كيف يمكنني استرجاع كلمة السر في الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٢ ، ٢٢ يناير ٢٠١٩
كيف يمكنني استرجاع كلمة السر في الفيس بوك

الفيسبوك

يعدّ موقع الفيسوك أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شهرةً، وقد انطلق في بداياته من موقع يُسمّى فيس ماتش أو Facemach، وهو موقع كان يتبع لجامعة هارفارد وكان ينشر صورًا للأشخاص في العام 2003، وقد اخترق مارك زوكربيرغ (مؤسس الفيسبوك) مناطق من شبكة الحاسوب التّابعة للجامعة ونسخ صورًا خاصةً بالطلاب في السكن الجامعي، واتُّهم زوكربيرغ بخرق قانون الحماية وانتهاك حقوق التّأليف والنّشر وانتهاك خصوصية الأفراد، إلا أنّه تخلَّص من جميع التهم لاحقًا، وتبعًا لذلك أسس زوكربيرغ الفيسبوك في الرّابع من يناير للعام 2004، وقد انضمّ لمارك كل من إدواردو سافرين وداستين موسكوفيتز وأندرو ماكولام وكريس هيوز ليتعاونوا في تطوير الموقع.


استرجاع كلمة السر في الفيسبوك

يُمكن استرجاع كلمة السّر في الفيسبوك عن طريق تطبيق الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى صفحة الفيسبوك الرئيسية، وكتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر في الخانتين المخصصتين للدخول إلى الحساب.
  • الضغط على جملة (هل نسيت كلمة المرور) أو (Forgot your password)، والموجودة أسفل خانة كتابة كلمة المرور.
  • الضغط على إحدى الخيارات المتاحة والتي من خلالها يُمكن استعادة كلمة السر، وهي: البريد الإلكتروني الذي يُستخدم لتسجيل الدخول للحساب، أو رقم الهاتف الذي سُجِّل به الحساب، أو اسم المستخدم لصاحب الحساب.
  • النّقر على زر البحث (Search).
  • اختيار الطريقة المراد من خلالها استلام رمز إعادة تعيين كلمة السر، وهي: الاستعادة عن طريق استخدام حساب Google، أو إرسال رسالة إلكترونية للبريد الإلكتروني تتضمّن رابط لإعادة تعيين كلمة السر، أو إرسال رسالة نصيّة لرقام الهاتف تتضمّن رمزًا لإعادة التعيين، ثمّ الضغط على متابعة.
  • في حال اختيار الاستعادة عن طريق حساب Google سيُطلب من المستخدم تسجيل الدخول للحساب، وحفظ كلمة المرور التي سيتم إرسالها، أمّا عند استخدام البريد الإلكتروني فيُمكن الضغط على الرّابط المرسل الذي سينقل المستخدم لموقع الفيسبوك لتعيين كلمة المرور الجديدة، وعند استخدام رقم الهاتف يجب إدخال الرمز المُرسل ثمّ التأكيد.


تأمين حساب الفيسبوك

تفعيل إشعارات تسجيل الدخول

عند تفعيل إشعارات تسجيل الدخول سيراسل الفيسبوك صاحب الحساب عند دخول أي شخص آخر للحساب وذلك بإرسال رسالة للبريد الإلكتروني أو الهاتف، ويُمكن تفعيلها عن طريق الدّخول إلى إعدادات الحساب، ثمّ إعدادات الأمان، ثم إشعارات تسجيل الدّخول، ثم وضع علامة صح أمام البريد الإلكتروني أو الهاتف أو كليهما لاستلام الإشعار، ثمّ الضغط على حفظ التغييرات، وإدخال كلمة السر مجددًا للتأكيد، ثم الضغط على تقديم أو Submit.


تأمين الحساب بواسطة رقم الهاتف

يُمكن استخدام هذه الخاصيَّة لزيادة تأمين حساب الفيسبوك، بحيث يجب إدخال كود معيّن للدخول للحساب، وللتطبيق يجب اتباع ما يأتي:

  • الانتقال إلى إعدادات الحساب.
  • اختيار الهاتف المحمول.
  • إضافة رقم الهاتف، ثمّ إدخال كلمة السر للتّأكيد على العملية، ثم الضغط على Submit.
  • إدخال رقم الهاتف الخاص في النّافذة الظاهرة على الشاشة مع اختيار الدولة ونوع الشبكة المُشترك بها المستخدم، ثم الضغط على التالي، وعندها ستظهر رسالة تطلب إرسال حرف F على الرقم الظاهر على الشاشة، وعندها يجب إرسال الرسالة والانتظار لحين الحصول على كود الأمان الخاص.
  • إدخال كود الأمان في المكان المخصّص له، ثم الضغط على التّالي، وبهذا يكون الرقم قد أُضيف فعلًا وانتهى التأمين بواسطة الهاتف.