وصفة لحرق دهون الأرداف والفخذين ننصحك بما يلي

وصفة لحرق دهون الأرداف والفخذين ننصحك بما يلي

أهمية التخلص من دهون الأرداف والخدين

يود الجميع تقريبًا تغيير أجزاء معينة من أجسامهم بما في ذلك محيط الخصر والفخذين والأرداف والذراعين، والتي تعد من المناطق الشائعة التي يميل فيها الناس إلى تخزين الدهون الزائدة فيها في الجسم، إذ يلعب كل من الجنس والعمر والعوامل الوراثية وأسلوب الحياة دورًا في زيادة الوزن، وتراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، وتمتلك النساء نسبة أعلى من الدهون في الجسم أكثر من الرجال ويميلون إلى تخزين الدهون الزائدة في الفخذين والمؤخرة، لا سيما خلال سنوات الإنجاب، ويوجد عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل الناس يريدون فقدان الوزن، بما في ذلك تحسين الصحة، وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل: أمراض القلب، والسكري، ويسعون إلى فقدان الوزن في مناطق محددة مثل الأرداف والفخدين للحصول على جسم متناسق جميل[١].


إليكِ وصفات طبيعية للتخلص من دهون الأرداف والفخدين

الأرداف الرشيقة والمشدودة لا تميز الشكل الخاص بكِ فقط، ولكن أيضا تحسن من وقفتكِ وتوفر لكِ القوة، ويوجد العديد من الطرق والوصفات الطبيعية للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الأرداف والفخدين، ومنع الترهل في هذه المنطقة مرة أخرى ومنها[٢]:

ماء الليمون

يعد ماء الليمون غنيًّا بفيتامين ج الذي يساعد على تعزيز المناعة ويحارب الجذور الحرة الضارة، كما أنه يساعد جسمكِ على تحقيق توازن درجة الحموضة الداخلية، ويمهّد لعملية الأيض، ويزيد من فقدان الجسم للدهون، ولتحضيره أضيفي عصير نصف ليمونة إلى كوب ماء بدرجة حرارة الغرفة، ويمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ثم حرّكيه جيدًا واشربيه.

خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح يعزز فقدان الوزن في العديد من الحميات، ووجد العلماء أيضًا أنه مثبط قوي للسمنة، ويمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، ويكون أكثر فعالية عندما يؤخذ قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الطعام، ويمكنكِ تحضيره بإحدى الطرق الآتية:

  • الطريقة الأولى: أضيفي ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء بدرجة حرارة الغرفة، ويمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من العسل إليها، وحركيه جيدًا واحرصي على تناوله في الصباح الباكر.
  • الطريقة الثانية: انقعي ملعقتين من بذور الحلبة طوال الليل في كوب من الماء، وصفه في الصباح وأضيفي خل التفاح، ثم اشربي الماء المنقوع.

ملح البحر غير المكرر

تعمل المعادن الحيوية الموجودة في ملح البحر كملين، ومطهر للقولون، وتحسن عملية الهضم، ولتحضيره أضيفي ملعقتين صغيرتين من ملح البحر غير المكرر إلى كوب من الماء الدافئ، وحركيه جيدًا واشربيه أول شيء في الصباح على معدة فارغة.

القهوة

يمكن أن تساعدكِ القهوة السوداء أو القهوة الخالية من السكر على التخلص من الوزن الزائد، إذ تساعد القهوة على تثبيط الشهية، وتجعلكِ تشعرين بالشبع، ويمكنكِ أن تشربي كوبًا من القهوة السوداء قبل 30 دقيقة من أي وجبة طعام للحصول على أفضل النتائج، وإذا لم تكوني من محبي الكافيين، يمكنك اختيار القهوة الخضراء التي تحتوي على القليل من الكافيين، وكمية عالية من حمض الكلوروجينيك الذي يعزز عملية الأيض، ويمنع امتصاص الدهون.


أعشاب تساعدكِ في التخلص من دهون الأرداف والفخدين

إلى جانب إضافة نكهة إلى الأطعمة المفضلة لديكِ؛ فقد ثبت أن العديد من الأعشاب قد تزيد من عملية الأيض، وتعزز حرق دهون الجسم، وتعزز أيضًا شعورِك بالشبع، إذ تعد هذه الأعشاب طريقة بسيطة وسهلة لزيادة فقدان الوزن بأقل مجهود، ومما لا شك فيه ضرورة الجمع بينها وبين نظام غذائي متوازن، ونمط حياة صحي للحصول على أفضل النتائج في خسارة دهون الجسم، لا سيما دهون الأرداف والفخدين ومنها[٣]:

  • النعناع: يحتوي النعناع على خاصية قمع الشهية، هذا يعني استهلاك سعرات حرارية أقل، وهذا بدوره يساعد على فقدان الوزن، ويساعد أيضًا في تحسين عملية الهضم، ويخفف من الغازات، ويعد علاجًا فعالًا لمتلازمة القولون العصبي.
  • إكليل الجبل: إذ تعد من الأعشاب المليئة بمضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات، وتمنع تلف الجذور الحرة، وتخفض مستويات السكر في الدم، لذلك تعد عشبة مثالية للمساعدة في إنقاص الوزن.
  • البقدونس: يعد البقدونس مدرًا طبيعيًّا للبول، فهو يساعد في التخلص من احتباس الماء، وتخفيف الانتفاخ، ومحتوى الألياف في البقدونس مرتفع أيضًا، مما يجعله عشبة مثالية لفقدان الوزن.

توجد كذلك أجزاء أخرى من بعض النباتات يمكن أن تساعدكِ في حرق الدهون، نذكر لكِ منها ما يأتي[٤]:

  • الزنجبيل: قد يساعد الزنجبيل في تقليل الوزن عن طريق زيادة الأيض وحرق الدهون مع تقليل امتصاص الدهون والشهية في نفس الوقت.
  • الحلبة: أظهرت دراسة أجريت على 18 شخصًا أن تناول 8 غرامات من ألياف الحلبة يوميًا يزيد من الشعور بالامتلاء، ويقلل من الجوع وتناول الطعام.
  • الكركم: تعزى معظم فوائد الكركم الصحية إلى وجود الكركمين، وهو مادة كيميائية تمت دراستها على نطاق واسع لتأثيراتها على كل شيء من الالتهاب إلى فقدان الوزن، وأظهرت دراسة أجريت على 44 شخصًا يعانون من زيادة الوزن، أن تناول الكركمين مرتين يوميًا لمدة شهر واحد كان فعالًا في تعزيز فقدان الدهون، وزيادة فقدان الوزن بنسبة تصل إلى 5٪.
  • الفلفل الأسود: إذ يحتوي الفلفل الأسود على البيبيرين، الذي ثبت أنه يساعد على إنقاص وزن الجسم.
  • القرفة: تعد القرفة مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي تقدم العديد من الفوائد الصحية، إذ وجدت بعض الدراسات أن القرفة يمكن أن تزيد من فقدان الوزن، فهي فعالة بشكل خاص في استقرار نسبة السكر في الدم، مما قد يساعد على تقليل الشهية والجوع.
  • الكمون: الكمون أيضًا غني بالفوائد الصحية، بما في ذلك القدرة على تسريع فقدان الوزن وحرق الدهون.
  • الزبادي: وجدت دراسة صغيرة لمدة ثلاثة أشهر أن النساء اللواتي تناولن الزبادي مع 3 غرامات من الكمون مرتين يوميًا يفقدن وزنًا ودهونًا أكثر.


إليكِ حيلًا تجعل الأرداف والفخدين يبدوان أصغر

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على منحنيات جسم منحوتة وتبدو جميلة، إليكِ بعض الحيل التي تجعل أردافكِ تبدو أصغر وذات مظهر أجمل[٥]:

  • اختاري البناطيل المستقيمة أو ذات الساق الواسعة، وابتعدي عن الجينز الضيق أو أي بنطال ضيق في منطقة الأرداف والفخدين، لأنه سيجعل مؤخرتكِ تبدو ضخمة، واحرصي على اختيار البناطيل ذات الجيوب الخلفية الكبيرة التي ستبقي جسمكِ متناسقًا، مقارنةً بالجيوب الصغيرة.
  • اختاري الملابس التي تظهر محيط خصرك، فكلما بدا خصركِ أصغر، كان شكل مؤخرتكِ أكثر جمالًا، ومن الأفضل تجنب الملابس الفضفاضة التي تخفي خصرك.
  • اختاري الألوان الداكنة، وتجنبي الأقمشة اللامعة التي تلفت الانتباه وتظهر عيوب جسمكِ وتكبر كل شيء.
  • ارتدي الكعب العالي الذي يساعد على شد عضلات ساقيكِ لتبدو أصغر.
  • ارتدي المشد لشد منطقة الأرداف والفخدين والحصول على مظهر جميل.


المراجع

  1. Jillian Kubala (2018-2-5), "Is It Possible to Target Fat Loss to Specific Body Parts?"، healthline, Retrieved 2020-5-15. Edited.
  2. Charushila Biswas (2020-2-17), "12 Ways To Lose Excess Hip Fat Naturally At Home"، stylecraze, Retrieved 2020-5-15. Edited.
  3. "5 herbs to speed up your weight loss", indiatimes,2019-9-5، Retrieved 2020-5-15. Edited.
  4. Rachael Link (2018-7-23), "13 Herbs That Can Help You Lose Weight"، healthline, Retrieved 2020-5-15. Edited.
  5. "https://bellatory.com/clothing/Twelve-Ways-to-Instantly-Make-Your-Butt-Look-Better", bellatory, Retrieved 2020-5-18. Edited.
203 مشاهدة