طريقه عمل مكياج لتكبير العيون

مكياج العينين

لوضع المكياج أثر كبير لإخفاء العيوب في وجه الأنثى وإظهارها في أبهى حلة وأروع إطلالة، ومن أكثر الأماكن التي ينبغي الاهتمام بطريقة وضع المكياج لها هي منطقة العينين، فهي أكثر الأماكن الملاحظة والتي تظهر جاذبية الأنثى وتزيدها إن اعتنت بها وأظهرتها كما يجب بالطريقة الصحيحة، إذ إنّ استخدام المكياج يمكن أن يصغر حجم العينين أو يزيده، وتعاني بعض الإناث من صغر حجم العينين، لذا سنتعرف في هذا المقال على الطريقة المناسبة لوضع المكياج على العينين حتى تظهران بمظهر أوسع وأكثر جاذبيةً، للحصول على إطلالة مشرقة وجميلة دون الحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل أو طلب مساعدة أي شخص كان. [١]


مكياج لتكبير العيون

الخطوات التالية تساعد على زيادة اتساع العينين، وهي كما يلي:[٢][٣][٤]

  • الرموش: أول خطوة في وضع المكياج على العينين هي الرموش، فتمويج الرموش وطيها إلى الأعلى يظهر العينين أكبر، ولطيها تستخدم آلة خاصة، بعدها توضع الماسكارا على الرموش السفلى، وإن لم تكن الماسكارا السوداء مناسبةً للرموش السفلية يمكن وضع الماسكارا بنية اللون، ثم وضع محدد داكن للعين، أو ما يسمى الآيلاينر، فهو يبرز الرموش، وبالتالي تزيد مساحة العين، وينبغي وضع لون للفصل بين الماسكارا والمحدد الداكن، كما يجب تجنب وضع الكحل السائل على العيون الصغيرة تحت الرموش، ووضع الكحل الأسود فوق الرموش بدلًا منه، كذلك فإنّ الماسكارا السوداء تزيد طول الرموش وكثافتها، ومن جهة أخرى وضع الرموش الثقيلة له الأثر نفسه، مما يعني زيادة مساحة العين، لذا يمكن استعمال الرموش الصناعية بدلًا من الماسكارا، لزيادة مساحة العينين.
  • الهالات السوداء: المناطق الداكنة المحيطة بالعين تجعل العينين تبدوان أصغر، لذا يجب استعمال خافي العيوب المضيء بدرجة أفتح بعض الشيء من لون البشرة الطبيعي للتخلص من الهالات السوداء وجعل العينين تبدوان أوسع وأكبر.
  • اللون الأبيض لزوايا العين الداخلية: يوسع وضع اللون الأبيض في زوايا العين الداخلية مظهر العين، بيد أنّ الألوان الداكنة تستعمل للمناطق المجعدة فوق العين.
  • الكحل فاتح اللون: وضع الكحل باللون الأبيض يجعل العينين أكبر، فاللون الأبيض يعطي ضوءًا للعين ومظهرًا أكبر من طبيعتهما، ويستعمل برسم خط بقلم الكحل باللون الأبيض في العين من الداخل، إضافةً إلى رسم خط صغير في زاوية العين الخارجية.
  • وضع المحدد أسفل العين: يجب رسم خط بأي نوع من المحدد، أو الآيلاينر، كالسائل أو القلم تحت العين كذلك، وبالإمكان مده باستعمال قطن الأذن.
  • ظلال العين: أفضل طريقة لوضع ظلال العين هي استعمال الظل الداكن على عظمة العين وفي زوايا العين الخارجية، وتفتيح اللون بالتدريج ووضع أفتح درجة في زوايا العين، ويمكن وضعه على هيئة الحرف V أوU، ويسلط الضوء على المنطقة السفلية من الحاجب بوضع ظل العيون ذي لون فاتح، ووضع ظل العيون فاتح اللون على أعلى الرموش، واستعمال لون داكن لزيادة عمق العينين، فمثلًا يمكن وضع ظلال العيون باللون البيج بفرشاة مكياج صغيرة لجعل لون الجفنين المتحرك والثابت هو ذاته، ووضع ظلال العيون ذي لون بني فاتح عند طية العين بفرشاة صغيرة، بهذا يوضع ظلال العيون ذو لون بني غامق عند طية العين أعلى الظلال السابقة، ودمج اللونين بالفرشاة، وضع ظلال العيون ذات اللون السكّري البراق بفرشاة المكياج الصغيرة على الجفنين المتحركين في الزاوية الداخلية للعين.
  • الألوان: تستعمل الألوان الفاتحة واللون الفضي في الجزء الداخلي للعين، أما الألوان الداكنة فيفضل استعمالها في زاوية العين الخارجية.
  • البريق: إضافة بعض البريق يجعل العينين أوسع ومتألقةً، خصوصًا في المكياج الدخاني.
  • الحاجبين: أولًا يجب تنظيف الحاجبين مع تجنب الاقتراب من شعر الحاجب العلوي، والحواجب العريضة تعطي العينين مظهرًا أصغر لذا يفضل عدم تحديد الحاجبين وجعلهما سميكين، بل ينصح بالحاجبين الرفيعين لعينين أكبر وأوسع.


نصائح لوضع مكياج لتكبير العيون

توجد بعض النصائح التي يجب الاهتمام بها لتكبير العيون، ومنها:[٥]

  • وضع الكحل الأسود على خطي الرموش العلوي والسفلي من داخلهما، لجعل العينين أوسع وأجمل، وعدم وضع الكحل على خط الرموش السفلي فقط من الداخل، فهذا يجعل العينين أصغر من الطبيعي، ويمكن وضع خط آخر من الكحل على خط الرموش من الخارج، في حال الذهاب إلى مناسبة مسائية أو زيارة ما.
  • تُبرز الماسكارا جمال الرموش وزيادة طولها، لذا يجب وضعها ببطء من بداية الرموش إلى نهايتها، مع سحبها بلطف باتجاه الخارج، ويمكن وضع طبقة ماسكارا البيضاء في البداية، ثم السوداء، لزيادة كثافة الرموش.
  • توضح الحواجب شكل العينين، لذا يجب رسم الحاجبين بطريقة مناسبة لشكل الوجه، وجعل مظهرهما طبيعي قدر المستطاع، ومن الضروري كذلك عدم الإكثار من ظلال العيون تحتهما، والاكتفاء بوضع خط من الظل الأبيض أسفل الحاجبين لتسليط الضوء على الجبين، وإبراز جمال العينين.
  • إذا كانت العيون ضيقة أو متعبة، يجب تسليط الضوء على الشفاه، من خلال وضع اللون الأحمر الوردي عليهما وعلى الخدود، واستعمال اللون البني فوق العينين، لإبراز جمال الوجه.
  • ينبغي إخفاء الهالات السوداء من العينين، من خلال وضع كريم الإخفاء الأفتح بدرجة من لون البشرة، لزيادة تألق العينين واتساعهما.

المراجع

  1. "مكياج العيون: 15 طريقة سهلة لوضع المكياج بالخطوات و الصور"، كيف، 2019-3-25، اطّلع عليه بتاريخ 2019-3-30.
  2. تانيا عيراني (2014-11-28)، "إليك أسهل مكياج لتكبير العيون"، ياسمينة، اطّلع عليه بتاريخ 2019-3-30.
  3. آلاء عشيبه (2015-12-18)، " 7 خطوات لتكبير عينيك بالمكياج ورقم 6 سيصدمك !"، سيدتي.نت، اطّلع عليه بتاريخ 2019-3-30.
  4. Yassmin.Yassin (2014-8-5)، " 10 حيل بالمكياج لتوسيع العينين والحصول على إطلالة مثل النجمات"، مجلة حياتكِ، اطّلع عليه بتاريخ 2019-3-30.
  5. آلاء عشيبه (2017-10-3)، "5 نصائح لـ تكبير العيون"، سيدتي.نت، اطّلع عليه بتاريخ 2019-4-18.