أحداث فيلم الممر: مأخوذة من أحداث حرب حقيقية!

أحداث فيلم الممر: مأخوذة من أحداث حرب حقيقية!

تعرّفي على أحداث فيلم الممر المأخوذة من أحداث حقيقية

تدور أحداث فيلم الممر (The Passage)، حول حقبة حقيقية من حرب الاستنزاف المصرية التي امتدت ما بين عامي 1967 وحتى 1973م، ويختص الفيلم بقوات الصاعقة المصرية التي كان على رأسها الضابط نور، وبسبب بعض الأخطاء التكتيكية يفقد الجيش قدرته على مجابهة العدو، وتتعرض مصر للتدمير بسبب الغارات الإسرائيلية، ويُصاب الجنود بالإحباط بسبب ما جرى لبلادهم، إلا أنَّ الضابط نور يستعيد ثقته بنفسه بدعم من زوجته ليلى ويُصرّ على قدرة الجيش على الاستمرار، بعد أن ساءت حالته النفسية واعتزل نفسه في منزله، ويعود لِيجمع مجموعة من الجنود المميزين مرةً أخرى لِتدمير معسكر للعدو، وتبدأ أحداث المغامرة أثناء المسير في سيناء نحو المعسكر الإسرائيلي، والتعرض لبعض المشاكل والأحداث المشوّقة، إلا أنَّ النهاية تكون لصالح الجيش المصري، فكيف كان لهم النصر بعد ما تعرضوا له من صعوبات في هذا المسير؟[١]


معلومات عن فيلم الممر

إليكِ في ما يأتي عدد من المعلومات حول إنتاج الفيلم المصري الممر:[٢][١]


تصنيف الفيلم
دراما/ أكشن/ سيرة ذاتية
سنة الإنتاج
2019
مكان الإنتاج
مصر
المؤلف
شريف عرفة/ أمير طعيمة
المخرج
شريف عرفة/ عمر رشدي حامد
تقييم الفيلم على موقع imdb
7.0
مدة الفيلم
ساعتان و30 دقيقة
الجوائز التي حصل عليها
حصل على جائزة واحدة للممثل محمد فراج
وجود أجزاء أخرى
لا يوجد أجزاء أخرى


أبطال فيلم الممر

إليكِ في ما يأتي أسماء الأبطال المشاركين في فيلم الممر، والأدوار التي أدّوها في الفيلم، ونبذة عن كلٍ منهم:[١][٣]

  • الممثل أحمد عز بدور البطل الضابط نور، والذي كُلّف بقيادة المجموعة المكلفة بتدمير معسكر العدو، والممثل أحمد عز ممثل مصري وُلد في عام 1971م، بدأ مسيرته في عروض الأزياء ثم انتقل إلى التمثيل بِدءًا بأدوار صغيرة لِينتقل بعدها إلى أدوار بطولية صعدت به إلى النجومية.
  • الممثل إياد نصار بدور قائد المعسكر الإسرائيلي دافيد أليعازر، والممثل إياد أردني من أصول فلسطينية، وكانت بداية مسيرته الفنية في الإخراج، ثمّ انتقل للعمل في مجال التمثيل، والمشاركة في بطولة أهم الافلام والمسلسلات.
  • الممثل أحمد رزق بدور الصحفي إحسان، والذي كان يعتقد الجميع بأنّه فاشل، إلا إنَّه أثبت نفسه في الفيلم، وبدأ الممثل المصري أحمد مسيرته الفنية في المسرح لِينتقل بعدها إلى المشاركة في عدة مجالات فنية ومنها المسرح والسينما والتلفزيون.
  • الممثلة هند صبري بدور ليلى زوجة الضابط نور، والتي كان لها دور أساسي في استعادة المقدم نور لِثقته بنفسه وبقدرته على الاستمرار في محاربة العدو، وهي من مواليد تونس، وشاركت في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات المصرية وبأدوار البطولة.
  • الممثلة إنعام سالوسة، بدور والدة محمود الذي راح أسيرًا في معاقل العدو، والتي تبقى على يقين بأنَّ ابنها محمود ما زال على قيد الحياة، وهي ممثلة مصرية بدأت مسيرتها في المسرح، ثم انتقلت للمشاركة في الأعمال التلفزيونية.
  • محمد فراج بدور العريف هلال، والذي أقسم على نفسه بألّا يعود للوطن إلا منتصرًا، وهو ممثل مصري شارك في عدد من الأعمال الفنية.


أسئلة تجيب عنها حياتكِ

ما أسماء مواقع تعرض فيلم الممر؟

عُرض فيلم الممر في عدد من المواقع عبر الإنترنت، ومنها موقع Dailymotion، وموقع watch it، بالإضافة إلى عرضه على منصة نتفليكس.


هل فيلم الممر مناسب للمشاهدة العائلية؟

نعم، يُناسب فيلم الممر المشاهدة العائلية، ويُسمح للجمهور العام بمشاهدته.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب ت ث "الممر"، السينما.كوم، اطّلع عليه بتاريخ 21/5/2021. بتصرّف.
  2. "The Passage", imdb, Retrieved 21/5/2021. Edited.
  3. "The Passage", letterboxd, Retrieved 21-5-2021. Edited.
27 مشاهدة