6 خدع بالكاميرا يمكن لهاتفك فعلها، تعرفي عليها

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٠ ، ٢٨ يوليو ٢٠٢٠
6 خدع بالكاميرا يمكن لهاتفك فعلها، تعرفي عليها

التصوير بكاميرا الهاتف

تُعدّ الصور من الأمور المهمة، والتي لا يُمكن لأي شخص الاستغناء عنها، فتجد المعظم يبحث عن صور مُميّزة، وقد تحتاجين الصور لعملكِ وللتسويق مثلًا، ولجذب القُرّاء لقراءة المقالات المختلفة، وقد يكون موضوع التصوير بالكاميرا مكلفًا وباهظ الثمن، لذلك طوّرت كاميرات الهواتف جيدًا لتُتيح الفرصة لمستخدميها لالتقاط صور مُميّزة من خلال اتّباع بعض الخدع البسيطة، وسنتناول في هذا المقال العديد من الخدع التي تُساعدكِ على التقاط صور رائعة[١].


6 خدع بالكاميرا يمكن لهاتفكِ فعلها

تُوجد العديد من الخدع التي يُمكنكِ تعلّمها باستخدام كاميرا هاتفكِ للحصول على صور مُميّزة وخياليّة وكأنكِ تستخدمين كاميرا، وفيما يلي أهم ست خدع يُمكنكِ اتّباعها[٢]:

  • تسلسل بانوراما: إذ يُمكنكِ الاستفادة من خدمة التصوير البانورامي المتوفرة على هاتفكِ الذكي الحديث لالتقاط أجزاء مُتسلسلة من مشهد أو نشاط ما تودّين الحصول عليه بترتيب مُتسلسل.
  • العاكس (Reflector): إذ لا يعني تصوريكِ باستخدام هاتفكِ الذكي أنّه لا يُمكنكِ الحصول على إضاءة جيدّة كالكاميرات، بل يُمكنكِ استخدام غطاء زجاج السيارة المصنوع من القصدير كعاكس، وتُعدّ هذه الحيلة مُناسبة ومثاليّة للصور الشخصيّة.
  • عدسة تصوير الماكرو (Macro Lens): إذ يُمكنكِ الحصول على التصوير بعدسة ماكرو بسهولة من خلال وضع قطرة صغيرة من الماء على العدسة للحصول على صورة بتأثير الماكرو.
  • صورة بانوراما من السيارة: إذ يُمكنكِ الحصول على صور رائعة ومُميّزة من خلال التقاط صورة بانوراميّة من نافذة المركبة أثناء تحرّكها.
  • عدسة التكبير: إذ يُمكنكِ استخدام مناظير كعدسة تكبير للحصول على صورة مثاليّة.
  • التصوير تحت الماء: قد لا تجدين صورًا أجمل من الصور المأخوذة تحت الماء، وقد ترغبين بالحصول على صورة بذلك الجمال، ولكن لا تملكين كاميرا، لا داعي للقلق! إذ يُمكنكِ الحصول على صورة بتلك الجودة من خلال وضع هاتفكِ الذكي في كأس شفاف لالتقاط الصور تحت الماء.


خدع تساعدكِ في ظهور الصور بطريقة رائعة

تُوجد العديد من الخدع والأفكار التي يُمكنكِ استغلالها للحصول على صور مميّزة وجميلة، وفيما يلي أهمها[٣]:

  • رشّي القليل من الماء على عدسة نظاراتكِ، ثم التقطي الصورة مباشرة للحصول على صورة بفلتر جميل.
  • التقطي الصورة عبر النظارات الشمسيّة للحصول على صورة مناسبة عندما يكون الضوء ساطعًا، كما أنّ لون النظارات الشمسيّة قد يمنحكِ إحساسًا بأن الصورة قديمة.
  • استخدمي الفلاش في الكاميرا من خلال وضع شيء ما أمامه، ثم التقاط الصورة للحصول على صورة بظلال جميلة للشيء الذي أمام الكاميرا.
  • استخدمي مصفاة ذات ثقوب مميّزة لالتقاط صورة مُميّزة، ويكون ذلك من خلال استغلال كسوف مصدر الضوء مع المصفاة للسماح بترك علاماتها على الصورة.
  • أنشئي فلاتركِ بنفسكِ من خلال قصّ أوراق ملوّنة شفافة أمام كاميرتكِ للحصول على الفلتر المرغوب.
  • قصّي الورق المقوّى بأشكال مختلفة، ثم ضعيه أمام عدسة كاميرتكِ للحصول على صور مُميّزة وجذابة.


المراجع

  1. Joshua Payberah, "How to Take Awesome Pictures with Your Phone"، digitalbrandinginstitute, Retrieved 27-7-2020. Edited.
  2. "7 CLEVER SMARTPHONE PHOTOGRAPHY TRICKS", picturecorrect, Retrieved 27-7-2020. Edited.
  3. "15 Cool Hacks That Will Instantly Up Your Smartphone Photography Game", scoopwhoop,16-8-2016، Retrieved 27-7-2020. Edited.