كيفية انشاء حساب سامسونج

كيفية انشاء حساب سامسونج

ما هو حساب سامسونج؟

يُمكن تعريف حساب سامسونج بأنَّه بريد إلكترونيّ تابع لشركةِ سامسونج Samsung، ويُمكن إنشاؤه على الأجهزة اللوحيَّة التابعة لها، أو أجهزة الهواتف المحمولة، والتي تعمل على نظام الأندرويد، ومن خلال التسجيل بحساب سامسونج يستطيع المستخدم التَّمتُع بالكثير من الخدمات المتطوّرة التي تُقدِّمها الشركة لمستخدميها، ومن الخدمات التي يُتيحها حساب سامسونج والتي سنتعرّف عليها في هذا المقال[١].

ومن أهمّ ما يمتاز به حساب سامسونج هو طريقة عمله؛ إذ يحفظ النسخ الاحتياطيَّة من جميع الملفات الموجودة على الجهاز، وبالتالي يتيح استعادتها في أي وقت، أو إعادة تحميلها على أي جهاز جديد بمجرد تسجيل الدخول من الحساب الذي كان موجودًا على الجهاز القديم، كما يمكن استخدامه على عدد لا محدود من الأجهزة، وبالإضافة إلى ذلك يمكن التسجيل في التطبيقات المختلفة من خلاله، وعند إعادة تحميل التطبيقات مرة أخرى بعد حذفها يمكن استعادة الإعدادات الأوليَّة لها من خلال تسجيل الدخول إليها باستخدام الحساب نفسه، وكذلك يتيح إمكانية إيقاف جميع الخدمات السابقة من نسخ احتياطيّ، وغيرها من الخدمات المختلفة بكل سهولة، وفي هذا المقال سنتعرّف على طريقة إنشاء حساب سامسونج.


كيف يمكن إنشاء حساب سامسونج؟

يمكن إنشاء حساب سامسونج من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • باستخدام جهاز الهاتف المحمول: يُمكن إنشاء حساب سامسونج Samsung account على الجهاز باتباع الخطوات الآتية[٢]:
    • تشغيل جهاز الأندرويد، والدخول إلى قائمة الإعدادات Settings الموجودة ضمن القوائم الأساسيَّة للجهاز.
    • النزول في قائمة الإعدادات إلى الأسفل، والدخول إلى قائمة الحسابات Accounts، والضغط على إضافة حساب Add account.
    • النّقر على خيار حساب سامسونج Samsung account، والبدء بخطوات إنشاء الحساب Create account.
    • تعبئة المعلومات اللازمة لإنشاء الحساب، وهي: الاسم الأول، واسم العائلة، وعنوان البريد الإلكترونيّ، وكلمة السر، وتاريخ الميلاد.
    • استكمال خطوات إنشاء الحساب بتفعيل خيار أنا لست روبوت، والموافقة على شروط الخدمة، والخصوصيَّة الخاصة بالحساب.
    • تأكيد ملكية الحساب بالدخول إلى البريد الإلكترونيّ، وبعد الانتهاء يُسَجَّل الدخول إلى حساب سامسونج، والاستمتاع بخدماته.
  • باستخدام متصفح الإنترنت: يُمكن إنشاء حساب سامسونج Samsung account على الجهاز باتباع الخطوات الآتية[٣]:
    • الدخول إلى صفحة إنشاء الحساب باتباع الرابط الآتي: account.samsung.com/membership/intro.
    • النقر على خيار الاشتراك Sign up، والموافقة على شروط الخدمة، والخصوصية الخاصة بحساب سامسونج.
    • البدء بتعبئة المعلومات الخاصة بالمستخدم، وتأكيد ملكيّة الحساب من خلال الدخول إلى البريد الإلكترونيّ، وتفعيل الحساب.
    • تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج Samsung account بكتابة البرد الإلكترونيّ، وكلمة المرور الخاصة به.


ما هي خدمات حساب سامسونج؟

إنَّ خدمات سامسونج متاحة فقط لمستخدمي أجهزة سامسونج، ومن خلال الحساب يمكن للمستخدم التمتُّع بمجموعة كبيرة من الميزات، ومنها[٤]:

  • خدمة Find my mobile، والتي يمكن من خلالها تتبع مكان الهاتف المحمول عند فقدان الوصول إليه، بالإضافة إلى ذلك يمكن مراقبة الهاتف عن بعد، والتحكُّم به إذ يمكن إغلاقه لمنع التمكُّن من العبث به.
  • خدمة Samsung Link، والتي يمكن من خلالها العمل على أكثر من هاتف محمول، وجهاز لوحيّ من حساب واحد؛ إذ تشترك الأجهزة بالتطبيقات، والملفات الموجودة عليها، ويتمّ التعديل عليها من جهاز واحد منها.
  • خدمة Backup، والتي يمكن من خلالها حفظ نسخة احتياطيَّة عن جميع البيانات، والملفات الموجودة على الهاتف المحمول، أو الجهاز اللوحيّ.
  • خدمة SIM change alert، وهي خدمة تتيح لصاحب الجهاز الوصول إلى هاتفه عند سرقته، وذلك عند تغيير السارق لبطاقة الخط الموجودة بداخله، وذلك من خلال وضع رقم هاتف احتياطيّ يُرسَل مكان الهاتف إليه.


كيف تستخدمين حساب سامسونج في الحفاظ على صحتكِ؟

قد تستغربين من العنوان عندما تقرئينه لأوّل مرّة، ولكن فعليًّا فإنّ هذا الأمر صحيح، إذ إنّ شركة سامسونج أتاحت للأشخاص الذين يحملون هواتفها بحسابات سامسونج أحد البرامج المفيدة في تتبّع صحة الشخص، وهو برنامج يُعرف باسم Samsung Health، وتكمن ميّزات هذا البرنامج بأنّه يستطيع أن يظهر لكِ عدد الخطوات التي تمشينها، أو المسافات التي تركضينها أثناء ممارستكِ للرياضة، أو ممارستكِ لحياتكِ اليوميّة، كما يمكنكِ من خلاله حساب عدد السعرات الحراريّة التي أخذتيها يوميًّا، أو التي حرقتيها، كما أنّه يساعدكِ على تتبّع وزنكِ، لذا فهو برنامج جيّد سيساعدكِ في الحفاظ على صحتكِ، أو يدعم خطّتكِ لفقدان الوزن، وتجدُر الإشارة إلى أنّ هذا البرنامج يستطيع أيضًا أن يحسب سرعة نبضات القلب، وكميّة الماء التي تشربينها يوميًّا[٥].


المراجع

  1. "لماذا يجب عليك التسجيل بخدمه Samsung Account في هواتف سامسونج؟"، computer، اطّلع عليه بتاريخ 7-4-2020. بتصرّف.
  2. "كيفية إنشاء حساب سامسونج samsung لهواتف الأندرويد"، fikranet، اطّلع عليه بتاريخ 7-4-2020. بتصرّف.
  3. "انشاء حساب سامسونج اكونت"، wingiz، اطّلع عليه بتاريخ 7-4-2020. بتصرّف.
  4. "لماذا يجب عليك التسجيل بخدمه Samsung Account في هواتف سامسونج؟"، computer-wd، اطّلع عليه بتاريخ 7-4-2020. بتصرّف.
  5. "What Can You Do with Samsung Health?", howtogeek, Retrieved 7-4-2020. Edited.
590 مشاهدة