10 أفكار جديدة لجلسة تصوير مع صديقاتكِ

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٧ ، ٨ يونيو ٢٠٢٠
10 أفكار جديدة لجلسة تصوير مع صديقاتكِ

ماذا يمكنكِ أن ترتدي في جلسات التصوير؟

يُعدّ اختياركِ لملابسكِ قبل البدء بجلسة التصوير من الأمور التي في غايّة الأهميّة والتي يجب الانتباه والاهتمام بها، فقد يكون الفرق بين صورة ناجحة وفاشلة هو اختيار الملابس فقط، والقاعدة الرئيسيّة في الاختيار هي البحث عن ملابس أنيقة وهادئة ليست مُلفتةً أو طاغيّةً، فالهدف من الصورة هو أنتِ وليس ملابسكِ، فقد يُشتت اختيار الملابس السيئ النظر والانتباه، وفيما يأتي أهم النصائح التي يُمكنكِ اتّباعها لاختيار الملابس التي يُمكن ارتداؤها في جلسات التصوير[١]:

  • اختاري الملابس داكنة اللون؛ فالملابس ذات الألوان الداكنة تجعلكِ تبدين أنحف، كما أنّها تُساعد على مزج الأجسام بالخلفيّة، ليكون التركيز في الصورة على الجزء الأكثر أهميّةً وهو الوجه، ليكون التركيز في النهاية عليكِ أنت.
  • اختاري ملابس بألوان هادئة؛ فاختياركِ لملابس بألوان صاخبة ومُلفتة يُبعد الانتباه عن وجهكِ، وقد تكون عاكسةً أيضًا، فمن الأفضل تجنّب ارتداء اللون الأحمر أو الوردي الفاقع أو الأخضر الساطع وغيرها من الألوان المُلفتة، يُمكنكِ اختيار ملابس باللون الأصفر الباهت أو الأزرق الباهت خاصةً إذا كان ذلك مع بنطال جينز أو كاكي اللون، فقد تكون هذه الملابس رائعةً ومثاليّةً لجلسات التصوير في الطبيعة ووقت الغروب مثلًا.
  • اختاري اللون الأبيض لملابسكِ؛ فاللون الأبيض يُضيف على الصورة جمالًا وبساطةً ونعومةً لا يُمكن تصوّرها، فيُمكنكِ ارتداء سترة بيضاء اللون تحت معطف غامق اللون مثلًا، ولكن إذا كنتِ تبحثين عن الظهور أنحف فابتعدي عن ارتداء اللون الأبيض تمامًا.
  • ابتعدي عن الملابس التي تحتوي على رسومات؛ فالملابس المرسومة عليها الأرقام والأحرف والأنماط المختلفة قد تُشتت الانتباه كثيرًا، بغض النظر عن لون وحجم تلك الرسومات، فجميعها تُحدث تشوهًا كبيرًا في الصورة بالرغم من أنّه غير موجود في الواقع.
  • اختاري ملابسَ تُغطّي جسمكِ؛ فابتعدي عن اختيار الملابس التي تكشف عن اليدين أو الرجلين مثلًا، لذلك احرصي على ارتداء ملابس بأكمام طويلة، وبنطال أو تنورة طويلة أيضًا، حتى يكون التركيز على وجهكِ وليس على جسمكِ.
  • لا تُبالغي في استخدام الإكسسوارات؛ يُمكنكِ اختيار إكسسوارات بسيطة وهادئة لتبدي أجمل في الصور، فالإكسسوارات والمجوهرات المُلفتة قد تُشتت الانتباه إلى حدٍّ كبيرٍ.
  • ارتداء النظارات؛ قد يكون ارتداء النظارات مُناسبًا أو غير مُناسب للتصوير، ولكن إذا كان لا بُدّ منها فعليكِ ارتداء نظارات بعدسات غير عاكسة، أو يُمكن حتى لبس إطار نظارة دون عدسات مثلًا.


10 أفكار جديدة لجلسة تصوير مع صديقاتكِ

تُوجد العديد من الطرق والأفكار التي يُمكنكِ اتّباعها للحصول على جلسة تصوير رائعة مع صديقتكِ، تُساعدكِ في الحصول على صور تذكاريّة رائعة، وفيما يأتي أهم عشر أفكار يُمكنكِ الاستعانة بها إذا كنتِ تفكرين بجلسة تصوير مع صديقتكِ[٢]:

  • أعيدي صورةً قديمةً؛ فإذا كنتِ تعرفين صديقاتكِ منذ فترة طويلة، ولديكم صورة قديمة في مكانٍ مُحددٍ، وقد حدّثت الكثير من التغييرات في حياتكم بعد هذه الصورة، فإن فكرة إعادتها من الأفكار المُذهلة للحصول على صورة جميلة في المكان والوضعيّة والحركات ذاتها للحصول على صورة جميلة جدًا يُمكنكِ تعليقها إلى جانب الصورة القديمة.
  • التقطي صورةً باللونين الأبيض والأسود؛ فقد تكون فكرةً رائعةً لالتقاط صورة لكم بالأبيض والأسود مع ابتسامة جميلة، لحفظ اللحظات الجميلة.
  • التقطي صورةً لحدث أو حركة مُعيّنة؛ إذ إن فكرة التقاط صورة أثناء القفز في البحيرة، أو التزلّج، أو أي حركة جميلة يُمكن أن توثّق من الأفكار الرائعة والجميلة التي يُمكنكِ تطبيقها للحصول على صورة مُميّزة.
  • التقطي صورةً وأنتما متعانقتان؛ إذ يُمكنكِ مُعانقة صديقكِ عناقًا قويًّا، والتقاط صرورة تذكاريّة لذلك ينبع منها المحبة والفرح، والتي يُمكنكِ إعادة النظر إليها في اللحظات التي لا تكونين فيها على ما يُرام لتغيير نفسيتكِ ومنحكِ السعادة الموجودة في الصورة.
  • التقطي صورةً لكِ ولصديقاتكِ أثناء قيادة الدراجة؛ إذ تُعدّ من أفضل وأجمل الأفكار للحصول على صورة رائعة، فيُمكنكِ التقاط صورة لكِ مع صديقاتكِ أثناء قيادة الدراجة في الهواء الطلق وفي الطبيعة الخلابة للحصول على صورة تذكاريّة مُذهلة.
  • اكتبي توثيقًا لصداقتكما حرفيًّا؛ إذ يُمكنكِ احضار لوح صغير، وكتابة تاريخ صداقتكما، أو أي عبارة مُميّزة، ثم التقاط صورة وأنتما تحملانه بطريقة مُناسبة، للحصول على صورة جميلة مع ذكريات رائعة.
  • استخدمي فقاعات الصابون؛ إذ يُمكنكِ إحضار علبة فقاعات الصابون لكِ ولصديقاتكِ، والبدء بعمل فقاعات الصابون الجميلة والتي تطير في الجو وإعادة ذكريات الطفولة، ثم التقاط الصورة مُباشرةً في هذه اللحظات، فالفقاعات تبدو رائعةً أمام الكاميرا.
  • استخدمي الورق الملوّن؛ إذ يُمكنكِ رمي قصاصات الورق الملوّنة واللامعة فوق رأسكِ وصديقاتكِ للحصول على صورة جميلة مليئة بالألواح والفرح والابتهاج، خاصةً في أيام الاحتفالات والأعياد.
  • التقطي صورةً لكِ ولصديقتكِ أثناء تناول الطعام؛ فإذا كان حُبّ الطعام يجمعكما، وتقضيان معظم أوقاتكما بتناول الطعام، فيُمكن توثيق تلك اللحظات بالذهاب إلى أحد المطاعم المُفضلّة، ثم تناول الطعام والتقاط صورة في تلك اللحظات وأثناء وضع البرجر مثلًا في الفم.
  • تصوري بشوارب من شعر صديقاتكِ؛ إذ تُعدّ اللحظات السخيفة أجمل الأوقات في حياة الأصدقاء، لذلك يُمكنكِ وضع شوارب بشعر صديقاتكِ وتبادل ذلك للحصول على صورة مليئة بالضحك والفرح.


من حياتكِ لكِ

يُمكنكِ اتّباع النصائح الآتية عند عمل جلسة تصوير مع صديقاتكِ والتي تُساعدك للحصول على صور مثاليّة[٣]:

  • حددي الكاميرا التي تُريدين استخدامها، فقد لا تملكين أنتِ وصديقاتكِ كاميرا حديثةً للتصوير، ولكن لا داعٍ للقلق أبدًا؛ إذ يُمكنكِ الحصول على أفضل الصور إذا كنتِ تهتمين بقواعد التصوير الأساسيّة بغض النظر عن نوعها.
  • استخدمي برامج تحرير الصور المُختلفة؛ إذ يُمكنكِ استخدام برامج تحرير الصور المُختلفة للحصول على صور بجودة ومظهر أجمل وأفضل، خاصةً إذا كانت كاميرتكِ منخفضة الجودة، ويُعدّ برنامج الفوتوشوب مُناسبًا لذلك.
  • اختاري مكانًا مُناسبًا للتصوير؛ إذ يلعب اختيار المكان دورًا كبيرًا في الحصول على صور مثاليّة، فالأماكن والإضاءة الطبيعيّة في النهار تُمكنكِ من الحصول على أفضل الصور، مثل التقاط الصور عند البحيرات أو وسط المدينة أو الحدائق، لكن تجب مراعاة أن تكون الشمس خلف المصوّر لزيادة جودة الصورة.
  • جربي أكثر من زاوية للتصوير من أجل الحصول على الإضاءة المُناسبة؛ إذ يُمكنكِ تجريب العديد من الزوايا والوضعيات المختلفة من أجل الحصول في النهاية على الزاوية والإضاءة المثاليّة للصور.
  • اطبعي صوركِ المُفضّلة بعد الانتهاء من التقاطها وتحميلها وتحريرها أيضًا، ثم ضعيها في إطارات جميلة للاحتفاظ بها في غرفتكِ.


المراجع

  1. "What To Wear To A Photoshoot", vividimaging, Retrieved 8-6-2020. Edited.
  2. Shutterfly Community (30-12019), "30 Best Friend Picture Ideas You Haven’t Tried"، shutterfly, Retrieved 8-6-2020. Edited.
  3. Sophie Smadbeck (11-3-2016), "7 Tips for a Great Photo Shoot With Friends"، hercampus, Retrieved 8-6-2020. Edited.