طرق تكبير العيون

طرق تكبير العيون

كيفية تكبير العيون بدون مكياج

يمكنكِ تجربة بعض الحيل لتبدو عينيكِ أكبر دون استخدام المكياج، نذكر منها ما يأتي[١]:

الحواجب

هي الإطار الذي يحيط العينين ولا شيء أفضل من الاعتناء بهما وبجمالهما لتبدو العين بأجمل شكل باستخدام الماسكارا الشفافة المُثبّتة خلال النهار للتأكّد من عدم تحركهما أثناء اليوم، وتنظيف الزائد منهما بإحدى طرق إزالة الشعر مانحةً العينين الشكل المريح والجميل.

منطقة تحت العينين

إنّ العناية بهذا المنطقة لا تنتهي مطلقًا، لأنّ هذه المنطقة رقيقة جدًا، وبنفس الوقت مُهمّة، ولا شيء أفضل للاعتناء بها من النوم بشكلٍ كافٍ والراحة لتبدو غير مُنتفخة وجميلة، بالإضافة إلى استعمال مُنتجات العناية بالبشرة من كريم الليل والنهار وغيره لتخفيف التجاعيد بالإضافة إلى استخدام كريمات ترطيب العيون خصوصًا قبل مُناسبتكِ الخاصّة لتبدو مشرقة.

الرموش

تلعب الرموش دورًا مُهمًا في تكبير العينين وإحداث فرق كبير بهما وللحصول على أفضل نتيجة يجب تجعيدهما، وذلك بالبدء من النهاية إلى الأمام بالماسكارا بتقسيم الرموش إلى 3 أجزاء والتركيز على كلٍ منها، كما يُمكنكِ دائمًا اللجوء إلى تركيب الرموش الفردية ووضعها على طرف العينين الخارجي عِوضًا عن الرمش الكامل لإضفاء مزيد من الجمال والاتساع إلى عينيكِ.


كيفية تكبير العيون بالمكياج

ما يُهمّ هو المكياج الذي يُظهر عينيكِ بشكلها الطبيعي عندما يتعلّق الأمر بتكبير العينين، وذلك بالتركيز على الموجود ومُحاولة إبرازه دون الحاجة إلى البقاء لساعات طويلة أمام المرآة، وإنّما بخدع بسيطة بالمكياج، وإليكِ أهم الطرق التي تُساعد في منحكِ مظهر عينين كبيرة بالمكياج[١]:

طريقة رسم الحواجب

ارسمي الحواجب باتجاه الأذن، وليس باتجاه الأسفل باستعمال القلم العادي أو الجل أو ماسكارا الحواجب بلون قريب من لون حاجبيكِ.

استعمال الكونسيلر لمنطقة تحت العينين

يُمكنكِ بعد استعمال كريم الترطيب الخاص بهذه المنطقة، خاصةً إذا كان لديكِ هالات سوداء أنْ تُخفيها باستعمال الكونسيلر ذو اللون المشمشي الغامق، ثم استعمال الكونسيلر بدرجة أفتح من بشرتكِ ثم بإمكانكِ تثبيته بالبودرة باستخدام فراشي المكياج لإخفاء السواد.

الإضاءة أو الهايلايتر

استخدمي لونًا فاتحًا لامعًا على الزوايا الداخلية من عينيكِ، وبإمكانكِ وضعه تحت حاجبكِ لإعطاء مظهر عين مرفوعة.

تأطير كسرة العين

المقصود بكسرة العين هي المنطقة التي تفصل بين الجفن الثابت والمتحرك؛ وهي بطبيعة الحال ذات لون أغمق من باقي عينيكِ، لذا يُمكنكِ التركيز عليها باستخدام لون غامق في زاوية عينكِ، وسحبه باتجاه حاجبكِ، وهذا سيمنح عينيكِ مظهرًا أطول.

تفتيح العين من الداخل

استخدمي قلمًا ذو لون فاتح، مثل البيج أو اللون الأبيض، وضعيه داخل عينكِ، فهذا يمنحها مظهرًا أكثر إشراقًا.

تحديد الرموش السفلية

استخدمي ظل عيون غامق كالذي استعملته سابقًا على كسرة عينيكِ، ويُمكنكِ التركيز عليها بوضعه قريبًا من الرموش السفلية باتجاه زوايا عينيكِ بالبدء من الخارج إلى الداخل.

تجعيد الرموش واستعمال الماسكارا

هذه الخطوة مُهمّة وأساسية لإعطاء عينيكِ مظهرًا أكبر.

التركيز على عظام الخد

إنّ عظام الخد مع الحواجب لهما دور حاسم في تكبير عينينكِ وتأطيرهما والتركيز عليهما بوضع الإضاءة عليهما.


هل توجد تمارين لتكبير العيون؟

لا توجد أيّ أدلة علمية مُثبتة تدعم وجود تمارين مُفيدة لتكبير العيون خاصةً، ولكن توجد بعض التمارين المُفيدة للعيون عامةً، ويُمكنكِ تجربتها ومُحاولة الاستفادة منها قدر الإمكان في تخفيف الإجهاد أو تكبير عينيكِ خاصةً، وهي كما يأتي[٢]:

تمرين لف العينين

هذا التمرين فعّال جدًا في تعزيز شكل عينيكِ ويُمكنكِ تنفيذه كالتالي:

  1. قفي باستقامة مع إرخاء أكتافكِ.
  2. انظري للأمام.
  3. ابدئي بتحريك عينيكِ بالنظر إلى اليمين، ثم النظر للسقف، ثم إلى اليسار، ثم للأسفل؛ ثم كرّري التمرين أكثر من مرة، وتحديدًا دورتين لمدة 10 مرات لكل دورة باتجاه عقارب الساعة، ثم بعكس اتجاه عقارب الساعة في المرة الأخرى لمُدّة دقيقتين.

تمرين ارتداد العينين

من الممتع القيام بهذا التمرين، فهو خفيف ولطيف بإمكانكِ أداؤه بأي مكان، سواء كنتِ واقفةً، أو جالسةً، أو حتى مُتكئةً، وذلك كما يأتي:

  1. اجلسي على كرسي وانظري باستقامة للأمام.
  2. ابقي عينيكِ مفتوحة أو مغلقة.
  3. حرّكي عينيك سريعًا للأعلى والأسفل لمُدّة 10 مرات.
  4. توقفي لمدة 5 ثوانٍ، ثم كرّري التمرين 10 مرات.

تمرين تحريك العينين إلى الجانبين

يُعدّ هذا التمرين تمرينًا صحيًا لعينيكِ، وبإمكانكِ القيام به بأي وضع تريدين، سواء كنتِ واقفةً، أو جالسةً، أو مسترخيةً كما يأتي:

  1. اجلسي بشكلٍ مريح وخذي نفسًا عميقًا.
  2. ثبّتي رأسكِ وحاولي عدم تحريكه.
  3. انظري لليمين بأقصى درجة لمدة 3 ثوانٍ، ثم انظري للأمام، ثم انظري لليسار أيضًا بأقصى درجة مُمكنة، وكرّري هذه العملية 10 مرات لمدة دقيقتين على 3 دورات.


هل توجد طرق جراحية لتكبير العيون؟

علميًا لا توجد طرق لتكبير العينين فعليًا إلا جراحيًا، إذ قد تساعد الجراحة التجميلية في بعض الأحيان على تكبير العيون، ومن هذا الجراحات جراحة الجفن المُوضّحة تفاصيلها كما يأتي[٣]:

جراحة الجفن

تُسمّى هذه العملية باسم رأب الجفن (بالإنجليزية: Blepharoplasty)، وتختصّ بالتخلص من الجفن المُتدلّي على العينين أو كيس الجفن تحت العينين مانحةً العينين مظهرًا أكبر وأكثر إشراقًا، وذلك بعمل شق تحت التخدير الموضعي بثنية الجفن العلوي للتخلّص من الجلد الزائد والدهون الزائدة ونفس الطريقة للجفن السفلي، ولكنّ الاختلاف يكمن بأنّها تُجرى تحت خط الرموش السفلي، ويُمكن عمل الجراحة في الجفنين العلوي والسفلي في ذات الوقت.

تتراوح مدة هذه العملية بين 30-45 دقيقة، وستخرجين بضمادة على عينيكِ، ويُمكن إزالة الغرز بعد مُرور أسبوع، ولكن وقد تُعانينَ من بعض الانتفاخ والتورّم لمُدّة تتراوح بين 2-4 أسابيع، ثم ستختفي هذه الأعراض بعد مُضي الأسابيع المذكورة، كما قد تعانينَ من بعض الألم، ويُمكن حينها للطبيب وصف بعض المُهدئات لكِ لتخفيفه في أغلب الحالات، ثم ستستمتعين بعينين كبيرتين لمُدّة تتراوح بين 10-15 سنة في مُعظم الحالات.

الآثار الجانبية لجراحة الجفن

لكل عملية مخاطرها وآثارها الجانبية، وإليكِ بعض الآثار الجانبيّة لجراحة رأب الجفن[٤]:

  1. العدوى أو النزيف.
  2. الإصابة بجفاف العينين وتهيّجها.
  3. صعوبة إغلاق العينين.
  4. ظهور لون للجلد.
  5. فقدان البصر أو عدم وضوح الرؤية أو ضعف البصر.
  6. الندوب.
  7. إصابة عضلات العين.


المراجع

  1. ^ أ ب Mayela Vazquez, "How to make your eyes look bigger naturally ?", withinthetrend, Retrieved 29/3/2021. Edited.
  2. Charushila Biswas , Maanasi Radhakrishnan (14/1/2020), "15 Eye Exercises To Relax And Strengthen Your Eye Muscles", stylecraze, Retrieved 29/3/2021. Edited.
  3. "Can Plastic Surgery Make My Eyes Bigger?", garciainstitute, Retrieved 29/3/2021. Edited.
  4. "Blepharoplasty", mayoclinic, Retrieved 29/3/2021. Edited.
353 مشاهدة