كيف تكونين مشرقة في صورك كما النجمات؟

كيف تكونين مشرقة في صورك كما النجمات؟

كيف تتعلمين فن التصوير؟

لا شك في أنّ التصوير أصبح من روتين الحياة الطبيعي اليومي في هذا العصر، فالجميع تقريبًا لديهم إمكانية الوصول إلى الكاميرا، كما أن برامج التحرير البسيطة عالية المستوى قد انتشرت بصورة كبيرة، وبسبب هذا أصبح هنالك جيل جديد من المصورين الهواة بأعداد أكبر من أي وقت مضى، وليستطيع هؤلاء المصورين الهواة تعلم التصوير باحترافية؛ توجد العديد من الأمور التي يجب عليهم فعلها، مثل معرفة تفاصيل الكاميرا المستخدمة ويكون ذلك بقراءة كتيب التعليمات الذي يأتي بحوزتها عند الشراء فذلك يُسهّل على المستخدم التقاط الصور بسهولة وإتقان، كما عليهم مشاهدة مقاطع أونلاين عن كيفية استخدام الكاميرا وهذه طريقة فعّالة لمن لا يملك الجَلَد لقراءة كتيب التعليمات إذ تساعد هذه المقاطع المستخدم على تعلّم كيفية استخدام الكاميرا بفاعلية، كما أنّها تحتوي على آراء ونصائح وتحذيرات كثيرة من قبل مستخدمي هذه الكاميرا التي تساعد المصور الهاوي على معرفة مزايا ومساوئ الكاميرا المستخدمة بصورة أسرع[١].


كيف تكونين مشرقة في صوركِ كما النجمات؟

يعدّ موسم الصيف موسمًا للإجازات والمناسبات الاجتماعية، وهنا فرصة حقيقية لأخذ مجموعة رائعة من الصور مع أفراد العائلة والأصدقاء المقربين، ولكن العديد منا يخشى الصور ويعتقد بأنه لا يبدو جميلًا فيها، فإذا كنتِ سيدتي تشعرين بأنّك لا تبدين جميلة في الصور سنساعدكِ هنا بأنّ تكون لكِ صور مميزة كما النجمات، ولتكوني مشرقة وجميلة في صورك عند التقاطها، يجب أن تكون بشرتك جميلة وخلابة ويمكنك ذلك بمراعاة الأمور التالية[٢]:

  • المكياج: إذ يجب أن تراعي نوع بشرتكِ سواء كانت جافة أم زيتية عند وضع المكياج لاختيار كريم الأساس المناسب، وعليك التأكّد من وضع بودرة وجه مناسبة لا تبرز البثور وآثارها، ويفضّل أن تُحضري فنَي تجميل محترف؛ إذ إن وضع المكياج بصورة صحيحة يساعد على أن تظهر بشرتكِ مشرقة وخلابة.
  • الإضاءة: وتقتصر القاعدة العامة للإضاءة سيدتي على مدى إتقان المكياج ونوع البشرة، فإذا كان مكياجكِ غير متقن أو كانت بشرتكِ دهنية أو تحتوي على البثور فعليكِ اختيار إضاءة ناعمة حتى لا تبرز عيوب البشرة، أمّا في حال كان مكياجك متقنًا وكانت بشرتك صحيَة فعليك باختيار إضاءة قوية لتبرز جمال بشرتك.
  • عدسة الكاميرا: إذ يتعيّن عليكِ سيدتي عند التصوير أن تستخدمي مجموعة متنوعة من العدسات المختلفة لاستخدام كلّ عدسة منهم في ظل الظرف الذي يناسبها، فمثلًا عندما تكون هنالك عيوب في البشرة أو المكياج عليكِ استخدام عدسة قليلة الحدَة حتى لا تبرز عيوب البشرة، وإن كانت البشرة متألقة أكثر عليكِ استخدام عدسة متوسطة الحدَة، وإن كانت البشرة فائقة الجمال عليكِ اختيار عدسة عالية الحدَة.
  • إعدادات الكاميرا: وهي عامل آخر يساهم في جعل الصور تبدو أجمل، وعلى وجه التحديد عامل الفجوة التي تحددينها، فعندما تختارين فجوات أوسع سيؤدّي ذلك إلى إظهار ضبابية طبيعية في الصورة، و سيكون هذا جيدًا إذا كانت لديك بشرة غير صحية، أما في حال كانت بشرتك صحية وجميلة فعليك بتضييق الفجوات لإبراز جمال بشرتك.
  • اختيار الصورة الصحيحة: ويستغرق ذلك سيدتي وقتًا وخبرة لتضبطي عينيكِ لمعرفة الاختلافات بين الصورة الجيدة والسيئة، ومع الوقت ستتعلمين إيجاد الفرق بين الصورة الجيدة والسيئة بسهولة، وعندما تصلين إلى هذه النقطة، ستتمكّنين حقًا من تحسين الوضعيات والعوامل المساعدة لالتقاط صور جميلة وبالتالي اختيار الصور الصحيحة.


نصائح لك لتحسين صوركِ

أصبحنا نلتقط الصور الذاتية والصور العادية باستمرار في حياتنا اليومية، وهذا وحده سيدتي يُعدّ نوعًا من المهارة والخبرة في التقاط الصور، ولأخذ هذه الصور بإتقان وحرفية أكبر عليكِ اتّباع النّصائح التالية[٣]:

  • لتجنّب العيون نصف المغلقة في الصور: أغلقي عينيكِ قبل التقاط الصورة وافتحيها ببطء قبل الضغط على زر التصوير بالكاميرا.
  • لتجنّب الذقن المزدوج: أطيلي رقبتك وادفعي وجهك للأمام مع إمالة ذقنك قليلًا للأسفل.
  • ضعي المكياج بطريقة متقنة: إذ يجب وضع كريم الأساس المناسب للبشرة حتى لا تظهر بلون شاحب في الصورة.
  • ضعي المسكارة لتوسعة العيون: إذ إن العيون هي النقطة المحورية للصورة، وكلما كانت العين مفتوحة أكثر زاد الضوء المرتكز عليها وظهرت بصورة متلألئة أكثر.
  • ألقي النظر على صورك المفضلة: وحاولي تحديد الوضعيات التي اتخذتها فيها والزوايا الملتقطة منها وطريقة تبسمك فيها، وذلك لتكرار هذه الأمور في الصور التي ستلتقطينها مستقبلًا.
  • املئي حواجبك: لإتمام مظهر العيون بصورة جميلة عليك بملء حاجبيك جيدًا، ولا تنسي أن تختاري لون قلم أدكن من الذي تستخدمينه عادة، وذلك لأن الملامح والمكياج يميل لأن يبدو أفتح درجة عند التصوير.
  • تأكدي من لمعان شعرك: وذلك باستخدام منتجات الشعر المناسبة للحفاظ على كثافة الشعر وظهوره بصورة صحية وخلابة، إذ يقول مصفف الشعر سيرج نورمان: "إنّ لمعان الشعر الرائع يساعد في الحصول على تألّق إضافي في الصورة".


أفكار لكِ لتصوير نفسكِ

عندما تَهُمّين سيدتي لتصوير نفسكِ فقد تشعرين في البداية بالضياع، فقد لا تعلمين الوضعيات أو الخلفيات المناسبة للالتقاط الصور المرجوَة أو حتى ماذا سترتدين، وهنا سنذكر لكِ بعض النصائح والأفكار التي ستساعدك في التقاط صورك بجمالية وإبداع كما ترغبين، ومن هذه النصائح ما يلي[٤]:

  • افعلي شيئًا تستمتعين به: كالتقاط صورك في مكان تحبينه مليء بالبهجة كمدينة الألعاب، أو التقطي صوركِ أثناء قيامك بشيء تحبينه كالعزف على الغيتار أو القراءة أو حتى النظر إلى الطبيعة الخلابة من نافذة غرفتك.
  • ركزي على التفاصيل: فليس من الضروري التقاط الصورة لوجهك فقط، فيمكن التقاطها ليديكِ وأنت تحملين كتابًا أو لقدميك في بركة صغيرة أو حتى لشعركِ متطايرًا في الهواء.
  • التزمي بلون واحد في كلّ مرة: كأن تختاري لونًا واحدًا وتنشئي سلسلة صور مستوحاة من ذلك اللون، إذ يمكنكِ اختيار لون يتناسق مع لون عينيك وترتدين ملابس بهذا اللون وتختارين خلفية بهذا اللون أيضًا كإضافة نوع من التجديد والإبداع في التصوير.
  • أخفي أجزاءً من وجهكِ: فعوضًا عن التقاط صور لوجهك بالكامل قومي بالتركيز على منطقة واحدة فقط وغطّي باقي الأجزاء بالستائر أو بشعركِ، وذلك لتسليط الضوء على ميزة واحدة فقط والوصول لأقصى جمالية منها.


المراجع

  1. "20 effective ways to learn photography without going to photography school", canva, Retrieved 7-7-2020. Edited.
  2. "Five Tips for Photographing Skin: Prerequisites to Retouching", fstoppers, Retrieved 7-7-2020. Edited.
  3. "25 Tricks to Look Better in All Your Pictures", stylecaster, Retrieved 7-7-2020. Edited.
  4. "21 Creative Self Portrait Ideas for Photographers (#7 Will Make You Smile)", expertphotography, Retrieved 7-7-2020. Edited.
227 مشاهدة