أفلام يمكنك مشاهدتها مع عائلتك في عطلة نهاية الأسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٦ ، ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠
أفلام يمكنك مشاهدتها مع عائلتك في عطلة نهاية الأسبوع

أهمية العطلة العائلية

قد تشعرين بأنّ وقتكِ لم يعد كافي لممارسة الأنشطة والرحلات العائلية، مما يشعركِ بوجود مسافة بينكِ وبين أفراد عائلتكِ، لذلك يجب أن تفتحي نافذة جديدة لمشاركتهم بعض الأنشطة خلال عطلة نهاية الأسبوع، فهي مهمة جدًا بالنسبة لهم، ويمكنكِ التقرب منهم خلالها عن طريق إعداد خطة عائلية تضم العديد من الأنشطة المثيرة مثل النزهات العائلية، ومشاهدة الأفلام، والطهي، وغيرها من الأنشطة الممتعة، إذ يجب أن تخصصي وقتًا لأطفالكِ، فهم بحاجتكِ، ويوجد العديد من الفوائد لهذه الأنشطة، إذ يشعر أطفالكِ بالأمان والحب، ويتعلمون منكِ السلوكيات السليمة، كما يمكنكِ من خلال هذا الوقت مراقبة نقاط الضعف والقوة لديهم لكي تتمكني من توجيههم، وتساعديهم أيضًا في التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم، مما يقوي الروابط العائلية التي تجمعكم معًا.[١]


أهمية قضاء الوقت مع العائلة

نعاني في الوقت الحالي من ضعف العلاقات العائلية بسبب التطورات السريعة في العالم الرقمي، إذ يهتم أطفالكِ وأفراد عائلتكِ بوسائل التواصل الإجتماعي، ويواكبون الحياة الاجتماعية، بالإضافة إلى اهتمامهم بدراستهم، وغيرها من الأسباب، ولتقوية الروابط بين أفراد عائلتكِ من المهم أن تقضي المزيد من الوقت معهم، وفيما يأتي اهمية ذلك:[٢]

  • يسهم قضاؤكِ الوقت مع عائلتكِ في تكوين روابط قوية، إذ تعد أسرتكِ من أولويات حياتكِ، وعندما لا تقضين الوقت الكافي بالقرب من عائلتكِ ستضعفين الروابط الأسرية، لذلك يجب أن تتقربي منهم وتقضين المزيد من الوقت بالقرب منهم، مما يضمن لكِ الحصول على عائلة مترابطة وقوية ذات وحدة أسرية سعيدة، وتنمّي الحب والقوة بينهم لمواجهة كافة تحديات الحياة.
  • يعزز قضاؤكِ الوقت مع عائلتكِ في تعزيز أدائكِ الأكاديمي إن كنتِ طالبة، إذ يعد قضاؤكِ للمزيد من الوقت مع عائلتكِ مهمًا جدًا لزيادة التحصيل الأكاديمي الخاص بكِ سواء في الجامعة أو الكلية إن كنتِ ملتحقة بهم، ويعود السبب في ذلك إلى أنكِ سوف تشعورين بدعمهم، وحبهم لكِ، مما يسهم في زيادة تركيزكِ ويعزز من أدائكِ، فكلما شعرتِ بالأمان والحب، ستشعرين بالراحة وصفاء الذهن.


أفلام يمكنكِ مشاهدتها مع عائلتكِ في عطلة نهاية الأسبوع

يجب أن تستمتعي بقضاء بعض العادات مع عائلتكِ بين الحين والآخر، إذ يجب أن تنفضي الغبار عن بعض الأفكار المسلية، وتحضري وعاء من الفشار من أجل مشاهدة الأفلام المميزة مع أطفالكِ وزوجكِ، وقد حضرت لكِ حياتكِ مجموعة رائعة منها، وهي:[٣]

  • فلم The GOONIES: يعد هذا الفيلم من الأفلام الكلاسيكية التي تشبه أفلام الثمانينات، ويعد من أفضل الأفلام التي يمكنكِ مشاهدتها في عطلة نهاية الأسبوع مع أطفالكِ وعائلتكِ، إذ يحتوي هذا الفلم على الكثير من الأفكار التي تنمي من المهارات مثل الصداقة الأبدية، ولكن يجب ألا يشاهده أطفالكِ تحت سن العاشرة بسبب احتوائه على بعض مشاهد لشخصيات رجال أشرار.
  • فلم PRINCESS AND THE FROG: يمكنكِ مشاهدة فيلم الأميرة والضفدع مع عائلتكِ وأطفالكِ من كافة الأعمار، إذ لا يحتوي هذا الفيلم على مشاهد قد تؤذي طفلكِ، ويتحدث عن قصة فتاة تدعى تيانا تحلم بفتح مطعم، وأثناء محاولتها تحقيق حلمها تقابل الأمير الذي تحول إلى ضفدع، والكثير من الأحداث الشيقة.
  • فلم MOANA: يعد فيلم موانا من أهم أفلام ديزني الرائعة التي تتميز بأبطالها وقصتها المشوّقة، فهي عبارة عن قصة فتاة تدعى موانا تستكشف البحار لكي تنقذ جزيرتها، ويرافقها في هذه الرحلة شخصية الشاب دورين جونسون، وتمر بالكثير من الأحداث خلال الرحلة.


أنشطة يمكنكِ الاستمتاع بها مع عائلتكِ في عطلة نهاية الأسبوع

يجب أن تشاركي عائلتكِ في ممارسة بعض الأنشطة الممتعة خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ يترقب أطفالكِ هذه العطلة بفارغ الصبر من أجل الحصول على المتعة، كما أنها توفر لكِ فرصة للتقرب من أسرتكِ والتحدث إليهم، ومن أهم هذه الأنشطة[٤]:

  • نظّمي رحلة عائلية في المنزل: يمكنكِ تنظيم الرحلات العائلية المنزلية في فناء المنزل إن لم تتمكني من تنظيمها في الحديقة، ويعد هذا النشاط من الأنشطة الصيفية المثيرة، كل ما عليكِ فعله تحضير غداء خفيف يحتوي على الفواكه والسندويشات، بالإضافة إلى رقائق البطاطس، وحضري أيضًا العديد من المأكولات التي يمكنكِ وضعها داخل سلة النزهة، والاستمتاع بفناء المنزل.
  • ابني متاهة في حديقة المنزل: يمكنكِ ممارسة العديد من الأنشطة المثيرة باستخدام بعض الأدوات المنزلية مثل الأغصان والحجارة، والأعشاب، وغيرها، ومن أهم الأنشطة التي يمكنها أن تضيف المتعة لأطفالكِ المتاهة، ويمكنكِ الإطلاع على الإنترنت من أجل العثور على العديد من الأنماط البسيطة.
  • شاركي عائلتكِ في الطهي: يوجد العديد من الأنشطة التي يمكنكِ مشاركة عائلتكِ فيها خلال الأيام الباردة مثل الطهي، إذ يمكنكِ صنع فطيرة، أو إعداد البيتزا، والبسكويت، وغيرها من الأطعمة المحببة لديهم، ومن الأفضل أن تحتوي الوجبة على العجين لكي يتمكنوا من مشاركتكِ برقّ العجين باستخدام أصابعهم، ولا تنسي تحضير المشروبات الصحية اللذيذة.


من حياتكِ لك

تُعدّ عطلة نهاية الأسبوع من العطلات العائلية المهمة، إذ يحتاج كل شخص إلى ممارسة بعض الأنشطة الجديدة غير المملة والمرهقة، فمن الممل أن تمارسي هذه العطلة أمام الكمبيوتر أو التلفزيون، وفيما يلي بعض النصائح التي تقدمها حياتكِ لكِ لتحصلي على عطلة ممتعة:[٥]

  • حضّري خطة لعطلة ممتعة: يجب أن تحضري خطة لعطلتكِ العائلية نهاية الأسبوع، إذ يجب أن تبحثي عن فكرة مبتكرة لكي لا تشعري بالملل، فإن لم تفعلي ذلك لن تتمكني من الحصول على عطلة سعيدة.
  • حضّري وجبة عائلية: يجب أن تحضري وجبة طعام عائلية مميزة خلال عطلة نهاية الأسبوع، فمن الممكن أن تحضري فطيرة كبيرة كوجبة فطور، أو لفائف القرفة، ويجب أن تحضري مكانًا مناسبًا لتناول وجبة ممتعة مليئة بالحوارات والمحادثات العائلية.
  • اصنعي أعمالًا يدوية: يجب أن تحتفظي بأدواتكِ المفضلة لديكِ مثل أدوات الحرف اليدوية كأقلام الرصاص الملونة، والورق، والصمغ، وغيرها من الأدوات التي قد تساعدكِ في التخلص من الملل خاصةً إن خرجتِ في عطلة خارج المنزل، ويمكنكِ أيضًا إحضار بعض الألعاب المثيرة لمشاركة أطفالكِ اللعب.


المراجع

  1. Andrew Morck-Davidchuk (2018-02-12), "The Importance of Family Day: 5 Benefits of Family Time", epl, Retrieved 2020-09-15. Edited.
  2. "The Importance of Spending Time with Family", germmagazine, 2019-04-21, Retrieved 2020-09-12. Edited.
  3. Alexia Dellner (2020-07-01), "The 40 Best Family Movies of All Time", purewow, Retrieved 2020-09-15. Edited.
  4. Cynthia Hochswender (2020-04-19), "20 Fun Family Activities to Do at Home", parents, Retrieved 2020-09-15. Edited.
  5. "5 Tips for a Meaningful Family Weekend", imom, Retrieved 2020-09-15. Edited.