هل يمكنك السفر إلى أكثر من دولة بميزانية بسيطة؟

هل يمكنك السفر إلى أكثر من دولة بميزانية بسيطة؟

السفر إلى أكثر من دولة

السفر إلى الخارج لا يعني بالضرورة التكاليف الباهظة، على الرغم من أنّ العديد من الأفراد يتصورون أنّ قضاء العطلة في الخارج أمر مكلف للغاية، إلا أنّ هناك عدد من الوجهات العالمية غير الباهظة. في الواقع، هناك العديد من الوجهات التي يمكن تحمل تكاليفها أكثر من رحلة داخلية، الأمر الذي يتيح الفرصة أمام الكثيرين السفر إلى أكثر من دولة، والاستمتاع بقضاء أجمل الأوقات فيها[١].


كيف تخطّطين لرحلة سفر إلى أكثر من دولة بميزانية بسيطة؟

فيما يلي مجموعة من الأمور التي تساعدكِ في التخطيط لرحلة سفر بميزانية بسيطة[٢]:


حدّدي مسار الرحلة الخاص بنفسك

من الأمور التي يُنصح بها في هذا السياق هي تحديد مسار الرحلة الخاص بكِ بنفسك بدلًا من ترك ذلك الأمر بأيدي مواقع الحجز أو شركات الطيران، بمعنى آخر إذا كانت وجهة الطيران الخاصة بكِ تتضمن العديد من التوقفات خلال الرحلة، فيمكنكِ تنظيم تلك الوقفات وتحديدها مُسبقًا بنفسك، على سبيل المثال؛ إذا كانت الوجهة المحددة هي أستراليا، فإن العديد من الرحلات تتضمن 3 وقفات في مدن أخرى.


استغلي خدمات السفر المحلية في الخارج

عليكِ الاستفادة من صفقات النقل المحلية عند السفر إلى الخارج، واجتهدي في بحث عبر الإنترنت في هذا المجال، واختياري ما يُلبّي احتياجاتك من عروض رحلات الطيران بأسعار مناسبة.


سافري مع شخص آخر ذو ميزانية مشابهة

السفر مع صديق مقرب لا يجعل الرحلة ممتعة فحسب، بل يساعد على تخفيض النفقات عند توزيعها بالتساوي، الأمر الذي يمنحك الفرصة لزيارة عدد من الأماكن في الوقت ذاته.


تعلّمي كيفية استغلال فروق التوقيت

تكمن أهمية هذا الأمر في حال امتلاككِ لأيام عطلة محددة، فمثلًا؛ اختلاف التوقيت بين مدينتي هاواي وسيدني إن سافرتِ إلى قارة استراليا، يمنح الأفراد فرصة لقضاء بعض الوقت قي مدينة الهونولولو، إذ عند مغادرة مدينة هاواي في الصباح الباكر والاتجاه إلى مدينة سيدني سيتمكن الشخص من الوصول في تمام الساعة 4 مساءًا تقريبًا، ولكن نظرًا لاختلاف التوقيت يمكن الهبوط في الهونولولو في اليوم نفسه في تمام الساعة 6 صباحًا، وقيسي على ذلك عند سفركِ إلى أماكن أخرى.


ابقي مع الأصدقاء أو الأهل قدر الإمكان

في حال كان هناك بعض الأقارب من السكان المحليين للدولة المرغوب زيارتها، فيمكنكِ قضاء الوقت معهم للحدّ من مصاريف الإقامة والمسكن، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على مرشد سياحي للاطّلاع على أجمل الأماكن في تلك الدولة، فمن أقدر على اصطحابك في جولة في المدينة أكثر من شخص يقطنها بالأساس!


دول يمكنكِ السفر إليها بميزانية بسيطة

من الدول التي يمكنكِ السفر إليها بميزانية بسيطة ما يلي[١]:

  • المكسيك: تتيح الفرصة أمام الزوار من كافة الأقطاب للاستمتاع بالشواطئ الاستوائية والآثار التاريخية العريقة بأسعار معقولة وفي متناول اليد. يوجد العديد من المطارات في المكسيك، ومن الخيارات الشائعة مدينة تيجوانا، كابو سان لوكاس، كانكون، والعاصمة.
  • كوبا: إحدى الجزر الواقعة في منطقة البحر الكاريبي، وهي من الوجهات السياحية للراغبين في قضاء أجمل الأوقات تحت أشعة الشمس وبين التراب الذهبي، بالإضافة إلى التاريخ المميز، والأشخاص الودودين والمركبات الفريدة من نوعها والشعاب المرجانية الجميلة على الشواطئ. من الوسائل النقل الرخيصة التي يمكن استغلالها للوصول إلى كوبا هي الطيران عبر مطار ميامي العالمي.
  • اسبانيا: إحدى الدول الأوروبية التي تملك تاريخًا عريقًا يظهر في الحضارات القديمة التي كانت موجودة فيها، بدءًا من الجبال الشمالية وصولًا إلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي يمنح الزائر رحلة رائعة.
  • كوستاريكا: حيث الشواطئ والغابات الاستوائية المليئة بالشلالات الخلابة، وتتراوح تكلفة رحلات الطيران إلى كوستاريكا ما بين 350$ إلى 500$، الأمر الذي يعد مقبولًا نظرًا لكونها مكانًا سياحيًا مميزًا.
  • جمهورية الدومينيكان: إحدى الدول في منطقة البحر الكاريبي، إذ يمكن الوصول إليها عبر رحلات الطيران التي تتراوح تكلفتها ما بين 300$ إلى 350$ تقريبًا.


نصائح لكِ لتوفير المال خلال السفر

من النصائح التي يمكنكِ الاستعانة بها لتوفير المال خلال السفر ما يلي[٣]:

  • استقلي الرحلات الأطول: إحدى طرق توفير المال خلال السفر هي استقلال الرحلات الأطول غالبًا بدلًا من العديد من الرحلات الأقصر، الأمر الذي يساعد على توفير المال الذي يُنفق على رحلات الطيران المتعددة، على سبيل المثال؛ يمكنكِ استقلال الحافلة (6 ساعات) بدلًا من الطائرة ودفع 200$.
  • تتبعي نفقاتك: لا يُقصد بهذه النقطة كتابة جميع المصاريف في دفتر، إنما تدوين عدد المرات التي ذهبت فيها إلى الصراف الآلي وكمية الأموال التي قمتِ بسحبها، تدوين المرات التي تسحبين فيها النقود يساعدكِ على تحديد مقدار النفقات خلال فترة زمنية محددة، بالتالي يكون باستطاعتكِ تحديد ما بوسعكِ إنفاقه خلال أسبوع أو شهر ما، بالإضافة إلى أنّكِ بذلك تستطيعين تحديد ما إذا كانت الميزانية المخصصة لتلك الرحلة ستكفيكي أم لا.
  • تجنبي التسوق في الأماكن القريبة من المعالم السياحية: تُعرف هذه الأماكن بأسعارها الباهظة جدًا بالمقارنة مع الأسواق العادية، لذا يُنصح بالتسوق من الأسواق كبديل عنها كونها أقل اكتظاظًا بالسياح، وأقل تكلفة.
  • اقتصدي في نفقات الطعام والشراب: من النصائح العامة والإرشادات للمساعدة في الحد من نفقات الطعام والشراب:
    • حاولي قدر الإمكان تجنب تناول الأطعمة "العالمية" في الأماكن السياحية ، إذ تتضمن قائمة الطعام الشيء القليل فحسب.
    • تجنبي تناول الطعام في المطاعم الباهظة الواقعة بجانب الساحل.
    • اطلبي من المطعم تناول الطعام في الخارج، إذ تتقاضى بعض المطاعم أجرة عالية مقابل الخدمات، وتناول الطعام الفاخر فيها.
    • أطهي الطعام أحيانًا إذا كنتِ في شقة مستأجرة، أو كنتِ تمتلكين المطبخ الخاص وباستطاعتكِ الطهو أحيانًا.
    • حاولي البقاء في الأماكن التي تعرض وجبة الإفطار مجانًا، في الهند على سبيل المثال يمكن الحصول على وجبة إفطار مجانية خلال الإقامة في معظم الفنادق.


المراجع

  1. ^ أ ب Sarah Sharkey (2020-03-03), "10 Countries That Are Cheaper To Travel To Than The U.S.", moneyunder30, Retrieved 2020-09-02. Edited.
  2. Maya Kachroo (2018-07-19), "How one woman planned a 10-day trip to 3 continents with a limited budget and little time off work", businessinsider, Retrieved 2020-09-02. Edited.
  3. "13 Tips on How to Save Money While Traveling", hippie-inheels, Retrieved 2020-09-03. Edited.
167 مشاهدة