لسنك خلال استخدامكِ لهذا الموقع.
  • اضغطي على زر فتح الحساب وبذلك تكونين قد وافقتِ على الشروط وسياسة استخدام البيانات الخاصة بالموقع.
  • سيطلب منكِ الموقع الآن القيام بثلاثة خطوات: الخطوة الأولى هي خطوة تحمل اسم "ابحث عن أصدقائك" وهي خطوة مخصصة لاسترداد البريد الإلكتروني الخاص بأصدقائكِ وذلك لإعلامهم بأنكِ قد أنشئتِ حسابًا خاصًا بكِ، يمكنكِ تخطي هذه الخطوة والذهاب إلى الخطوة الثانية.
  • في الخطوة الثانية التي تحمل اسم "ملء المعلومات" سيطلب منكِ إدخال معلومات إضافية تتضمن: المدينة الحالية، والمنشأ، والمدرسة الثانوية، والكلية أو الجامعة، وجهة العمل، يمكنكِ أيضًا تخطي هذه الخطوة والرجوع إليها في وقت آخر.
  • في الخطوة الثالثة التي تحمل اسم "إضافة صورة شخصية" يمكنكِ وضع الصورة الشخصية الخاصة بك والتي ستساعد اصدقائكِ في التعرف عليكِ فيما بعد.
  • سيرسل لكِ الموقع الآن رسالة تحتوي على رمز خاص بإتمام عملية فتح الحساب الخاص بكِ وهو رمز مكون من ست خانات، للإطلاع على هذا الرمز اذهبي للإيميل الخاص بكِ والذي أدخلته في المراحل الأولى.
  • أدخلي رمز التفعيل في الخانة المخصصة له واضغطي على زر متابعة وبذلك يصبح لديكِ رسميًا حساب خاص بكِ على موقع الفيس بوك.

بعد قراءتكِ لهذا المقال لا شك بأنكِ أصبحتِ على دراية تامة بكيفية عمل حساب خاص بك على الفيس بوك، طبقي ذلك الآن واستمتعي بمميزات وإمكانيات عديدة لا حصر لها..